تقدمت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي بخالص الشكر والتقدير للسيدة الأولي السيدة انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية لرعاية سيادتها الكريمة لمبادرة الهلال الأحمر المصري " بإيديك تنقذي حياة " بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، لرفع وعي الرائدات الاجتماعيات في مجال الإسعافات الأولية، التي أطلقت صباح أمس

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن رعاية السيدة الأولي لهذه المبادرة تأتي استمراراً لرعايتها الكريمة ومتابعتها المستمرة لكافة أنشطة الهلال الأحمر المصري والتي تشهد طفرة كبيرة، كما أن حرصها على زيارة المقر الرئيسي للهلال الأحمر المصري أكثر من مرة كان له عامل إيجابي على المتطوعين وكافة العاملين بالهلال الأحمر المصري.

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى أن المبادرة تهدف إلى تقديم دورات تدريبية في مجال الإسعافات الأولية إلى الرائدات الاجتماعيات واللاتي يبلغ عددهن 15 ألف رائدة لإكسابهن المهارات لتقديم الخدمة الإسعافية الصحيحة، ونقلها لأفراد مجتمعاتهن مما يساهم في تقليل مضاعفات الإصابة، وإنقاذ حياة المصابين.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن السيدة الأولي السيدة انتصار السيسي حرم السيد رئيس الجمهورية ستتابع نتائج مبادرة " بإيديك تنقذى حياة" لحظة بلحظة، وهو ما سيضع مسئولية كبيرة على القائمين بتنفيذها، مشددة على أن قوة الرائدات الاجتماعيات ستلتقي علي الأرض وفي الميدان مع خبرة الهلال الأحمر المصري في مبادرة يتوفر لها كل عناصر النجاح.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزيرة التضامن الهلال الأحمر بإيديك تنقذي حياة الهلال الأحمر المصری التضامن الاجتماعی وزیرة التضامن

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر المصري يٌطلق قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي بالمنوفية

أطلق الهلال الأحمر المصري اليوم الاثنين؛ قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي مركز أشمون بمحافظة المنوفية، جاء ذلك ضمن حملة «إيد واحدة» التي تتم بالتعاون بين الهلال الأحمر ووزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة.

تخصصات القافلة الطبية 

وضمت القافلة الطبية 4 تخصصات طبية «باطنة- جلدية - أطفال- عظام»، وتم توقيع الكشف الطبي وتقديم الأدوية بالمجان على أهل القرية؛ كما شملت القافلة توزيع سلات غذائية لـ400 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية؛ بجانب تقديم أنشطة دعم نفسي اجتماعي للأطفال، وتم توقيع الكشف الطبي على 351 من المرضى مجانا.

التنسيق بين الجهات المعنية لنجاح القافلة 

وأوضح محمد موسى رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية، أن القافلة تمت بالتنسيق مع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية؛ واللواء عماد يوسف سكرتير عام المحافظة، مشيدا بدور مجلس مدينة أشمون ووحدة محلية دروة، وعمدة القرية ومجلس إدارة مركز شباب كفر صراوة؛ لما قدماه من دعم لإنجاح القافلة. 

توقيع الكشف الطبي بالمجان 

وقال المهندس أسامة مدكور؛ الأمين العام للجمعية، إن القافلة تتضمنّ توقيع الكشف الطبي والعلاج مجانا بكل التخصصات، فضلا عن تقديم أدوية طبية وشنط حماية شخصية، وكراتين مواد غذائية لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء القرية.

وأشاد خالد النمر رئيس مدينة أشمون، بمجهودات جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية، وما تقدمه لخدمة أبناء أشمون ودورهم الرائد في العمل الخيري، وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية، ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تشكر السيدة انتصار السيسي لرعايتها مبادرة «بإيديك تنقذي حياة»
  • تفاصيل خطة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية
  • الهلال الأحمر المصري يعلن تدريب 15 ألف رائدة اجتماعية على الإسعافات الأولية
  • الهلال الأحمر المصري يٌطلق قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي بالمنوفية
  • تحت رعاية انتصار السيسي.. إطلاق مبادرة الهلال الأحمر في الإسعافات الأولية بإيديك تنقذي حياة
  • مايا مرسي تكشف تفاصيل مبادرة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية
  • «التضامن»: نستهدف وجود مسعفة متطوعة في كل منزل
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري "بإيديك تنقذي حياة"
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري «بإيديك تنقذي حياة»