تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، إن الهدف الأسمى في الوقت الراهن هو حقن دماء الأبرياء من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وتوصيل المساعدات الإنسانية. 

وأضاف وزير الخارجية في حواره لـ"البوابة نيوز": من غير المقبول في القرن الحادي والعشرين أن يتم استخدام التجويع كسلاح أو سياسة العقاب الجماعي، فهذا يمثل انتهاكًا صارخًا لأبسط قواعد القانون الدولي الإنساني، لذلك، سنستمر في هذه الجهود ولن نتوقف، بل سنعمل على تكثيف الضغوط واستخدام كل أدوات التأثير المتاحة لتحقيق هذا الهدف، ولا يمكن ترك الأمور لأهواء دولة أو شخص لجر المنطقة إلى حرب إقليمية تهدد الاستقرار والأمن، وتؤدي إلى انفجار شامل لا يخدم مصالح أي طرف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية فلسطين غزة توصيل المساعدات إلى غزة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مبادرة «حياة كريمة» تساهم في القضاء على جشع التجار

قال صلاح مغاوري، نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن مؤسسة حياة كريمة، أطلقت مبادرة جديدة، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، مؤكدا أن هذا الدور المجتمعي المهم يصب في اتجاه تخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين، موضحا أن استهلاك المواطنين من هذه السلع يأتي بمعدلات مرتفعة نسبيا، إلى جانب ارتفاع الأسعار الملموس في هذه السلع.

تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين الهدف الأسمى للدولة

وأضاف «مغاوري»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية حنان عاطف، عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الطبقة المتوسطة أصبحت تواجه تحديات كبيرة، في ظل الظروف المعيشية الصعبة، مشيرا إلى أن المبادرات تأتي في دور التخفيف عن كاهل المواطنين، وتوفير هذه السلع بجودة عالية، داخل منافذ مؤسسة حياة كريمة، ما يساعد في دعم المواطنين.

وتابع: «الهدف الأسمى للدولة المصرية، تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، ومبادرة حياة كريمة ستؤدي دورا مجتمعيا مهما، وهو شراء السلع بأسعارها المخفضة من المنتجين، وعرضها على المواطنين بأسعار مخفضة أيضا»، مؤكدا أن هذا يخفف العبء عن كاهل المواطنين، ويقضي على ظاهرة جشع التجار.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: التصعيد الإسرائيلى في لبنان انتهاك صارخ لسيادة دولة عربية شقيقة
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: هدفنا الأساسي منع انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: مصر خير من يمثل أشقائها في أفريقيا والمنطقة العربية بمجلس الأمن
  • وزير الخارجية الإيراني: على العدو الصهيوني القلق من المستقبل الذي بات ينتظره
  • وزير الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطى فى حوار مع «البوابة نيوز»: مصر تدين التصعيد الإسرائيلى وتدعو لاحترام سيادة لبنان.. وهدفنا الأساسى منع انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية
  • "البوابة نيوز" تهنئ الزميلة أسماء خليل بخطبتها
  • "البوابة نيوز" في لقاء خاص مع وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها لتحقيق الاستقرار بالمنطقة
  • كاتب صحفي: مبادرة «حياة كريمة» تساهم في القضاء على جشع التجار
  • وزير الخارجية الروسي: ندعو إلى وقف فوري لقتل الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية