دبي (وام)

أخبار ذات صلة مكتبة محمد بن راشد.. «أفضل مكتبة ومؤسسة معلومات عربية» فيصل الحمودي لـ«الاتحاد»: 91 مليون درهم «مساهمات مجتمعية» خلال 2023

أعلنت محاكم دبي عن نتائج مبادرة «في الشوفه»، التي أُطلقت في شهر يوليو الماضي، كجزء من جهودها المستمرة لتعزيز العدالة الاجتماعية وتوفير الخدمات القضائية الميسرة لكبار المواطنين وأصحاب الهمم.

وأظهرت النتائج المحققة حتى الآن أن المبادرة حققت نجاحاً ملحوظاً، حيث تم تقديم 210 خدمات متنوعة لكبار المواطنين وأصحاب الهمم، وتوزعت الخدمات كما يلي، فقد استفاد 32 شخصاً من خدمة «شور»، بينهم 17 من كبار المواطنين و15 من أصحاب الهمم، بينما حصل 16 شخصاً على خدمة «سند»، منهم 11 من كبار المواطنين و5 من أصحاب الهمم. أما خدمة «قريب»، فقد قدمت لـ53 مستفيداً، بينهم 29 من كبار المواطنين و24 من أصحاب الهمم، كما تم تقديم خدمة «عون» لمستفيد واحد من كبار المواطنين، فيما استفاد 76 شخصاً من خدمات «عضيد»، بينهم 57 من كبار المواطنين و19 من أصحاب الهمم، وقدمت خدمة التأجيل والإعفاء من الرسوم لـ22 شخصاً، بينهم 12 من كبار المواطنين و10 من أصحاب الهمم. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محاكم دبي دبي أصحاب الهمم من کبار المواطنین من أصحاب الهمم

إقرأ أيضاً:

حازم المنوفي: اتجاه الحكومة لتحويل الدعم العيني الى نقدي يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية

قال حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك، أن اتجاه الحكومة لتحويل الدعم العينى الى نقدى ، يهدف في الأساس إلى وصول الدعم للطبقات المستهدفة محدودة الدخل وتحقيق العدالة الاجتماعية للمواطن المصري.

وأضاف المنوفي في تصريحات صحفية إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أكد أن مصر من الممكن أن تبدأ في التحول من دعم السلع الأولية الأساسية لتقديم مساعدات نقدية مباشرة للمواطنين الأكثر احتياجا ابتداء من السنة المالية الجديدة والتي تبدأ في الأول من يوليو 2025، كما أن التحويل من الدعم العيني إلى النقدي سيسهل على المواطن الحصول على السلع والمنتجات التي يرغب في شرائها من العديد من المنافذ وفقا لاحتياجاته.

وأوضح حازم المنوفي، أن ميزانية الدولة المصرية تدعم السلع  الأساسية، لأكثر من 60 مليون مواطن، يحصلون على سلع أساسية منها المكرونة والزيوت النباتية والسكر  بأسعار مخفضة من منافذ البيع اللي تديرها الدولة ، بالتوازي مع توفير وتأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية وإتاحة المنتجات في الأسواق لضبط الأسعار والتصدي لمحاولات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك.

وأضاف "المنوفى " إن الحكومة ستقوم بطرح ملف التحول في منظومة الدعم من عيني إلى نقدي بالجلسات النقاشية للحوار الوطني وفتح قنوات للتواصل والحوار المجتمعي للوصول إلى أفضل الآليات والوسائل لتطبيق هذا التحول بما لا يؤثر على الفئات الأولى بالرعاية، وبما يضمن حصول المواطن على سلع ذات جودة، وبأسعار تناسب الحالة الاقتصادية للغالبية العظمى من الأسر المصرية.

وأشار في تصريحاته إلى أن عرض كل الأفكار الخاصة بالتحول على مجلس الحوار الوطني للخروج بأفضل آلية لمصلحة المواطن، من خلال قاعدة بيانات متكاملة عن الفئات المستحقة للدعم، بدخول منافذ جديدة لطرح السلع الغذائية، وإيجاد منافسة بين الجهات التي تطرح المنتجات...

مقالات مشابهة

  • إكسبو أصحاب الهمم الدولي ينطلق في دبي 7 أكتوبر
  • حزب المؤتمر: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • محاكم دبي تستعرض نتائج مبادرة ‘في الشوفه’ ضمن جهودها لتعزيز العدالة الاجتماعية بما يتماشى مع أجندة دبي الاجتماعية 33 لدعم كبار المواطنين وأصحاب الهمم
  • زيادة قيمة الدعم النقدي في مصر.. ضرورة ملحة لتحقيق العدالة الاجتماعية
  • نائب رئيس جامعة أسيوط السابق: الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • «المواد الغذائية»: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • حازم المنوفي: اتجاه الحكومة لتحويل الدعم العيني الى نقدي يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية
  • حازم المنوفي: التحويل إلى الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • كيف يساهم الضمان الاجتماعي في تعزيز العدالة الاجتماعية؟