أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت الجدار الحدودي مع لبنان من مواقع مختلفة، وبدأت التحرك لقرى محاذية، كما أن القوات مدعومة بهجمات جوية وقصف مدفعي يستهدف أهدافًا عسكرية في المنطقة بالتنسيق الكامل مع قوات المشاة.

دعم جوي وقصف مدفعي من الاحتلال

وأكد المسؤولون الإسرائيليون أن عملية الغزو شملت مجموعات صغيرة من «الكوماندوز»، بدعم جوي وقصف مدفعي من الاحتلال الإسرائيلي، ومع ذلك، لم يُستبعد أن تتحول العملية إلى هجوم واسع النطاق، حيث تم نشر آلاف القوات الإضافية في شمال إسرائيل في الأيام الأخيرة، ما يشير إلى احتمال إطلاق عملية أوسع وأطول أمدًا، حسبما أفادت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

وتحركت قوات عسكرية إسرائيلية نحو الحدود، حيث رصد ما لا يقل عن عشرين سيارة همفي محملة بجنود بكامل معداتهم القتالية، بما في ذلك نظارات الرؤية الليلية، كما لوحظ تحرك عشرات الشاحنات اللوجستية، بعضها مدرعة باتجاه الشمال.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال، أن العملية البرية جنوبي لبنان ستستمر وفقا لتقييمات الأوضاع، وبالتوازي مع العمليات في قطاع غزة.

حزب الله يستهدف جنود إسرائيلية

وعلى جانب آخر، أعلن حزب الله اللبناني عن استهدافه لقوات إسرائيلية كانت تتحرك بالقرب من الحدود اللبنانية، في وقت يستعد فيه الاحتلال الإسرائيلي لشن غزو بري على الحدود اللبنانية.

مواجهات عنيفة على الحدود اللبنانية معبر العديسة بعد استهداف قوات الاحتلال الصهيوني بكمين محكم من حزب الله محققين عدد من الاصابات والقتلى في صفوف العدو #لبنان #لبنان_بعين_الله #لبنان_بعين_الله #بيروت #الجنوب #الجيش_اللبناني pic.twitter.com/MgwI5LZL6B

— Fringe Tok (@Fringe_Tok) September 30, 2024

وأكد مصدر مقرب من حزب الله لوكالة «فرانس برس» أن الجنود الإسرائيليين كانوا «على الحدود مباشرة» وقت الحادث، ولم يقدم الحزب المزيد من التفاصيل حول طبيعة التحركات أو كيفية استهداف القوات الإسرائيلية، ولم تصدر السلطات الإسرائيلية أي تصريح حول الحادث، وفقًا لما نقلته صحيفة «الجارديان».

واستهدف حزب الله الجنود في أثناء تحركهم في البساتين المقابلة للعديسة وكفركلا بالقرب من الحدود، كما ذكرت وسائل إعلام تابعة للحزب أن قصفًا مدفعيًا استهدف مناطق حدودية مختلفة.

وفي الوقت نفسه، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، باستمرار القصف المدفعي على المناطق الحدودية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل حزب الله جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: قوات المشاة في جيش الاحتلال الإسرائيلي تبدا اقتحام الأراضي اللبنانية

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، بدء عملية برية مستهدفة ومحددة ضد أهداف لـ "حزب الله" في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

وقال المتحدث في بيان: "بناء على قرار المستوى السياسي، بدأ جيش الدفاع قبل عدة ساعات عملية برية محددة الهدف والدقة في منطقة جنوب لبنان ضد أهداف وبنى تحتية إرهابية لتنظيم حزب الله الإرهابي، في عدد من القرى القريبة من الحدود، والتي ينطلق منها تهديد فوري وحقيقي للبلدات الإسرائيلية في الحدود الشمالية".

وأضاف: "يعمل جيش الدفاع وفق خطة مرتبة تم إعدادها في هيئة الأركان العامة وفي القيادة الشمالية والتي تدربت القوات لها على مدار الأشهر الأخيرة".

وتابع البيان: "القوات البرية مدعومة بهجمات جوية لسلاح الجو وقصف مدفعي يستهدف أهدافًا عسكرية في المنطقة بالتنسيق الكامل مع قوات المشاة".

وأشار إلى أنه "تمت الموافقة على مراحل الحملة ويتم تنفيذها وفقًا لقرار المستوى السياسي. تستمر عملية "سهام الشمال" بناءً على تقييم الوضع بالتوازي مع القتال في غزة وجبهات أخرى".

وأكد المتحدث باسم الجيش "مواصلة القتال والعمل لتحقيق أهداف الحرب، وبذل كل ما هو ضروري لحماية مواطني دولة إسرائيل وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان".

وطلب البيان "عدم نقل الشائعات والتقارير غير الرسمية حول أنشطة قوات الجيش الإسرائيلي، والالتزام بالإعلانات الرسمية فقط".

 

مقالات مشابهة

  • يقولون: سهام الشمال مدروسة بعناية.. كيف تواصل قوات الاحتلال توغلها البري في جنوب لبنان؟
  • إعلام عبري: قوات المشاة في جيش الاحتلال الإسرائيلي تبدا اقتحام الأراضي اللبنانية
  • حزب الله يستهدف قوات إسرائيلية على الحدود ويكثف هجماته الصاروخية (فيديو)
  • مصادر عسكرية لبنانية لـ«القاهرة الإخبارية»: لا صحة لانسحاب الجيش من على الحدود مع إسرائيل
  • جيش الاحتلال يعلن بلدات واقعة على الحدود مع لبنان بالشمال منطقة عسكرية مغلقة
  • سي إن إن: تجمع نحو 100 آلية عسكرية إسرائيلية على الحدود اللبنانية
  • قوات خاصة إسرائيلية تخترق أنفاق حزب الله لجمع معلومات قبل الغزو البري
  • دبابات الاحتلال وقوات خاصة.. هل يشهد لبنان عملية عسكرية برية؟
  • مصدر حشدوي:قواتنا المتواجدة في سوريا ستندفع بإتجاه الجنوب اللبناني في حال الهجوم البري الإسرائيلي