أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إطلاق الدورة الثالثة من جائزة «نافس» للقطاع الخاص والمصرفي فيصل الحمودي لـ«الاتحاد»: 91 مليون درهم «مساهمات مجتمعية» خلال 2023

أطلقت هيئة معاً- أبوظبي، بالتعاون مع القطاعين العام والخاص، مبادرة دعم الأبحاث الطبية، بهدف تعزيز الرعاية الصحية في أبوظبي، وتهدف معاً للوصول إلى جمع مبلغ 18 مليون درهم، وذلك لدعم الأبحاث الطبية، كما تم جمع ما يزيد على 15 مليون درهم من قبل المساهمين حتى الآن.

 
وأوضحت معاً أن هذا المشروع يعتبر الأول من نوعه لدعم البحث والتطوير في مجال الصحة في أبوظبي، حيث يقوم بتوجيه المساهمات إلى البحث الطبي وتعزيز البنية التحتية للبحث والتطوير بالتعاون مع القطاع العام والخاص. ولفتت هيئة معاً إلى أن البرنامج يقدم فوائد عديدة ومختلفة، وذلك لكونه يسهم في تعزيز الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية، ويسهم في البحث والتطوير في إيجاد الحلول للأمراض الشائعة. كما أنه يدعم الأبحاث والتطوير للوصول إلى مختلف أنواع العلاجات. 
الجدير بالذكر أن هذ المشروع سوف يسهم البحث والتطوير في وضع الحلول لأمراض يواجهها كثير من المرضى مثل أمراض السرطان والسكري وغيرها، وأوضحت هيئة معاً بأن المستفيدين من هذا المشروع هي المراكز البحثية والمرضى، مشيرة إلى أن أهداف التنمية المستدامة تتضمن: تحقيق الصحة الجيدة والرفاهية، الشراكة من أجل الأهداف، العمل اللائق والنمو الاقتصادي، والابتكار الصناعي والبنية التحتية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي الأبحاث الطبية معا القطاع العام القطاع الخاص الصحة

إقرأ أيضاً:

دولة عربية تستقبل نحو 12 مليون سائح خلال 2024

الاقتصاد نيوز - متابعة

قالت مديرية الدراسات بوزارة الاقتصاد والمالية في المغرب، إن البلاد شهد توافدت 11.9 مليون سائح عند نهاية أغسطس/آب 2024، بارتفاع نسبته 16% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وفيما يخص عدد ليالي المبيت المسجلة في مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، أكدت المديرية أنه ارتفع بنسبة 8% عند متم يوليو/تموز 2024، ليبلغ 15.4 مليون ليلة مبيت.

ويعزى هذا الأداء إلى الارتفاع المسجل بنسبة 6% خلال الشهور الأولى من الفصل الثالث، فضلا عن الارتفاع بنسبة 13% المسجل خلال الفصل الثاني و2.9% خلال الأول، وفقا لموقع "المغرب الاقتصادي".

وحسب الفئات، شمل هذا التطور بالأخص ليالي المبيت لغير المقيمين بنسبة 13%. وبخصوص المداخيل السياحية فقد ارتفعت بنسبة 9.5% خلال الشهر الأول من الفصل الثالث 2024، بعد زائد 9.4% خلال الفصل الثاني وانكماش بنسبة 4.2 % خلال الفصل الأول من العام الجاري.

وعند متم يوليو/تموز 2024، بلغت هذه المداخيل نحو 59.4 مليار درهم، بزيادة قدرها 3.5% مقارنة بمتم يوليو 2023.

وكان المغرب أعلن مؤخرا أن صافي تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة بلغ أكثر من 13.06 مليار درهم، مع نهاية شهر/يوليوز 2024، بارتفاع نسبته 46.8% مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وبحسب ما أكده مكتب الصرف المغربي في نشرته الأخيرة حول المؤشرات الشهرية للمبادلات الخارجية، فقد سجلت إيرادات هذه الاستثمارات نموا بنسبة 9.5% إلى أزيد من 22.23 مليار درهم، بينما سجلت النفقات انخفاضا نسبته 19.6% إلى 9.16 مليار درهم.

وأضاف المكتب أنه بالنسبة لصافي تدفق الاستثمارات المغربية المباشرة بالخارج، فقد بلغت 741 مليون درهم، مشيراً إلى أن إيرادات (مبيعات هذه الاستثمارات) ارتفعت بنسبة 6.2% إلى 9.77 مليار درهم، بينما تراجعت النفقات 35.5 % إلى 10.51 مليار درهم.

مقالات مشابهة

  • دائرة تنمية المجتمع تطلق «قيم الروح الرياضية» في أبوظبي
  • دائرة تنمية المجتمع تطلق “قيم الروح الرياضية” في أبوظبي
  • برنامج «أبطال أبوظبي للشركات الصغيرة والمتوسطة» يُرسي مناقصات مشتريات بقيمة 88.6 مليون درهم منذ انطلاقه
  • سامسونج تطلق مشروعًا جديدًا لتحسين الصحة الرقمية
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم
  • 1.1 مليون مستثمر في سوق أبوظبي للأوراق المالية
  • «أبوظبي للزراعة» تطلق مبادراتها للحد من هدر الغذاء
  • دولة عربية تستقبل نحو 12 مليون سائح خلال 2024
  • مايكروسوفت تطلق مساعد الذكاء الاصطناعي كوبايلوت لإدارة ملفات OneDrive