نفت مصادر أمنية لبنانية وجود دبابات إسرائيلية بالقرب من الحدود بين فلسطين المحتلة ولبنان في الوقت الراهن، وسط مخاوف من أن إسرائيل تستعد لشن هجوم بري.
وذكرت وكالة الأنباء الألمانية نقلًا عن مصادر أمنية في لبنان، أن الدبابات الإسرائيلية لم تقترب حتى الآن من الخط الأزرق في جنوب لبنان.
وشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية مكثفة بالقرب من نهر الليطاني، الذي يبعد نحو 30 كيلومترا شمال الحدود، وسُمع دوي طائرات مقاتلة إسرائيلية في جنوب لبنان.

هجوم بري محدودوأفادت تقارير إعلامية أمريكية، في وقت سابق من يوم الاثنين، بأن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بعزمها شن هجوم بري محدود قد يبدأ قريبا في لبنان.
ووفقا لتقارير شبكة "سي بي إس" وصحيفة "واشنطن بوست"، نقلًا عن مسؤول حكومي أمريكي، فإنه من المقرر أن تبدأ العملية في غضون الساعات القليلة المقبلة.

جرى رصد تحرك للآليات العسكرية الإسرائيلية مقابل بلدة الوزاني في #جنوب_لبنان.#اليوم
للمزيد: https://t.co/FfLzFSYRo9 pic.twitter.com/tUb0kDfYjh— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024
ولم يؤكد الرئيس الأمريكي جو بايدن تلك التقارير بشكل مباشر في حديثه مع الصحفيين.إخلاء الضاحية الجنوبية

وأبلغ جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان الضاحية الجنوبية لبيروت بمغادرة منازلهم، في نداء صدر مساء الاثنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال جيش الاحتلال إن الأشخاص الذين يعيشون في المباني المشار إليها على خريطة وزعت في هذه المنشورات تقع بالقرب من منشآت حزب الله، وأن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيشن عمليات قوية ضد هذه المنشآت.
وطلب مغادرة السكان في نطاق 500 متر من هذه المنشآت على الفور لأسباب أمنية، حسبما ذكر المنشور.
وجاء هذا التحذير وسط مخاوف واسعة من تصعيد آخر بين البلدين، بعد أن شنت إسرائيل حملة جوية واسعة النطاق على أهداف عبر لبنان الأسبوع الماضي.
​​

أخبار متعلقة طالبتهم بسرعة المغادرة.. بريطانيا تساعد مواطنيها على "الفرار" من لبنانمع تواصل القصف.. رصد تحرك للآليات الإسرائيلية أمام بلدة بجنوب لبنان

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 بيروت لبنان هجوم بري إسرائيلي على لبنان العدوان الإسرائيلي على لبنان

إقرأ أيضاً:

دبابات الاحتلال وقوات خاصة.. هل يشهد لبنان عملية عسكرية برية؟

يدور الحديث حول تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي لعملية برية في الأراضي اللبنانية، بعد نجاح عمليته في اغتيال أمين حزب الله اللبناني حسن نصرالله.
وبعد يومين من العملية، تحضر دولة الاحتلال لعملية تبدو ملامحها Tفي خطوتين عسكريتين.
أخبار متعلقة الأمم المتحدة: 100 ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سورياتلقى رسائل تحذيرية.. نجاة ماهر الأسد من محاولة اغتيال بمسيرة إسرائيليةوبحسب الوكالة اللبنانية، فقد تم رصد حشد من الدبابات الإسرائيلية بالقرب من الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

قصف إسرائيلي متواصل.. وفاة عائلة من 17 شخصًا في غارة شرق #لبنان#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/dsqDnGxqHA pic.twitter.com/yr1RN36EcB— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2024قوات خاصة تمهد لعملية برية
وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، قالت مصادر مطلعة إن قوات خاصة من جيش الاحتلال تنفذ عمليات صغيرة مستهدفة في جنوب لبنان، لجمع المعلومات الاستخباراتية وجس النبض قبل توغل بري محتمل قد يحدث في أسرع وقت ممكن هذا الأسبوع.
وأوضحت المصادر أن العمليات، التي شملت دخول أنفاق لحزب الله واقعة على طول الحدود، قد جرت مؤخرًا وكذلك على مدى الشهور الماضية، ضمن الجهود الأوسع التي تبذلها إسرائيل لتقليص قدرات حزب الله على طول الحدود التي تفصل بين إسرائيل ولبنان، وفقا لما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.
وأشارت المصادر إلى أن توقيت أي عمل بري قد يتغير، فإسرائيل تتعرض لضغوط شديدة من جانب الولايات المتحدة لمنعها من تنفيذ غزو واسع.
ولم يتضح على الفور مدى المدة التي تهدف إسرائيل السيطرة خلالها على هذه الأراضي، أو ما إذا كان التوغل سيكون أشبه بسلسلة من الغارات الأكبر حجما.

مقالات مشابهة

  • هيئة البث: الدبابات الإسرائيلية دخلت قرى لبنانية قريبة من الحدود
  • لبنان.. دبابات إسرائيلية دخلت إلى قرى قريبة من الحدود
  • «سي إن إن»: وحدات المدفعية الإسرائيلية تطلق النار باتجاه جنوب لبنان
  • مصادر عسكرية لبنانية لـ«القاهرة الإخبارية»: لا صحة لانسحاب الجيش من على الحدود مع إسرائيل
  • مصادر: قوات خاصة إسرائيلية تدخل جنوب لبنان
  • دبابات إسرائيل تتحرّك باتجاه لبنان.. ترقب لهجوم والجيش اللبناني لن ينسحب!
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: قررنا إقامة منطقة عسكرية مغلقة في المطلة ومسغاف عام وكفر جلعادي شمالي إسرائيل
  • مصادر أمريكية:هجوم بري إسرائيلي مرتقب على جنوب لبنان الليلة
  • دبابات الاحتلال وقوات خاصة.. هل يشهد لبنان عملية عسكرية برية؟