بغداد اليوم - ترجمة

أعلنت سلطات النظام الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024)، تخويل جيشها بتنفيذ "غزو بري" على الأراضي اللبنانية لملاحقة حزب الله. 

وقال التفاز الرسمي الإسرائيلي بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان "العمليات العسكرية البرية انطلقت الآن في جنوب لبنان بهدف "تفكيك قدرات حزب الله"، مؤكدة دخول القوات الخاصة الإسرائيلية مدعومة بالدبابات والمدفعية الثقيلة.

 

الاعلام الإسرائيلي اكد أيضا ان رئيس وزراء النظام الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "لم يجب" على عرض قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن بتنفيذ "عمليات عسكرية محدودة" داخل الجنوب اللبناني، مشيرا الى ان العمليات العسكرية ستشهد توسعا خلال الساعات القادمة. 

وكانت وسائل اعلام أجنبية أعلنت وقوع اشتباكات بين القوات الإسرائيلية الغازية وحزب الله، موضحة ان الاشتباكات اندلعت بعد رشقات من المدفعية الثقيلة على مواقع الحزب الدفاعية وتقدم القوات الخاصة الإسرائيلية تجاهها.

فيديو الاشتباكات اضغط هنا

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الغزو البري على لبنان يبدأ.. إسرائيل تدفع بقواتها نحو الجنوب وسط توتر متصاعد

تصاعدت التوترات بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي بشكل خطير، بعدما دفع الاحتلال الإسرائيلي قواته نحو الجنوب، لبدء عمليات محدودة داخل الأراضي اللبنانية، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية».

الغزو البري علي لبنان يبدأ

وأكدت مشاهد نشرتها شبكة «سي إن إن»، من جنوب لبنان حشد قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو الجنوب، في إشارة واضحة بأن الغزو البري على لبنان يبدأ.

وأطلقت وحدات المدفعية الإسرائيلية النار على جنوب لبنان، ما تسبب في سماع دوي انفجارات عنيفة تلو الآخر عبر الوادي بالقرب من الحدود اللبنانية، بالإضافة إلى الضاحية الجنوبية لبيروت.

وشهدت الضاحية الجنوبية لبيروت، في لبنان، غارات إسرائيلية عنيفة، وذلك بعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن نيته القيام بعمليات محدودة داخل الأراضي اللبنانية.

سمع دوى انفجارات في الضاحية لبيروت

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن وكالة «رويترز»، بأنه سُمع دوي انفجار كبير في الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد تحذيرات من ضربة إسرائيلية محتملة.

#عاجلمشاهد جديدة من العاصمة بيروت الآن pic.twitter.com/3TeMSXWnav

— موسكو MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) September 30, 2024

وفي سياق متصل، أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي منطقة في شمال شرق إسرائيل بالقرب من الحدود اللبنانية، وأعلنها منطقة عسكرية مغلقة.

وفي أحد الحقول بالقرب من الطريق السريع المؤدي إلى المنطقة العسكرية المغلقة، جرى تركيز حوالي 100 دبابة ومركبة عسكرية أخرى، والتي وصلت في الأيام الأخيرة.  

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تستعد لمرحلة جديدة في حربها مع حزب الله.. ماذا يخبئ الغزو البري للبنان؟
  • الغزو البري على لبنان يبدأ.. إسرائيل تدفع بقواتها نحو الجنوب وسط توتر متصاعد
  • إسرائيل تعلن رسمياً بداية الغزو البري للبنان
  • إسرائيل تبلغ واشنطن رسمياً بشروعها بالغزو البري للبنان
  • «خاص» ما تداعيات الغزو البري الإسرائيلي المحتمل على لبنان؟ وكيل المخابرات الأسبق يجيب
  • مسؤول أمريكي: الاجتياح البري الإسرائيلي للبنان سيبدأ خلال ساعات
  • قوات خاصة إسرائيلية تخترق أنفاق حزب الله لجمع معلومات قبل الغزو البري
  • كيف تحرّكت إسرائيل في لبنان بعد اغتيال نصرالله.. وهل اقترب الغزو البريّ؟
  • الجيش الإسرائيلي يضغط.. هل اقترب الغزو البري للبنان؟