تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأن الاحتلال الإسرائيلي واصل اعتداءاته على القرى والبلدات والمدن اللبنانية، مخلفًا خلال الساعات القليلة الماضية أكثر من 8 قتلى والعديد من الجرحى المدنيين وأضرارًا مادية.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية قوله في بيان، إن شخصًا قُتِل في بلدة الخيام الجنوبية جراء غارة من مسيّرة للاحتلال الإسرائيلي، كما قُتِل 3 لبنانيين آخرين جراء غارة استهدفت منزلًا يؤوي نازحين في قرية إبل السقي في قضاء مرجعيون، وأدت الغارة أيضًا إلى إصابة شخص في البلدة بجروح.

وفي بلدة عبا في البقاع الغربي، قُتِل رجل وامرأة وأُصِيب شخص آخر جراء غارات للاحتلال الإسرائيلي على البلدة أدت إلى تدمير منزل وسط البلدة، فيما أسفرت غارة استهدفت بلدة الرفيد عن مقتل شخص وإصابة عدد آخر.

وفي السياق، أدت غارة طالت حي السراي القديم في مدينة النبطية إلى إصابة 3 أشخاص وتدمير مبنيين كليًا وثالث جزئيًا، وكذلك قُتِل أحد الأشخاص من بلدة كفرا باعتداء الاحتلال الإسرائيلي أثناء قيامه بمهامه.

ومن الناحية الأخرى، أفادت القناة السابعة الإسرائيلية، مساء أمس الاثنين، بأن قائد القيادة الشمالية الإسرائيلية الميجور جنرال أوري جوردين، وقائد الفرقة الـ36 البريجادير جنرال موران أومير، وقائد الفرقة الـ98 البريجادير جنرال جاي ليفي، وقائد الفرقة الـ91 البريجادير جنرال شاي كليبر، وافقوا على خطط الأيام المقبلة في الجبهة الشمالية.

وذكرت القناة أنه في إطار الاستعداد المتزايد للقتال، أجرى جنود الجيش الإسرائيلي من اللواء 188 تدريبات بالقرب من الحدود الشمالية وفي مقر القيادة، وعلاوة على ذلك، أجرت وحدات الدفاع المدني تدريبات للاستجابة لسيناريوهات مختلفة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لبنان قوات الاحتلال الإسرائيلي قصف اسرائيلي

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تؤكد ضرورة وقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

أكدت بريطانيا على ضرورة وقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية وإتاحة المساحة اللازمة لتنفيذ الحلول السياسية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

متحدثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الوضع في لبنان صعب إيران: لن نرسل مقاتلين لمواجهة إسرائيل في لبنان وغزة

 

 

مسؤول لبناني: الوضع داخل صيدا صعب للغاية مع تدفق الآلاف من النازحين


 

وفي إطار آخر، أكد مدير خلية إدارة الكوارث في بلدية صيدا اللبنانية ، مصطفى حجازي إن الوضع داخل صيدا صعب للغاية مع استقبال آلاف النازحين .. مشير إلى تواجد حاليًا 6 آلاف نازح في أكثر من 22 مأوى، بالإضافة إلى المتواجدين في الشوارع والمساكن.

 

وتابع  في تصريحات صحفية الأمريكية اليوم  الاثنين  إن صيدا تعرضت لاعتداء غاشم أسفر عن فقدان أكثر من 50 شهيدًا وإصابة عشرات آخرين، ولا يزال بعض الأشخاص تحت الأنقاض .. ونحن نبذل كافة الجهود بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني" .

وأشار حجازي إلى  أنه تم إنشاء غرفة عمليات لمتابعة الأوضاع، حيث يتم العمل على تأمين المساعدات للنازحين قدر الإمكان، وتشمل هذه المساعدات المواد الغذائية ومواد التنظيف، لافتا إلى أنه بالرغم من ذلك، لا يزال هناك نقص في المواد الأساسية .

وأضاف "نواجه صعوبات كبيرة في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة، حيث تعاني مؤسسات الدولة من نقص حاد في الاحتياجات الأساسية، ولا تمتلك الكوادر البشرية والتقنية اللازمة"، مشيرا إلى أن الدعم الأساسي اليوم يأتي من المجتمع المدني والجمعيات الأهلية .

وأوضح حجازي أن صيدا لديها مشكلة في البنية التحتية، حيث تعاني المدينة من انقطاع الكهرباء وضغط كبير على الموارد الأساسية، مؤكدا الحاجة الماسة لتأمين المعدات ووسائل النقل والأدوات التكنولوجية، والتواصل مع المجتمع الدولي لتوفير هذه المتطلبات.

على صعيد متصل ، أعلنت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الطيران الإسرائيلي شن غارة استهدفت منظقة جوار النخل - قدموس ، شمالي صور ، كما شن غارة أخرى على بلدة بدياس قضاء صور.

ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي أيضا صباح اليوم غارة جوية مستهدفا منطقة الجبل الأحمر في بلدة حاروف ،كما نفذ غارة على بلدة برج رحال، 

وفي مرجعيون ، شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة على الخيام.


 

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يواصل اعتداءاته على البلدات والقرى اللبنانية مخلفاً المزيد من الضحايا
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تنفذ حاليا عمليات محدودة داخل الأراضي اللبنانية
  • بريطانيا تؤكد ضرورة وقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • وكالة الأنباء اللبنانية: شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على بلدة حاروف
  • الاحتلال يواصل عدوانه الواسع على لبنان.. ويرتكب مجزرةً مروعةً في بلدة العين
  • «الصحة اللبنانية»: سقوط 4 شهداء و5 مصابين في غارة للاحتلال على بلدة عنقون أمس
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على بلدة حانين في جنوب لبنان
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يواصل شن غاراته المعادية على قرى وبلدات جنوبي لبنان
  • «الأنباء اللبنانية»: انتشال 6 جثامين بعد غارة إسرائيلية على منزل في بلدة العين