حذر رئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة من أن التوغل البري الإسرائيلي سيطيل الحرب في لبنان ويزيد المآسي.
وقال في تصريح لبرنامج "هنا الرياض" على قناة الإخبارية: رئيس وزراء الاحتلال مصمم على استكمال العملية البرية، والمشكلة أن هذه العملية كالرمال المتحركة، يمكن أن تؤدي إلى مصاعب كثيرة، منها إطالة أمد الحرب، ما يعني المزيد من الخسائر البشرية والتدمير والمآسي بالنسبة للبنان.


أخبار متعلقة قصف صاروخي وأصوات انفجارات في محيط العاصمة السوريةجرفت بعض أراضيها.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرموتابع: ما يزيد من صعوبة الأمر أن لبنان يعاني مشكلة في النازحين، فـ20 أو 25% من عدد السكان في لبنان أصبحوا نازحين، وفي حالة يرثى لها.موقف أمريكي ملتبسوأوضح السنيورة أن هناك موقفًا ملتبسًا للولايات المتحدة الأمريكية مع دورها في التأثير على المحتل الإسرائيلي، ومن الضروري أن نفهم ماذا تريد الولايات المتحدة في هذا الشأن.

رئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة لـ #هنا_الرياض: كلام بايدن يتنافى مع الواقع الذي تقوم به إسرائيل والتوغل البري سيطيل الحرب في #لبنان ويزيد المآسي pic.twitter.com/pDluN69QxR— هنا الرياض (@herealriyadh) September 30, 2024
وأضاف: نسمع كلامًا من الرئيس بايدن مع أفعال عجيبة، فهو يطالب بوقف إطلاق النار، لكنه من جهة ثانية يترك الاحتلال يغالي في اعتدائه وجرائمه على لبنان، مع تقديم العون المادي للاحتلال، ومع ذلك يحاول رئيس وزراء الاحتلال انتقاد الإدارة الأمريكية والرئيس بايدن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام التوغل الإسرائيلي في لبنان لبنان الحرب في لبنان العملية البرية الإسرائيلية في لبنان العدوان الإسرائيلي على لبنان

إقرأ أيضاً:

السنيورة: تصريحات بايدن نافذة أمل

أكد رئيس الوزراء السابق فؤاد السنيورة، في مقابلة مع قناة "الحرة" الأحد، أن التصعيد العسكري الإسرائيلي مع حزب الله لن يؤدي إلى النتائج المرجوة، خصوصا فيما يتعلق بعودة السكان الإسرائيليين النازحين إلى قراهم وبلداتهم في المناطق الشمالية.   وأكد السنيورة في حديث لـ"الحرة" أن التصعيد العسكري، سواء كان عبر الهجمات الجوية أو تلويح إسرائيل بعملية برية، ليس الحل الأمثل لتحقيق الاستقرار المنشود، مشيرا إلى ضرورة تبني نهج دبلوماسي يرتكز على تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701. ورأى السنيورة أن إسرائيل، رغم نجاحها في إلحاق أضرار كبيرة بحزب الله وإحداث خسائر بشرية ومادية كبيرة في لبنان، قد تكون "تتجه نحو الغرق في الوحول"، على حد تعبيره.

وأشار إلى أن التصعيد المتواصل قد يؤدي إلى نتائج عكسية. وقال: "ما يعتقدون أنهم أنجزوه قد يتحول إلى عكسه ربما"، داعيا إسرائيل إلى إعادة النظر في سياستها.   وطالب السنيورة الحكومة اللبنانية بالتحرك العاجل على الصعيد الدولي للمطالبة بوقف إطلاق النار وتطبيق القرار بشكل كامل.

كما دعا إلى وحدة الصف اللبناني، مشيرا إلى أهمية انعقاد مجلس النواب اللبناني بشكل عاجل للتأكيد على موقف موحد ودعم تطبيق القرار 1701، بالإضافة إلى ضرورة انتخاب رئيس جديد للجمهورية لإعادة التوازن السياسي في البلاد.

مقالات مشابهة

  • الاجتياح البري لجنوب لبنان.. التوغل الإسرائيلي تجاه جزب الله "القصة كاملة"
  • التوغل البري الإسرائيلي في لبنان.. دول تتحرك لإنقاذ رعاياها
  • سماع دوي انفجار في الحديدة بالتزامن مع التوغل الإسرائيلي في جنوب لبنان
  • هل انسحب الجيش اللبناني من الحدود مع إسرائيل بعد إعلان التوغل البري؟
  • أكسيوس عن مصادر: التوغل البري الإسرائيلي في لبنان لن يكون على غرار 2006
  • باريس تطالب إسرائيل بعدم التوغل البري في لبنان
  • السنيورة لـالحرة: التصعيد في لبنان ليس حلا وتصريحات بايدن نافذة أمل
  • السنيورة: تصريحات بايدن نافذة أمل
  • حراك دولي لتجنب الحرب الشاملة.. بايدن يحادث نتنياهو ووزير الخارجية الفرنسي في بيروت