الرياض- واس

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- حفظه الله – تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يومي 28 و29 يناير القادم، المؤتمر العالمي الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز- رحمه الله- الذي يأتي هذا العام بعنوان” الاقتصاد في عهد الملك عبدالعزيز.. التمكين والتنمية والاستدامة”، وذلك في مبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية.

وبهذه المناسبة، رفع معالي رئيس الجامعة الدكتور أحمد بن سالم العامري، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين- حفظه الله – على رعايته الكريمة للمؤتمر، الذي يأتي لبيان الفكر الاقتصادي والاستدامة عند الملك عبدالعزيز- رحمه الله.

وأوضح أن المؤتمر في نسخته الثالثة يركز على الفكر الاقتصادي عند الملك عبد العزيز، ودلائله التاريخية، ويدرس السياسات والنظم الاقتصادية في عهده- رحمه الله- ويبرز دور الاقتصاد السعودي في عهد الملك عبد العزيز في تحقيق التنمية المستدامة، واستقصاء قيم وعوامل فاعلية الاقتصاد السعودي.

وبين الدكتور العامري، أن المؤتمر يشارك فيه هذا العام نخبة من العلماء والباحثين من جميع أنحاء العالم، ويصاحبه فعاليات وحلقات نقاش وورش عمل، تناقش مصادر التاريخ الاقتصادي السعودي، ومواجهة الأزمات الاقتصادية والمناهج الحديثة في دراسة التاريخ والتنمية والاقتصاد، وبناء المؤسسات الاقتصادية الحكومية والخاصة، كما يتضمن المؤتمر معرض تاريخي، ومبادرات إثرائية متنوعة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الملک عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

نجران.. وزير الشؤون الإسلامية يوجه بفرش جامع خادم الحرمين الشريفين بالسجاد الفاخر

وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بفرش جامع خادم الحرمين الشريفين بمنطقة نجران بالسجاد الفاخر والذي يعد من أكبر جوامع المنطقة ويقع على مساحة تتجاوز 3245 متر مربع، كما تضمن التوجيه فرش 10 جوامع أخرى في المنطقة، إلى جانب رفع تقرير فوري للمساجد التي تحتاج للفرش بمختلف المحافظات التابعة للمنطقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال جولة زيارة المسجد - اليوم خلال جولة زيارة المسجد - اليوم خلال جولة زيارة المسجد - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تحديد احتياجات الجامعجاء ذلك خلال الجولة التي قام بها خلال زيارته الحالية لمنطقة نجران للوقوف احتياجات المنطقة من خدمات الشؤون الإسلامية وشملت الوقوف على عدد من الجوامع استهلها بالوقوف على جامع خادم الحرمين الشريفين الذي يعد من المعالم بوسط مدينة نجران.
أخبار متعلقة "التعليم": استقبال طلبات نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي الحاليبنسبة 93%.. مصائد الخليج العربي تستحوذ على أعلى كمية من الروبيان بالمملكةوتجول بالجامع ومرافقة حيث استمع لشرح وافي عن تاريخ بداية نشأة الجامع والخدمات التي يقدمها، وتجدر الإشارة إلى أن تاريخ إنشاء الجامع في عام 1420 هـ، وتبلغ مساحته 3245 م2 ويتسع إلى 5000 مصل.
الجدير بالذكر أن زيارة الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ لهذا الجامع تأتي ضمن برنامج زيارته لمنطقة نجران لتفقد قطاعات الوزارة في المنطقة، وتدشين عدد من المبادرات والاطلاع على أبرز المشاريع المنفذة والبرامج والأنشطة الدعوية، والوقوف على الجوامع والمساجد للتأكد من جاهزيتها ومن جودة الخدمات المقدمة للمصلين.

مقالات مشابهة

  • الإعلان عن موعد مواجهات ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أذربيجان يلتقي وفد اتحاد الغرف السعودية
  • "القيم الحضارية بمرحلة الوحدة والبناء".. المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد جامع خادم الحرمين الشريفين بنجران
  • نجران.. وزير الشؤون الإسلامية يوجه بفرش جامع خادم الحرمين الشريفين بالسجاد الفاخر
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي لأبناء غزة
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين بتقديم الدعم للأشقاء في فلسطين