أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلّحة الفرنسية ان سفينة تابعة للبحرية الفرنسية، أبحرت أمس الاثنين، من جنوب شرق فرنسا للتمركز قبالة الساحل اللبناني "احترازيا" في حال اضطرارها لإجلاء رعاياها.  

وأوضح المصدر أنّ حاملة المروحيات البرمائية (PHA) الفرنسية التي ستستغرق "5 إلى 6 أيام" للوصول إلى المنطقة في شرق البحر الأبيض المتوسط من ميناء تولون، مجهّزة بمروحيات و"مجموعة قتالية" ستتم تعبئتها في حال اضطرارها لإجلاء المواطنين الفرنسيين.


وقال مسؤول رفيع المستوى في هيئة الأركان العامة: "نحن نعزز مواردنا للتعامل مع تدهور للوضع". ولم يحدّد المسؤول اسم السفينة.

وتملك فرنسا 3 حاملات مروحيات برمائية هي: ميسترال وديكسمود وتونير. وهذه السفن التي يبلغ وزنها 21500 طن وطولها 199 مترا، هي بمثابة "موانئ عائمة" يمكن أن تستوعب مئات الأشخاص.

ويقيم في لبنان حوالي 23 ألف فرنسي أو فرنسي-لبناني. وأنشأت السفارة الفرنسية خلية للرد الهاتفي تعمل طوال أيام الأسبوع، وفق ما ذكر وزير الخارجية جان-نويل بارو أمس الاثنين خلال زيارته لبيروت.(العربية)


المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

انهيار جزئي لعقار في الساحل دون خسائر بشرية

انهار عقار جزئيًا، بمنطقة الساحل، محافظة القاهرة، ظهر اليوم الإثنين الموافق 30 سبتمبر 2024، دون وقوع خسائر بشرية، وأخطر اللواء طارق راشد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة.

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بانهيار عقار جزئيًا بشارع عبيد، نطاق قسم شرطة الساحل.

على الفور دفع مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بقوات الإنقاذ النهري تنسيقًا مع الجهات المختصة بمحافظة القاهرة، وبالفحص والمعاينة، تبين انهيار جزئي أسفل الجدار السفلي للعقار، دون وقوع خسائر بشرية، كما تبين أنه قديم وصادر قرار بهدمه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضاًضربة حاسمة لتجار الأخضر.. الداخلية تضبط 18 مليون جنيه آخر 24 ساعة

فيديو أشعل الفيسبوك.. الداخلية تضبط طرفي مشاجرة عين شمس

كشف ملابسات تعدي أحمد فتحي وزوجته على طالب داخل محطة وقود بالتجمع

مقالات مشابهة

  • بمثابة إجراء احترازي... فرنسا ترسل سفينة حربية إلى سواحل لبنان
  • المنطقة تشتعل.. فرنسا ترسل سفينة حربية إلى سواحل لبنان
  • سفينة عسكرية فرنسية إلى لبنان لإجلاء الرعايا على وقع القصف الإسرائيلي
  • حمية بحث مع بارو في شؤون مرافق وزارته البحرية والجوية
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • وزير خارجية فرنسا: خصصنا خلية طوارئ لإجلاء الفرنسيين من لبنان (فيديو)
  • انهيار جزئي لعقار في الساحل دون خسائر بشرية
  • رئيس الأركان يبحث مع السفير الهندي موضوعات ذات اهتمام مشترك
  • ميناء دمياط يتداول 34 سفينة للحاويات والبضائع العامة