تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري، فجر اليوم الثلاثاء، عن استشهاد المذيعة صفاء أحمد جراء العدوان الإسرائيلي الذي تعرضت له العاصمة دمشق.

وقي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام سورية بسماع دوي انفجارات عدة في سماء العاصمة، حيث أكدت وكالة "سانا" وجود انفجارات عديدة في محيط دمشق.

كما أشار التلفزيون السوري إلى أن "الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في محيط العاصمة".

كما أفادت إذاعة "شام إف إم" في دمشق بتجدد سماع دوي انفجارات متتالية في المدينة، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية تتعامل مع أهداف معادية في محيط العاصمة، وسط تصاعد ألسنة الدخان في منطقة المزة.

تأتي هذه التطورات في وقت تتواصل فيه العملية العسكرية الإسرائيلية في جنوب لبنان، التي تستهدف مواقع تابعة لحزب الله، مما يزيد من حدة التوتر في المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سوريا غارات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

سوريا: مقتل 3 أشخاص بينهم المذيعة صفاء أحمد في غارة إسرائيلية على دمشق

(CNN)-- أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، الثلاثاء، بأن المذيعة الشهيرة صفاء أحمد، قُتلت إلى جانب اثنين آخرين في "غارة إسرائيلية" ليلا على دمشق.

وقالت الوكالة: "تعلن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون استشهاد المذيعة صفاء أحمد نتيجة العدوان الإسرائيلي الغادر على العاصمة دمشق".

وذكرت وزارة الدفاع السورية أن "الجيش الإسرائيلي استهدف دمشق بطائرات مسيرة وطائرات في حوالي الساعة الثانية من فجر اليوم بالتوقيت المحلي من اتجاه مرتفعات الجولان المحتلة".

وأضافت الوزارة في بيان: "تصدت منظومات دفاعنا الجوي لصواريخ وطائرات مسيرة للعدوان وأسقطت معظمها"، مضيفة أن "ثلاثة مدنيين وتسعة آخرين أصيبوا نتيجة للضربة".

وتُظهر مقاطع فيديو نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، وحددت موقعها الجغرافي شبكة CNN، أن انفجارا وقع بجوار مبنى شركة الاتصالات السورية، غربي مطار المدينة العسكري.

 وتُظهِر مقاطع فيديو إضافية حددتها CNN سيارة مشتعلة بعد الانفجار.

ولم يتضح ما إذا كان هذا هو المكان الذي قُتلت فيه المذيعة أوالآخرون، ولم تذكر وكالة "سانا" مكان وفاتهم.

وفي المقابل، عندما سُئِل الجيش الإسرائيلي عن التقارير، قال: "نحن لا نعلق على التقارير في وسائل الإعلام الأجنبية".

وشنت إسرائيل غارات جوية في سوريا بشكل متقطع منذ هجوم حركة "حماس" في 7 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، لكنها لا تؤكد عادة متى نفذت هجمات هناك.

إسرائيلسورياالجيش الإسرائيليالجيش السوريالحكومة السوريةنشر الثلاثاء، 01 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في غارة إسرائيلية
  • سوريا: مقتل 3 أشخاص بينهم المذيعة صفاء أحمد في غارة إسرائيلية على دمشق
  • قصف صاروخي وأصوات انفجارات في محيط العاصمة السورية
  • مقتل المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي استهدف العاصمة دمشق (صور)
  • استشهاد الإعلامية السورية صفاء أحمد بغارة جوية إسرائيلية
  • مقتل المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي استهدف العاصمة دمشق
  • دوي انفجارات قوية في محيط العاصمة السورية دمشق
  • وكالة الأنباء السورية: دوي انفجارات في محيط العاصمة دمشق
  • سماع دوي انفجارات قوية في محيط العاصمة السورية دمشق