تقدمت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بخالص الشكر والتقدير للسيدة الأولى انتصار السيسي، حرم رئيس الجمهورية، على رعايتها لمبادرة الهلال الأحمر المصري «بإيديك تنقذي حياة» بالتعاون مع «التضامن»، والتي تهدف إلى رفع وعي الرائدات الاجتماعيات في مجال الإسعافات الأولية، وتم إطلاقها صباح اليوم.

وأكدت وزيرة التضامن، في بيان، أن رعاية السيدة الأولى لهذه المبادرة تأتي استمرارًا لدعمها ومتابعتها المستمرة لكل أنشطة الهلال الأحمر المصري، التي تشهد تطورًا كبيرًا، كما أن حرصها على زيارة المقر الرئيسي للهلال الأحمر المصري أكثر من مرة كان له أثر إيجابي على المتطوعين، وكل العاملين بالهلال الأحمر.

دورات تدريبية في مجال الإسعافات الأولية للرائدات الاجتماعيات

وأشارت مايا مرسي إلى أن المبادرة تهدف إلى تقديم دورات تدريبية في مجال الإسعافات الأولية للرائدات الاجتماعيات، واللاتي يبلغ عددهن 15 ألف رائدة، بهدف إكسابهن المهارات اللازمة لتقديم الخدمة الإسعافية الصحيحة، ونقلها لأفراد مجتمعاتهن، ما يساهم في تقليل مضاعفات الإصابات وإنقاذ حياة المصابين.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن السيدة الأولى، انتصار السيسي، ستتابع نتائج مبادرة «بإيديك تنقذي حياة» لحظة بلحظة، وهو ما سيضع مسؤولية كبيرة على القائمين بتنفيذها.

كما شددت على أن قوة الرائدات الاجتماعيات ستلتقي على الأرض وفي الميدان، مع خبرة الهلال الأحمر المصري في مبادرة تتوفر لها كل مقومات النجاح.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة التضامن الإسعافات الأولية التضامن الرائدات الاجتماعيات وزیرة التضامن الأحمر المصری

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: نستهدف وجود مسعفة متطوعة في كل منزل

قالت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن أنشطة الهلال الأحمر المصري شهدت طفرة كبيرة تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، موضحة أن الوزارة تستهدف أن يكون في كل منزل مسعفة متطوعة، لأن الإسعافات الأولية عمل إنساني مهم.

وأضافت أن تعليم الإسعافات الأولية أمر مهم، موضحة أنّ الهلال الأحمر المصري لم يقتصر على تقديم الدورات التدريبية فقط للمتطوعين بل يشمل كل أفراد المجتمع، لافته إلى تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية: «نستهدف 15 ألف رائدة».

تنظيم تدريبات على ملف الإسعافات الأولية في المدارس

وأوضحت أن الوزارة تستهدف كل المنازل المصرية للتدريب على ملف الإسعافات الأولية، وسيتم تنظيم تدريبات أيضا في المدارس: «مهم وجود احتياطي استراتيجي في كل بيت لإنقاذ أي مريض».

جاء ذلك خلال فعالية إطلاق مبادرة «بأيديك تنقذي حياة» من أجل رفع وعي الرائدات المجتمعيات في مجال الإسعافات الأولية والتي تتم بالتعاون بين الهلال الأحمر المصري ووزارة التضامن الاجتماعي، وتستهدف تدريب 15 ألف رائدة مجتمعية على مهارات تقديم الخدمة الإسعافية الأولية. 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تتقدم بالشكر للسيدة قرينة رئيس الجمهورية لرعايتها لمبادرة الهلال الأحمر المصري بإيديك تنقذي حياة
  • تفاصيل خطة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية
  • الهلال الأحمر المصري يعلن تدريب 15 ألف رائدة اجتماعية على الإسعافات الأولية
  • تحت رعاية انتصار السيسي.. إطلاق مبادرة الهلال الأحمر في الإسعافات الأولية بإيديك تنقذي حياة
  • مايا مرسي تكشف تفاصيل مبادرة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية
  • «التضامن»: نستهدف وجود مسعفة متطوعة في كل منزل
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري "بإيديك تنقذي حياة"
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري «بإيديك تنقذي حياة»
  • نائبة وزيرة التضامن تشهد فعاليات الحفل الختامي للنسخة الأولى من مبادرة "سوشياثون"