بكين (وام)

أخبار ذات صلة تربويون: «اليوم الإماراتي للتعليم» استمرار لنهج القيادة في الاهتمام بالمعلم مكتوم بن محمد يوجِّه بتطوير منظومة الخبرة الفنية أمام الجهات القضائية

شاركت وكالة أنباء الإمارات «وام»، في احتفالات جامعة الاتصالات الصينية بمرور 70 عاماً على تأسيسها.
مثَّل «وام» الدكتور جمال محمد الكعبي، مدير عام المكتب الوطني للإعلام، مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام» بالإنابة.

وأكد في كلمة خلال الاحتفال، متانة العلاقات الإماراتية - الصينية، والتي تستند إلى روابط ثقافية واقتصادية وتاريخية، مشدداً على أهمية التعاون الدولي في تطوير الإعلام وتعزيز التواصل بين الشعوب.
والتقى جانغ شيو تينغ، رئيس الجامعة، وبحثا سبل تعزيز التعاون في مجال الإعلام، معرباً عن تطلعه إلى مستقبل مشترك مليء بالتعاون المثمر وتبادل الخبرات لبناء جسور تواصل أقوى بين المؤسسات الإعلامية في دولة الإمارات وجامعة الاتصالات الصينية.
كما التقى فو هوا، رئيس وكالة أنباء شينخوا؛ لبحث تعزيز العلاقات بين الجانبين، وناقشا سبل توطيد أواصر التعاون الإعلامي وتبادل الخبرات في مجال الصحافة والإعلام الرقمي.
وتطرق اللقاء إلى أهمية تعزيز التغطية الإعلامية المشتركة للأحداث والفعاليات في كلا البلدين؛ مما يسهم في تعميق التفاهم المتبادل، وتعزيز العلاقات الثنائية على الأصعدة كافة.
ووجَّه د. الكعبي الدعوة لرئيس جامعة الاتصالات الصينية، ورئيس وكالة أنباء شينخوا، لحضور الكونغرس العالمي للإعلام المقرر عقده في الفترة بين 26 إلى 28 نوفمبر المقبل في أبوظبي. وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون مع جمهورية الصين الشعبية في مجال الإعلام والاتصال، بما يعزز التفاهم والتعاون المشترك بين البلدين، سعياً نحو مستقبل مشرق يربط العالم، ويعزز التفاهم المشترك.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جمال الكعبي وكالة أنباء الإمارات وام الصين الإمارات المكتب الوطني للإعلام الاتصالات وکالة أنباء

إقرأ أيضاً:

رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي

أجرى المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، اليوم الاثنين، زيارة إلى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مقر الوزارة بالقرية الذكية.

جاءت هذه الزيارة، في إطار بحث سبل التعاون المشترك بين الهيئة والوزارة لتدعيم وتطوير منظومة التحول الرقمي وآليات دعم التكنولوجيا الرقمية.

وناقش الجانبان، الجهود المستمرة لتنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي، والتي تهدف إلى تحقيق رؤية القيادة السياسية للعدالة الناجزة وتسهيل الإجراءات القضائية من خلال ميكنة الخدمات وتطوير البنية التحتية الرقمية. وأكد الطرفان على أهمية التعاون المشترك لتحقيق هذه الرؤية.

رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات

كما حضر اللقاء المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس سعد رشدي، والمهندس محمود بدوي، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية لتحقيق التحول الرقمي الشامل، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير الأداء القضائي.

ومن جانب قضايا الدولة، حضر اللقاء المستشار أحمد ثابت، نائب رئيس الهيئة، والأمين العام، المستشار أحمد سعد، نائب رئيس الهيئة المشرف على مكتب رئيس الهيئة، المستشار وليد السيد عناني، الأمين العام المساعد لشئون التحول الرقمي، المستشار مصطفي هيكل - عضو الامانة العامة.

اقرأ أيضاًالنيابة تستمع لأقوال مؤمن زكريا في واقعة السحر المفبرك

أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء

انهيار جزئي لعقار في الساحل دون خسائر بشرية

مقالات مشابهة

  • العلاقات الإماراتية - القطرية.. روابط متينة لمستقبل مزدهر
  • «وام» تشارك جامعة الاتصالات الصينية احتفالاتها
  • انطلاق قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية 10 أكتوبر
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي
  • “وام” تشارك جامعة الاتصالات الصينية احتفالاتها بالذكرى الـ 70 لتأسيسها
  • وزارة الاقتصاد تناقش الصعوبات التي تواجه عمل الشركات الصينية
  • «قادربوه» يبحث في بكين عودة الشركات الصينية للعمل في ليبيا
  • وزارة تجارة الدبيبة: ندرس تعويض الشركات الصينية في ليبيا