أعلنت وحدة التدريب المركزي بمكتب وزير السياحة والآثار متمثلة في المركز العلمي للتدريب بمصر العليا وبالتعاون مع المعهد الألماني للآثار بالقاهرة، عن عقد دورة تدريبية للعاملين بوزارة السياحة تحت عنوان قواعد البيانات خلال الفترة من 12 حتى 15 أكتوبر 2024، وذلك بمقر البيت الألماني بالأقصر.

محافظات مصر العليا

وقالت وزارة السياحة والآثار، خلال الإعلان الداخلي الذي تم تعميمه على كافة هيئات وإدارات وقطاعات الوزارة ، إنه يشترط فى  المتقدمين لحضور الدورة التدريبية «قواعد البيانات» أن يكون من الأثريين وأمناء المتاحف وأخصائي الترميم بنطاق محافظات مصر العليا، وألا يكون قد حصل على  هذا التدريب من قبل، مع إحضار موافقة جهة العمل التابع لها.

آخر موعد للتقدم

وأكدت وزارة السياحة والآثار، أنه للتقديم لحضور الدورة التدريبية قواعد البيانات استيفاء البيانات الموضحة بالنموذج المرفق على هذا الرابط وملء الاستمارة المرفقة بالإعلان، وإعادة إرسالها بصيغة PDF على البريد الإلكتروني الخاص بوحدة التدريب المركزي بالوزارة  موضحا بخانة عنوان البريد الإلكتروني اسم التدريب، وذلك في موعد أقصاه السبت المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة السياحة وزير السياحة الأقصر البيت الألماني قواعد البیانات

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل: بدء دورة تدريبية مجانية على مهن التفصيل والخياطة بالوحدة المتنقلة بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 بدأت مديرية العمل بمحافظة دمياط ، فى تنفيذ الدورة التدريبية المجانية على مهن التفصيل والخياطة بالوحدة المتنقلة التابعة لها بكفر سعد البلد ، بواقع 150 ساعة تدريبية ، بهدف تنمية مهارات أبناء المحافظة من الجنسين وتدريبهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل بجميع قرى ومراكز المحافظة ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري ، يأتى ذلك أيضاً فى إطار مبادرة مهنتك مستقبلك والتى أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب من الجنسين فى المحافظات على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجى ، ضمن خطة التدريب المهني للعام 2024 – 2025 ،  تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة ..

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ،وفي إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"،التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية بتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وهو ما يأتي اتساقاً مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 – 2027.

وأوضح فتحى التلاوى مدير مديرية العمل بدمياط ، ان تلك الدورات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود ،والتعاون مع كافة الوزارات ،والجهات المعنية ،لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"،التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ،وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وأضاف مدير المديرية ، أنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية بديوان عام المديرية بإدارة بحوث العمالة ، أو مقر مراكز التدريب المهنى الثابتة ، حيث يحصل المتدربين في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من الوزارة تؤهله للعمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها ، وكذلك توفير فرصة عمل لائقة بتلك الشركات من خلال المديرية وأجهزتها .

FB_IMG_1727598727125 FB_IMG_1727598725243 FB_IMG_1727598723079

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يبحث مع مايكروسوفت التعاون في التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات
  • وزير التموين يبحث مع “مايكروسوفت العالمية” سبل التعاون في مجالات التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين حول التناول الإعلامي لقضايا الوزارة
  • التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين  المعتمدين ومعدي البرامج
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين ومعدي البرامج المعتمدين بالوزارة
  • وزارة العمل تطلق دورة تدريبية على مهن التفصيل والخياطة في دمياط
  • وزارة العمل: بدء دورة تدريبية مجانية على مهن التفصيل والخياطة بالوحدة المتنقلة بدمياط
  • «التوثيق الأثري باستخدام الأليستريتور».. تدريب جديد للعاملين بوزراة السياحة