كبار السن ثروة حقيقية لأي مجتمع، فلهم دور كبير في نقل المعرفة والتجارب، وفي بناء الأجيال القادمة، إنهم قادة مجتمعاتنا، وبجانب ذلك يمتلكون مواهب ومهارات مختلفة تجعلهم وكأنهم في عز شبابهم، وبالتزامن مع اليوم العالمي للمسنين، جاء من بين هؤلاء عم صلاح الدين عبد الحميد، صاحب الـ64 عامًا وأحد نزلاء دور المسنين، الذي يمتلك مهارة قيادة السيارات.

حب مهنة القيادة  

عشق «عم صلاح» قيادة السيارات منذ أن كان يبلغ من العمر 20 عامًا، ولديه أسرة مستقرة وكان من أمهر سائقي جيله، ولكن في لحظة تبدلت الأحوال وتدهورت ظروفه الاقتصادية بعد وفاة زوجته، التي كانت كل شيء في حياته: «أنا بعشق السواقة من وأنا صغير، ولما مراتي اتوفت الدنيا تدهورت بيا وشقتي اتاخدت، لغاية لما قررت أجي دار المسنين هنا»، بحسب ما رواه في حديثه لـ«الوطن».

اللجوء إلى دار المسنين 

منذ حوالي 7 سنوات، قرر «عم صلاح» اللجوء إلى الدار بعد أن عاش في الشارع لمدة 10 سنوات وحيدًا، يحكي قصته قائلًا: «بعد لما ظروفي اتدهورت وفقدت كل حاجة ليا، وبعدين لما لقيت الحال اتدهور أكتر، قررت أجي دار المسنين عشان أعيش حياة أفضل، وفي ناس توفر لي كل حاجة».

العودة للأمل من جديد 

من المحنة تأتي المنحة ويعود الأمل من جديد، وهذا ما حدث بالفعل مع «عم صلاح»، حين أخبر المسؤولين في الدار بمهارته العالية في قيادة السيارات، فتم توفير سيارة له لتوصيل نزلاء الدار إلى الأماكن المختلفة، يقول: «لما في الدار قالوا لي إنهم هيحققوا حلمي ويرجعوني للسواقة تاني، حسيت الأمل رجع لي تاني وإنني رجعت عايش في الدنيا من جديد».

منذ الصباح الباكر يبدأ الستيني ممارسة مهارته في قيادة السيارات، وعلامات السعادة والأمل تسيطر عليه، يقول بشغف: «بصحى من الصبح بدري وباخد عربية الدار وبجيب كل الطلبات، وبكون في قمة السعادة وأنا بمارس الحاجة اللي بحبها».

ووجه «عم صلاح» رسالة شكر لكل المسؤولين في الدار: «شكرًا لكل حد وقف معايا وساعدني في أني أرجع أمارس المهارة اللي بحبها من وأنا صغير، وحاليًا أنا أسعد واحد».  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليوم العالمي للمسنين قيادة السيارات دار المسنين السيارات قیادة السیارات دار المسنین عم صلاح

إقرأ أيضاً:

الدولار يستعيد استقراره في بداية الأسبوع: هل يشير ذلك إلى تحول في السوق؟

الدولار يستعيد استقراره في بداية الأسبوع: هل يشير ذلك إلى تحول في السوق؟.. شهد سعر الدولار استقرارًا ملحوظًا أمام الجنيه المصري مع بداية تعاملات الأسبوع يوم الأحد 29 سبتمبر 2024. ومع انطلاق الأسبوع، يترقب المواطنون أسعار الدولار في البنوك المصرية الحكومية والخاصة، بعد أن سجل الدولار تراجعًا ملحوظًا خلال آخر تحديث للبنوك يوم الخميس الماضي، حيث بلغ 48.41 جنيه، منخفضًا بمقدار 35 قرشًا عن الأسبوع السابق.

تراجع ملحوظ منذ أغسطسالدولار يستعيد استقراره في بداية الأسبوع: هل يشير ذلك إلى تحول في السوق؟

من الجدير بالذكر أن سعر الدولار قد تراجع بمقدار 104 قروش مقارنة بأعلى مستوى سجله في أغسطس الماضي، والذي وصل إلى 49.45 جنيه في 21 أغسطس 2024. يأتي هذا الانخفاض في ظل جهود البنك المركزي المصري لتخفيف الضغوط على الجنيه، حيث أعلن عن سحب سيولة نقدية تقدر بـ 848.4 مليار جنيه من 28 بنكًا، بعد تعديل سياسات العطاءات بفائدة 27.75% في 24 سبتمبر 2024.

ارتفاع الأصول والذهب في البنك المركزي

 

تشير البيانات الرسمية من البنك المركزي إلى أن أرصدة الذهب قد ارتفعت إلى 498.234 مليار جنيه بنهاية أغسطس، مقارنة بـ 479.386 مليار جنيه في نهاية يوليو، مما يعكس زيادة قدرها 18.848 مليار جنيه. كما بلغ إجمالي الأصول في البنك المركزي 6.024 تريليون جنيه، بزيادة قدرها 79 مليار جنيه عن يوليو.

أسعار الدولار في البنوك اليوم

تواصل البنوك المصرية استقرار أسعار الدولار، حيث سجلت الأسعار في عدة بنوك كما يلي:

البنك الأهلي المصري:

سعر الشراء: 48.31 جنيه

سعر البيع: 48.41 جنيه


بنك مصر:

سعر الشراء: 48.31 جنيه

سعر البيع: 48.41 جنيه


البنك التجاري الدولي:

سعر الشراء: 48.31 جنيه

سعر البيع: 48.41 جنيه

 

نظرة عامة على السوق

يبدو أن سعر الدولار قد استقر عند هذه المستويات، مما يعكس حالة من التوازن في السوق بعد فترة من التقلبات الحادة. هل يعني هذا الاستقرار بداية تحول في الاتجاهات الاقتصادية، أم أن الأمر مجرد فترة هدوء قبل مزيد من التغييرات؟ سيكون من المهم متابعة التطورات القادمة عن كثب.

مقالات مشابهة

  • «سمعت النكتة دي؟».. خفة دم «عم محمد» تصنع السعادة بين نزلاء دار المسنين
  • «مدحت» يهرب من الوحدة باحتراف الغناء في دار المسنين: «بنافس عمرو دياب»
  • سموحة يستعيد عبدالكبير الوادي في صفقة انتقال حر
  • في يومهم العالمي.. الإحصاء: 14.6% نسبة المسنين المشتغلين
  • بن رحمة يستعيد مستواه ويقود ليون لفوز جديد
  • الدولار يستعيد استقراره في بداية الأسبوع: هل يشير ذلك إلى تحول في السوق؟
  • وكيل القوى العاملة: يوجد 700 حكم يخص ملف قانون الإيجار القديم
  • يوفنتوس يستعيد ذاكرة الانتصارات أمام جنوى
  • "الحرّات البركانية بالمدينة المنورة".. شواهد على النشاط البركاني القديم