تراجعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، في البورصات العالمية، إذ سجلت الأوقية 2628 دولارًا للشراء و2627.5 دولار للبيع، بخسارة مقدارها 30 دولارًا خلال أقل من 24 ساعة، فيما انعكس هذا التراجع على أسعار الذهب في مصر، ما أدى إلى انخفاضات متتالية في جميع الأعيرة، وفقد عيار 21 حوالي 45 جنيهًا، يأتي هذا في ظل حالة من الترقب والحذر بين المتعاملين على المعدن الأصفر، فهل سيواصل الذهب التراجع محليًا وعالميًا؟

توقعات سعر الذهب عالميًا.

. «مستقبل يكتنفه الغموض»

أوضح عمرو المغربي، عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن التراجع في سعر الذهب عالميًا أمر طبيعي، ويرجع إلى ضغوط بيعية من المستثمرين الراغبين في جني الأرباح بعد الارتفاعات القياسية الأخيرة، مضيفًا أن الذهب قد يعاود الارتفاع أو يواصل الانخفاض، إذ «ليس هناك شيء مؤكد»، على حد تعبيره.

سعر الذهب العالمي والبورصات

وقال «المغربي» في تصريحات لـ«الوطن»: «سعر الذهب العالمي تحدده البورصة العالمية للمعدن الأصفر، ويتأثر بعوامل العرض والطلب من المستثمرين والبنوك المركزية التي زادت من احتياطياتها من الذهب مؤخرًا».

وأشار إلى أنه لا توجد رؤية واضحة حول مستقبل الذهب، في ظل التوترات الجيوسياسية والصراعات المتزايدة حول العالم، بالإضافة إلى استمرار موجات التضخم العالمي.

سعر الذهب في مصر والتوقعات

وفيما يتعلق بسعر الذهب محليًا، أكد «المغربي» أن الأحداث الخارجية تؤثر على الأسعار محليًا، سواء بالارتفاع أو الانخفاض، لكنه شدد على أن استقرار سعر الصرف يلعب دورًا رئيسيًا في دعم السوق المحلي.

وأشار إلى أن توازن العرض والطلب في السوق يؤثر أيضًا على الأسعار، إلى جانب الإقبال على الشراء.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الذهب العالمي اسعار الذهب اليوم توقعات سعر الذهب توقعات اسعار الذهب سعر الذهب اليوم اسعار الذهب اليوم الثلاثاء سعر الذهب اليوم في مصر اسعار الذهب اليوم في مصر سعر الذهب عيار 24 سعر الذهب عيار 18 سعر الذهب عيار 14 سعر الجنيه الذهب بكام سعر الجنيه الذهب بكام سعر الذهب سعر الذهب الان سعر الذهب النهاردة الذهب اسعار الذهب سعر الذهب سعر عيار 21 الان اسعار الذهب الان اسعار الذهب في الصاغة اسعار الذهب في مصر سعر الذهب في مصر سعر جرام الذهب سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

عالميا.. الذهب يهبط لكنه يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016

الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين، لكنها ظلت بالقرب من المستوى المرتفع غير المسبوق الذي سجلته الأسبوع الماضي وتتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي في أكثر من ثماني سنوات بدعم من قرار خفض أسعار الفائدة الأميركية وتوقعات بخفض كبير آخر في نوفمبر/تشرين الثاني.

وبحلول الساعة 04:04 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2653.38 دولار لأونصة بسبب ارتفاع الدولار.

ويجعل صعود الدولار الذهب أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى، "رويترز".

وارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 14% منذ بداية الربع الجاري، مسجلة أفضل أداء ربع سنوي منذ يناير/كانون الثاني 2016.

على أساس شهري، تقدم الذهب 6% في سبتمبر/أيلول بعد أن صعد إلى مستوى غير مسبوق عند 2685.42 دولار يوم الخميس في ارتفاع جاء مدفوعا بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة نصف نقطة مئوية وإجراءات تحفيز اقتصادي في الصين واستمرار المخاوف بشأن الحرب في الشرق الأوسط.

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2695.80 دولار.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن الاقتصاد الأميركي حافظ على جزء من زخمه القوي في الربع الثالث، في حين استمرت الضغوط التضخمية في التراجع. وعززت البيانات التوقعات بخفض آخر كبير لأسعار الفائدة في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) في نوفمبر/تشرين الثاني.

ويعد الذهب الذي لا يدر عوائد من الأدوات الاستثمارية المفضلة في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة وفي أثناء الاضطرابات الجيوسياسية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 31.49 دولار للأونصة بعد أن بلغت أعلى مستوى في 12 عاما يوم الخميس. وتتجه للصعود 8% بنهاية الربع الجاري.

وخسر البلاتين 0.1 % وصولا إلى 999.35 دولار بينما صعد البلاديوم 0.1% إلى 1012.50 دولار. ويتجه المعدنان لتحقيق مكاسب فصلية.

مقالات مشابهة

  • الذهب يتراجع خلال التعاملات المسائية اليوم الاثنين وسط عمليات بيع مكثفة من المستثمرين
  • رغم التراجع.. الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • الذهب يتراجع ويتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • عالميا.. الذهب يهبط لكنه يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • سعر الذهب يهبط بشكل مفاجئ عالميا.. ما الأسباب الخفية وراء التراجع؟
  • كيف تتأثر أسواق الذهب عالميا باغتيال حسن نصر الله؟
  • «مستقبل غامض».. هل تؤثر أحداث لبنان على أسعار الذهب عالميا؟
  • تراجع ملحوظ في أسعار الذهب بمصر: هل يستمر الانخفاض؟
  • أسعار الذهب في مصر تواصل التراجع.. عيار 21 يخسر 27 جنيها خلال 24 ساعة