هالة الخياط (أبوظبي)

أخبار ذات صلة "أبوظبي للتنقل": إغلاق جزئي على طريقين في أبوظبي %87 من أسطول مركبات الأجرة في أبوظبي «صديق للبيئة»

سجل مركز النقل المتكامل، «أبوظبي للتنقل»، خلال النصف الأول من العام الحالي 9800 بلاغ تم تسجيلها في النظام الإلكتروني لإدارة المعثورات والمفقودات لمستخدمي مركبات أجرة أبوظبي، وبلغت نسبة البلاغات التي تم إغلاقها 95% من البلاغات المقيدة.


وأكد «أبوظبي للتنقل» ضرورة التأكد قبل مغادرة المركبة من أخذ المتعلقات الشخصية كافة، وفي حال نسيان أي منها يدعو المركز إلى الإبلاغ عن المفقودات عبر أجرة أبوظبي بأربع خطوات، تتمثل في الضغط على خانة الدعم، ومن ثم اختيار خانة المفقودات والمعثورات والضغط على إشارة «+»، ثم تعبئة البيانات المطلوبة والتي توضح الغرض المفقود وموقع الانطلاق، وموقع الوصول وإضافة المعلومات الخاصة بالمركبة؛ من رقمها، ورقم تصريح السائق، وتحميل المرفقات المطلوبة.
ودعا المركز مستخدمي أجرة أبوظبي إلى أخذ إيصال الدفع من السائق، والذي يتضمن بيانات الرحلة ووقتها ورقم المركبة واسم السائق، بما يسهل التعامل مع شكاوى المفقودات إن وجدت. 
ويضم أسطول مركبات الأجرة في أبوظبي 6390 مركبة أجرة عامة في إمارة أبوظبي، منها 222 مركبة أجرة للمطار، و21 مركبة أجرة مخصصة لأصحاب الهمم، ومزودة بالرافعات المناسبة لخدمة المقعدين وأصحاب الهمم، و107 مركبات أجرة عائلية.
وأكد المركز أن ما يميز خدمة النقل عبر سيارات الأجرة أن عنصر الأمان والسلامة عالٍ، حيث إن هناك تطوراً كبيراً في الرقابة والإشراف عليها. 
ترتكز استراتيجية النقل المستدام التي ينتهجها «أبوظبي للتنقل» على محاور أساسية عدة، منها استخدام مصادر الطاقة النظيفة في قطاع النقل العام كبدائل للوقود التقليدي في سبيل حماية البيئة، وإرساء مشروعات التنقل المشترك الذكي والبنية التحتية والتشريعية الداعمة لذلك، فضلاً عن توفير منظومة نقل حديثة وآمنة وذكية ومستدامة تعود بالفائدة على المجتمع، ولا تضر بالصحة العامة، هذا إلى جانب دعم أهداف دائرة البلديات والنقل الخاصة بالتخطيط الحضري والنقل المستدام في المدن، بما يعزز التنمية الاقتصادية المستدامة في إمارة أبوظبي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مركز النقل أبوظبي للتنقل مركبات الأجرة أبوظبی للتنقل أجرة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

3 شهداء ومصابون في قصف مركبة مدنية في خانيونس

غزة - صفا

استشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون، مساء يوم الأحد، باستهداف طائرات الاحتلال لمركبة مدنية في مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وقال مراسل وكالة "صفا" إن 3 شهداء ارتقوا جراء قصف من مسيرة إسرائيلية لسيارة مدنية قرب مدينة حمد السكنية شمال غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا بوجود إصابتان إحداهما خطيرة بقصف مسيرة إسرائيلية سيارة مدنية قرب مدينة حمد السكنية.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر من 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,595 مواطنا، وإصابة 96,251 آخرين.

مقالات مشابهة

  • ضبط مركبات معدّة لتهريب الوقود في منفذ رأس اجدير
  • حادثة غريبة في بورصة: رجل يحطم سيارته بعد تلقيه مخالفة مرورية
  • بمقعدين شاغرين.. مركبة سبيس إكس تصل محطة الفضاء الدولية
  • 3 شهداء ومصابون في قصف مركبة مدنية في خانيونس
  • النيابة تستعلم عن صحة شخصين أصيبا في انقلاب سيارة بطريق الواحات
  • الرئيس السيسي يشهد تقدم مركبات مصنعة محليا بمعرفة وزارة الداخلية
  • وهران: الإطاحة بشبكة دولية واسترجاع 15 مركبة
  • شرطة دبي تحجز 11 مركبة تسبب سائقوها في فوضى
  • ازدياد حركة مركبات جيش الاحتلال على الطرق الحدودية مع لبنان