قررت جهات التحقيق المختصة إحالة 4 متهمين بتهمة الاستيلاء على أراضٍ في مواقع مميزة مملوكة لأجانب في القاهرة.

وجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة التزوير في مستندات رسمية، بهدف الاستيلاء على أراضٍ مملوكة لأجانب. وشملت التهم التزوير في وثائق ملكية وتوكيلات بغرض الاستحواذ على تلك الأراضي.

وأفاد أمر الإحالة أن المتهمين، رغم عدم كونهم من أصحاب الوظائف العامة، شكلوا عصابة بالتعاون مع شخص مجهول، وقاموا بتزوير توكيلين نُسب صدورهما إلى قنصلية جمهورية مصر العربية في الكويت.

وكشف تقرير مصلحة الطب الشرعي، إدارة أبحاث التزييف والتزوير، أن الأختام المستخدمة كانت مقلدة.

وكشف أمر الإحالة عن تفاصيل الواقعة، حيث شهد ضابط التحريات، وهو مفتش بإدارة التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، أن تحرياته أثبت قيام المتهمين بتكوين تشكيلا عصابيًا، بأن قاموا بالاستيلاء علي الأراضي العقارية المملوكة للأجانب بالقاهرة.

صدى البلد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

ضبط شخصين بتهمة تزوير محررات رسمية للنصب على المواطنين بالقاهرة

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام شخصين لهما معلومات جنائية، مقيمان بنطاق محافظتي القاهرة والقليوبية، بممارسة نشاط إجرامي تخصص في تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام للنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، من خلال إنشائهما العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية بمواقع التواصل الاجتماعي تحمل أسماء شركات تجارية وهمية تعمل في مجال الأجهزة الكهربائية والإعلان من خلالها عن توافر أجهزة بأسعار مخفضة وعقب الإيقاع بضحاياهما يقومان بإرسال صور ضوئية لهم لمستندات مزورة بقصد إدخال الغش والتدليس عليهم، ومطالبتهم للمجني عليهم بتحويل مبالغ مالية على محافظ إلكترونية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وعثر بحوزتهما على 5 هواتف محمولة و30 شريحة هاتف محمول، وبفحصها فنيا تبين احتوائها على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • قرار جديد من «الإسكان» بشأن قطع الأراضي السكنية الصغيرة المُلغى تخصيصها
  • انهيار جزئي لعقار في الساحل دون خسائر بشرية
  • سقوط عصابة سرقة المساكن بالقاهرة في قبضة الأمن
  • وزير النقل يحدد الجهة الوحيدة المنوط بها تخصيص الأراضي الصناعية في المحافظات
  • ضمن مبادرة «بداية».. الثقافة تفتتح مؤتمر «مستقبل تأهيل ذوي الإعاقة» بالقاهرة
  • المشدد 10 سنوات لعامل بتهمة التزوير بالقاهرة
  • سقوط أخطر عصابة لتزوير المحررات وتقليد الأختام
  • الإيقاع بعُنصرين إجراميين مُتورطين في التزوير
  • ضبط شخصين بتهمة تزوير محررات رسمية للنصب على المواطنين بالقاهرة