يمانيون../
نظمت وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية اليوم ورشة عمل تهدف إلى وضع الأسس العلمية والقواعد والشروط والمعايير اللازمة لبناء السياسات العامة لتطوير الثروة الحيوانية، مستندة إلى المنهجية القرآنية.

أبرز وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية، الدكتور رضوان الرباعي، أهمية الاعتماد على المرجعيات الأساسية في صياغة هذه الأسس.

وأوضح أن العملية ستتضمن الاستناد إلى القرآن الكريم، والتوجيهات الإلهية، ورؤية قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وكذلك الهوية الإيمانية والرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، بالإضافة إلى الأبحاث والدراسات والمعايير الدولية التي تتلاءم مع البيئة اليمنية.

أكد الدكتور الرباعي أن الورشة تمثل فرصة نوعية تهدف إلى تحديد معايير عامة تسهم في تصحيح السياسات المتعلقة بالثروة الحيوانية وتعزيزها كأحد المصادر الحيوية للأمن الغذائي.

وشدد على أهمية استيعاب الملاحظات والمقترحات المقدمة من المشاركين، والتي ستدعم الوزارة في وضع سياسات فعالة لرفع قطاع الثروة الحيوانية.

تضمن برنامج الورشة عرضاً يتعلق بهيكلة السياسات الخاصة بالثروة الحيوانية، وتم توزيع استمارات على المشاركين من المهندسين والباحثين والأطباء البيطريين والخبراء في هذا القطاع، لجمع اقتراحاتهم بهدف الوصول إلى معايير أساسية علمية واضحة. وقد شهدت الورشة العديد من المداخلات القيمة من المشاركين.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

ورشة حول "التعريف بالممتلكات الثقافية والاتجار غير المشروع بها"

 

إبراء- الرؤية

نفذت وزارة التراث والسياحة اليوم ورشة متخصصة بعنوان "التعريف بالممتلكات الثقافية والاتجار غير المشروع بها" بغرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة شمال الباطنة بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية ممثلة بالإدارة العامة للجمارك والتي تهدف إلى بناء القدرات وإذكاء الوعي.

وتهدف الورشة إلى إلقاء الضوء على الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية والحفريات الغير مشروعة كما تهدف الورشة إلى تمكين العاملين في مجال التفتيش الجمركي والمنافذ الحدودية البرية والجوية والبحرية والعاملين في مجال خدمات البريد.

وتضمنت الورشة تقديم عدد من أوراق العمل والتي تمحورت حول الاتجار غير المشروع وجهود الوزارة في مكافحة هذه الظاهرة والمسوحات والتنقيبات الأثرية وتم تقديم ورقة عمل عن الآثار المغمورة بالمياه كما تناولت الورشة الأطر التشريعية لحماية التراث الثقافي المادي، وقدم المختصين بالإدارة العامة للجمارك عرضا مرئيا عن آلية التفتيش الجمركي وجهود الإدارة العامة للجمارك، ومن ثم تم تقديم ورقة عمل حول جهود إدارة التراث والسياحة بمحافظة شمال الباطنة في مجال التراث الثقافي واختتمت الورشة بجلسة حوارية ومناقشات حول أوراق العمل والإجابة عن استفسارات الحضور.

ورافق الورشة معرض مصغر للمقتنيات الأثرية للتعرف عليها من قبل المختصين بشرطة عمان السلطانية.

ويأتي تنفيذ هذه الورشة استكمالا لبرامج وورش سابقة نفذتها الوزارة لرفع الوعي وبناء القدرات في هذا الجانب وهوه ما يتوائم مع التوجه الدولي في مكافحة الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية والاتفاقيات الدولية المعنية بحماية الممتلكات الثقافية.

مقالات مشابهة

  • اختتام ورشة «مستقبل المواد الخطرة 2040»
  • بحوث الصحراء تحتفل بالعام الدولي للإبل في مطروح: تعزيز التراث والإنتاجية في الثروة الحيوانية
  • ورشة حول "التعريف بالممتلكات الثقافية والاتجار غير المشروع بها"
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة
  • ورشة عمل خاصة بإعداد الأسس العملية والمعايير لبناء السياسات العامة لتنمية الثروة النباتية
  • ورشة حول مدونة السلوك ضمن تحضيرات المؤتمر العام السادس للصحافة المصرية
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي
  • الثلاثاء.. انطلاق 7 ورش لمهارات الممثل بمهرجان آفاق
  • بوركينا فاسو تتلقى 50 مليون دولار من البنك الدولي لتنمية قطاع الثروة الحيوانية