صحيفة البلاد:
2024-10-01@01:33:51 GMT

” لودي أحرجهم.. ومشاكل ثلاثي الصندوق”

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

” لودي أحرجهم.. ومشاكل ثلاثي الصندوق”

بعد تحول أندية الهلال والاتحاد والأهلي والنصر لشركات تابعة لصندوق الاستثمارات، أصبح الدعم يسير جنبًا إلى جنب، لكن الهلال بقي شامخًا، وبعافية أكبر، في حين نضب الثلاثي.

وأصبحت هذه الفرق تسير في أرض هشة تسعفها الخطى مرة وتسقطها مرات، بل إن النجوم الكبيرة التي جُلبت لهم لم تحقق الأهداف المنشودة داخليًا وخارجيًا؛ رغم جودتها فنيًا، وبات الثلاثي يقف خلف الهلال بمسافات شاسعة، والأكيد أن التنظيم الداخلي، وتحديدًا الصيغة التي يدار بها النادي من أسباب التباين الذي نلمسه، ومهما رُمي على الهلال من اتهامات لتشويه نجاحه، إلا أن الفوارق واضحة، قبل الاستحواذ وبعده.

هذا الكيان يحقق النجاحات، وكأن شيئًا لم يختلف، في إشارة إلى أن صيغة العمل تسير وفق تنظيم بعيد عن العشوائية، وما يحدث يجسد أن الملايين لا تجلب البطولات والمكاسب، والأكيد أن حُسن التصرف وإدارة الأمور بمعيار واعٍ يضيف جوانب إيجابية، وفي تصوري أن الأندية الأربعة، أو الشركات لم تمر عليها طفرة مادية، كما تعيش الآن؛ بل إنها تتفوق عالميًا على صعيد الدخل بعد أن أزيحت عن دائرة الإفلاس؛ فالديون مُسددة والدعم قائم، واللافت أن هناك أندية سرحت عناصر أجنبية بمبالغ طائلة، والبعض الآخر ينتقل لفريق آخر، وغابت نغمة الشكاوى التي وصلت للفيفا ذات مرة في أوقات سابقة، وكاد أكثر من فريق أن يهوي للدرجة الأولى، غير أن الدعم الحكومي أنقذ الموقف، وتحديدًا في موسم 2018م بعد تصفير الديون عن جُل الأندية، وكان الاتحاد والنصر يتصدران المشهد بعدها دخل الأهلي الدائرة غير أن الأيادي البيضاء، التي مسحت على الجميع أبعدتهم عن دائرة الخطر، ويبقى السؤال.. متى نرى فرق النصر والاتحاد والأهلي تسير في مصاف الهلال على صعيد القوة والعطاء إداريًا وفنيًا، وبعيدًا عن الاتهامات الزائفة، يتعين أن يفوق الثلاثي ويقتدوا بالهلال، الذي جسد النجاح في كل الظروف، ومادام الحديث عن التميز المالي، فيفترض الاستعانة بخبراء بهذا المجال، ويمنحون الفرصة، خاصة وأن الأمور لا تقلق داخل مضجع الأندية خلال السنوات المقبلة قبل بيعها للملاك. أعيد الحديث: يفترض أن تستغل الأندية فترة الرغد الحالي، وتبني لها قاعدة عريضة، تنطلق من عند بوابتها لساحة النجاحات. وبعيدًا عما يدور داخل دهاليز الأندية، أو الشركات، يستحق لاعب الهلال المدافع البرازيلي لودي الإشادة والتقدير؛ عطفًا على ما رسمه من صورة جميلة في خانة الظهير الأيسر خلال المباريات الأخيرة، وما قدمه يجبرنا للتوقف، وعدم الاستعجال في الحكم على مستوى اللاعب، عندما يحضر للوهلة الأولى، فهناك من يحتاج للوقت ليكشف كل تفاصيل ما لديه، ويقيني أن المدافع الجديد متعب الحربي القادم من الشباب سيجد صعوبة في زحزحة الفتى البرازيلي، وقد يطول به البقاء بالدكة، باستثناء المشاركات التي يحدثها المدرب خيسوس في خارطة المجموعة، أما الشهراني ياسر فقد يجد الفرصة في الشق الأيمن، بعد أن قبض الثنائي متعب ولودي على هذه الخانة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: عبدالمحسن الجحلان

إقرأ أيضاً:

هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك لكنه وافق لاحقا بسبب “الفرصة العملياتية التي ظهرت”

سرايا - ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية، السبت، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال الأمين العام لـ “حزب الله” حسن نصر الله حتى عودته من نيويورك، لكنه وافق لاحقا بسبب “الفرصة العملياتية التي ظهرت”.

