أجرى وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن محادثة مع نظيره الإسرائيلي، يوآف غالانت، الاثنين، بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي شن عملية توغل برية محدودة في جنوب لبنان.

وقالت الوزارة في بيان إن أوستن وغالانت "اتفقا على ضرورة تفكيك البنية التحتية الهجومية على امتداد الحدود لضمان عدم تمكن حزب الله اللبناني من شن هجمات على غرار هجمات السابع من أكتوبر على البلدات الشمالية في إسرائيل".

وأضافت أن أوستن أكد على ضرورة إيجاد حل دبلوماسي لضمان عودة المدنيين بأمان إلى منازلهم على جانبي الحدود.

"سهام الشمال".. إسرائيل تدخل لبنان بريا بغطاء جوي ومدفعي بدأ الجيش الإسرائيلي عملية برية "محددة الهدف والدقة" ضد أهداف تابعة لحزب الله اللبناني في منطقة جنوب لبنان، وذلك بناء على قرار المستوى السياسي.

وجاء بيان البنتاغون بعد ساعات قليلة من إعلان الجيش الإسرائيلي فجر الثلاثاء أنه بدأ عملية برية "محددة الهدف والدقة" في جنوب لبنان ضد مواقع حزب الله، وسط ترقب دولي حيال تصاعد المعركة التي يخشى كثيرون أن تتسع لحرب شاملة.

العملية، التي أطلق عليها اسم "سهام الشمال"، جاءت بتوجيهات المستوى السياسي الإسرائيلي وبإعداد مسبق من هيئة الأركان العامة، في إطار تصعيد مستمر على الحدود الشمالية.

وتشمل العملية هجمات منسقة بين القوات البرية وسلاح الجو الإسرائيلي، إضافة إلى قصف مدفعي يستهدف البنى التحتية التابعة لحزب الله، وذلك في محاولة لتقليص التهديدات الموجهة للبلدات الإسرائيلية في الشمال.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية ضد حزب الله جنوب لبنان

كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، عن بدء عملية برية مستهدفة ومحددة ضد أهداف لـ "حزب الله" في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان، وفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم. 

صفارات الإنذار تدوي شمال إسرائيل وسط إطلاق صواريخ مضادة للدروع إسرائيل تشن سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية بيروت

وقال المتحدث في بيان: "وفقا لقرار المستوى السياسي، بدأ جيش الدفاع الإسرائيلي قبل ساعات قليلة عملية برية مستهدفة ومحددة في جنوب لبنان ضد أهداف إرهابية وبنى تحتية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية، في عدد من القرى القريبة من الحدود، مما يشكل تهديدا فوريا وتهديد حقيقي للمستوطنات الإسرائيلية على الحدود الشمالية".

وأضاف: "ويعمل الجيش الإسرائيلي وفقا لخطة منتظمة صممتها هيئة الأركان العامة والقيادة الشمالية، والتي تدربت واستعدت لها القوات في الأشهر الأخيرة".

وتابع البيان: "يرافق القوات البرية في جهد هجومي قوات من سلاح الجو والمدفعية التي تهاجم أهدافا عسكرية في المنطقة في جهد منسق مع مقاتلي القوات البرية".

وأشار إلى أنه "تمت الموافقة على مراحل الحملة ويجري تنفيذها وفق قرار المستوى السياسي. وعملية "سهام الشمال" مستمرة بحسب تقييم الوضع بالتزامن مع القتال في غزة وساحات أخرى".

وأكد المتحدث باسم الجيش "مواصلة القتال والعمل لتحقيق أهداف الحرب، وفعل كل ما هو ضروري لحماية مواطني دولة إسرائيل وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان".

وطلب البيان "عدم نقل الشائعات والتقارير غير الرسمية حول أنشطة قوات الجيش الإسرائيلي، والالتزام بالإعلانات الرسمية فقط".

مقالات مشابهة

  • مشاهد من العملية البرية للاحتلال جنوب لبنان
  • بعد بدء عملية برية جنوب لبنان.. وزيرا دفاع أمريكا وإسرائيل يتفقان على تفكيك بنية حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يشنّ عملية برية في جنوب لبنان
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية ضد حزب الله جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: العملية البرية في جنوب لبنان تتم بدعم من سلاح الجو والمدفعية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق عملية عسكرية برية في لبنان
  • تقارير بدء عملية برية في لبنان.. توضيح من الجيش الإسرائيلي
  • إعلام إسرائيلي: العملية البرية في لبنان ستزيل مواقع أقامها حزب الله قرب الحدود 
  • أمريكا تنفض يدها عن عملية قتل نصر الله