تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الثلاثاء، أنه تم حجز رحلة تجارية لإجلاء رعايانا من لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وفي وقت سابق، أكدت الحكومة البريطانية أنها تعمل على تأمين رحلات إضافية لرعايا المملكة المتحدة من أجل مغادرة لبنان، مع مواصلة وزراء الحكومة حث البريطانيين الذين ما زالوا في لبنان على المغادرة.

وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية أوصت النصائح الرسمية المواطنين البريطانيين بمغادرة لبنان منذ أشهر. ولكن مع تصاعد التوتر في أعقاب مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله، كانت هناك نداءات جديدة للبريطانيين لتأمين مكان على متن رحلة بشكل عاجل.

ولا تزال الرحلات الجوية التجارية تعمل، ويعمل مسؤولو وزارة الخارجية البريطانية على زيادة العدد المتاح للمواطنين البريطانيين. كما وجهت الحكومة البريطانية نداء لمواطنيها في لبنان بتسجيل تواجدهم هناك.

ويشير أحدث تقييم حكومي إلى أن “التوترات مرتفعة وقد تتصاعد الأحداث، مما قد يؤثر على طرق الخروج من لبنان أو يحد منها”.

وأشارت الصحيفة إلى أن العديد من شركات الطيران البريطانية توقفت عن تسيير رحلاتها إلى لبنان مع تكثيف إسرائيل لهجومها، كما أن تذاكر الرحلات القليلة المتبقية التي تغادر بيروت قد بيعت بالكامل. ولكن ليس كل البريطانيين في بيروت يرغبون في المغادرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لبنان الخارجية البريطانية رحلة تجارية

إقرأ أيضاً:

سفينة عسكرية فرنسية إلى لبنان لإجلاء الرعايا على وقع القصف الإسرائيلي

المناطق_متابعات

أبحرت سفينة تابعة للبحرية الفرنسية، الإثنين، من جنوب شرق فرنسا للتمركز قبالة الساحل اللبناني “احترازيا” في حال اضطرارها لإجلاء رعاياها، وفق ما أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلّحة وفق العربية.

وأوضح المصدر أنّ حاملة المروحيات البرمائية (PHA) الفرنسية التي ستستغرق “5 إلى 6 أيام” للوصول إلى المنطقة في شرق البحر الأبيض المتوسط من ميناء تولون، مجهّزة بمروحيات و”مجموعة قتالية” ستتم تعبئتها في حال اضطرارها لإجلاء المواطنين الفرنسيين.

أخبار قد تهمك معرض الرياض الدولي للكتاب يحتفي باليوم العالمي للترجمة بندوة حوارية وأربع ورش عمل 1 أكتوبر 2024 - 2:06 صباحًا 3 نصائح لتفادي فرك العين وحماية القرنية 1 أكتوبر 2024 - 2:00 صباحًا

وقال مسؤول رفيع المستوى في هيئة الأركان العامة: “نحن نعزز مواردنا للتعامل مع تدهور للوضع”. ولم يحدّد المسؤول اسم السفينة.

وتملك فرنسا 3 حاملات مروحيات برمائية هي: ميسترال وديكسمود وتونير. وهذه السفن التي يبلغ وزنها 21500 طن وطولها 199 مترا، هي بمثابة “موانئ عائمة” يمكن أن تستوعب مئات الأشخاص.

ويقيم في لبنان حوالى 23 ألف فرنسي أو فرنسي-لبناني. وأنشأت السفارة الفرنسية خلية للرد الهاتفي تعمل طوال أيام الأسبوع، وفق ما ذكر وزير الخارجية جان-نويل بارو الاثنين خلال زيارته لبيروت.

وأقامت إسرائيل، التي أبلغت الولايات المتحدة، الإثنين، أنها تعتزم تنفيذ عمليات برية “محدودة” تستهدف حزب الله في لبنان، بحسب وزارة الخارجية الأميركية، “منطقة عسكرية مغلقة” حول 3 مناطق في شمال لبنان على الحدود مع إسرائيل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 أكتوبر 2024 - 2:12 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 1:57 صباحًا“الأرصاد”: أمطار على محافظة الليث أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 1:55 صباحًاوزارة الاتصالات تطلق مبادرة شبكة المواهب الرقمية لدعم القطاع التقني وتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 1:28 صباحًامركز الملك سلمان للإغاثة يجري 30 عملية في مجال جراحة القلب المفتوح للأطفال في تنزانيا أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 1:25 صباحًاالقوات الخاصة للأمن والحماية تقبض على (3) مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 12:52 صباحًاإقامة أول مدرسة رياضية حكومية للموهوبين بالمملكة1 أكتوبر 2024 - 1:57 صباحًا“الأرصاد”: أمطار على محافظة الليث1 أكتوبر 2024 - 1:55 صباحًاوزارة الاتصالات تطلق مبادرة شبكة المواهب الرقمية لدعم القطاع التقني وتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي1 أكتوبر 2024 - 1:28 صباحًامركز الملك سلمان للإغاثة يجري 30 عملية في مجال جراحة القلب المفتوح للأطفال في تنزانيا1 أكتوبر 2024 - 1:25 صباحًاالقوات الخاصة للأمن والحماية تقبض على (3) مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك1 أكتوبر 2024 - 12:52 صباحًاإقامة أول مدرسة رياضية حكومية للموهوبين بالمملكة معرض الرياض الدولي للكتاب يحتفي باليوم العالمي للترجمة بندوة حوارية وأربع ورش عمل معرض الرياض الدولي للكتاب يحتفي باليوم العالمي للترجمة بندوة حوارية وأربع ورش عمل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • سفينة عسكرية فرنسية إلى لبنان لإجلاء الرعايا على وقع القصف الإسرائيلي
  • «الخارجية البريطانية» تحجز رحلة تجارية لإجلاء رعاياها من لبنان
  • وزير خارجية فرنسا: خصصنا خلية طوارئ لإجلاء الفرنسيين من لبنان (فيديو)
  • وزير الخارجية الفرنسي: هناك حلول دبلوماسية في لبنان
  • دعوة من ستارمر للمواطنين البريطانيين في لبنان: غادروا الآن!
  • جون كيربي: الخارجية الأمريكية لا تشعر بالحاجة لإجلاء رعاياها من إسرائيل ولبنان
  • 10 ملايين مسافر و63.2 ألف رحلة دولية عبر مطارات سلطنة عمان في أغسطس
  • وزير الخارجية البريطاني: نعمل على مساعدة رعايانا لمغادرة لبنان
  • كندا تحجز مقاعد على متن رحلات تجارية لإجلاء المدنيين من لبنان