والخميس، سافر نتنياهو إلى نيويورك لإلقاء خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79، إلا أنه قطع زيارته وعاد إلى إسرائيل الجمعة، بعد غارات عنيفة شنها الطيران الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وصباح السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال حسن نصر الله في الهجمات على الضاحية الجنوبية.

ونقلت “هآرتس” عن مصادر لم تسمها شاركت في مناقشات أمنية الأسبوع الماضي قولها: “طلب نتنياهو تأجيل اتخاذ القرار بشأن اغتيال نصر الله حتى عودته إلى إسرائيل من نيويورك، والتي كان مقررة الأحد”.

وفي المحادثات التي أجراها قبل مغادرته إلى الولايات المتحدة، قال نتنياهو إنه “سيقرر ما إذا كان سينفذ عملية الاغتيال عند عودته إلى إسرائيل”، وفق المصادر ذاتها.

وأوضحت المصادر أن نتنياهو “وافق على العملية أثناء وجوده في الولايات المتحدة بسبب فرصة عملية طرأت أثناء وجوده هناك”.

وفي الأيام الأخيرة، أجرى نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت محادثات مع مسؤولين أمنيين كبار بشأن عملية اغتيال نصر الله.

وقالت مصادر حضرت المحادثات لـ “هآرتس” إن غالانت ضغط من أجل الموافقة على العملية، وإن نتنياهو أرجأ اتخاذ قرار نهائي.

وقبل يوم من الهجوم، جرت محادثة هاتفية بمشاركة أعضاء المجلس الوزاري السياسي الأمني المصغر (الكابينت)، تم فيها تفويض نتنياهو وغالانت باتخاذ القرار.

وحسب المصادر، قال نتنياهو إن المناقشات ستستمر عند عودته.

وتابعت الصحيفة نقلا عن المصادر: “أمس (الجمعة)، أبلغ المسؤولون الأمنيون نتنياهو وغالانت بوجود فرصة لاغتيال نصر الله، وقد وافقا على العملية”.

وظهر السبت، أعلن حزب الله اللبناني رسميا، “استشهاد” أمينه العام حسن نصر الله في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية، مساء الجمعة.

وقال الحزب في بيان إن “سيد المقاومة (لقب نصر الله) انتقل إلى جوار ربه ورضوانه شهيدًا عظيمًا قائدًا بطلًا مقدامًا شجاعًا حكيمًا مستبصرًا مؤمنًا”.
وأضاف أن نصر الله “التحق برفاقه الشهداء العظام الخالدين الذين قاد مسيرتهم نحوًا من ثلاثين عامًا، حيث قادهم فيها من نصر إلى نصر”.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.


مقالات مشابهة

  • طارق كيال: لودي كان يحتاج الوقت ليتأقلم مع البيئة الهلالية.. فيديو
  • الصقري: لودي إداريًا وفنيًا الكل مقتنع بعدم جدوى استمراره.. فيديو
  • الصقري: إمكانات لودي الفردية لا ترتقي أن يلعب مع الهلال .. فيديو
  • الغيامة: لودي أحرج كل من طالب بإبعاده والخلود قدم مباراة جيدة .. فيديو
  • الحريري: الهلال ترك الأندية يتنافسون ثم جاء بكل هدوء وأخذ الصدارة
  • عبدالرحمن بن مساعد: ممكن نشيل نيمار بالصيفية ونخلي لودي؟
  • أمير سعودي يعلق بطريقة طريفة على تألق رينان لودي مع الهلال
  • هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك لكنه وافق لاحقا بسبب “الفرصة العملياتية التي ظهرت”
  • ثلاثي يقود تشكيل الهلال المتوقع أمام الخلود في دوري روشن