الوطن|متابعات
شاركت وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية في ملتقى “قادة التميّز” الذي نظمته مجموعة الجهود في إسطنبول، اليوم  وذلك بتوجيهات مباشرة من وزير العمل والتأهيل عبدالله أرحومة. تأتي هذه المشاركة في إطار الخطة التدريبية للوزارة، تماشياً مع إعلان الوزير لعام 2024 كعام التحول الرقمي.

حضر الملتقى عدد من مدراء الإدارات في ديوان الوزارة ومدراء مكاتب العمل والتأهيل من مختلف المناطق.

وهدف الملتقى إلى مناقشة التحولات التي تواجه المؤسسات في ظل التقلبات الاقتصادية والتحول الرقمي، بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين من مختلف الدول.

ركزت فعاليات الملتقى على تبادل الأفكار والخبرات حول استراتيجيات تعزيز المرونة المؤسسية والقدرة على التكيف مع التغيرات السريعة في الأسواق. كما تم تسليط الضوء على أهمية الابتكار والتحول الرقمي في تحسين الأداء المؤسسي وتعزيز التنافسية. وتخلل الملتقى عرض نماذج وتجارب ناجحة توضح كيفية تحقيق التحول المؤسسي المستدام.

 

الوسوم#وزارة العمل والتأهيل إسطنبول التحول الرقمي الحكومة الليبية ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: وزارة العمل والتأهيل إسطنبول التحول الرقمي الحكومة الليبية ليبيا العمل والتأهیل التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل توعي العمال بمخاطر بيئة العمل في البحر الأحمر

نظمت مديرية العمل بمحافظة البحر الأحمر ، ندوة للتوعية فى إطار فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" ، لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بالمنشآت ، وذلك بفندق موفنبيك الجونة بمدينة الغردقة ، بحضور عدد من مسئولى مجموعة فنادق بالغردقة ، وكذلك عدد من العاملين بتلك الفنادق ، ومجموعة من المقاولين.

وتناولت الفعاليات تقديم عدة محاضرات علمية حول مخاطر الحريق والمخاطر البيولوجية، وتشريعات السلامة والصحة المهنية ، وأهداف السلامة ، وخطط الطوارئ ، وتشكيل لجان السلامة والصحة المهنية ، والجهاز الوظيفي للسلامة والصحة المهنية ، والمخاطر الكيميائية وكيفية التعامل معها والمواد القابلة للاشتعال، والمواد القابلة للانفجار والحد الادني للاشتعال.

ويأتى ذلك ضمن أنشطة المديرية المكثفة فى مجال نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية فى بيئة العمل وأهمية توعية العاملين بالمنشآت ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري ، تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.

وقال أشرف عبد الحميد مدير مديرية العمل بالبحر الأحمر، إن تلك الجهود تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وتنظيم ندوات توعوية ، تحت شعار "سلامتك تهمنا"، بالتنسيق مع القطاع الخاص، وذلك في مجالات نشر ثقافة "السلامة والصحة المهنية" للحفاظ على صحة العامل ، وسلامة أدوات الإنتاج ،وتحقيق بيئة عمل لائقة وصحية.

وأضاف مدير المديرية، أن الجهود ما زالت مستمرة نحو نشر وتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية بين مختلف العاملين بالمنشآت والقطاعات الإنتاجية والاستثمارية، وذلك بغرض حمايتهم والحفاظ على المنشآت من المخاطر المختلفة و المحتمل وقوعها داخل بيئة العمل ، وحاضر فى المبادرة مها خير مديرة إدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية ، ومحمد رفعت مدير مكتب السلامة والصحة المهنية بالغردقة، وداليا حمتو مفتشة السلامة والصحة المهنية بالادارة، وعدد من اخصائيين وفنيين السلامة والصحة المهنية.

مقالات مشابهة

  • لجنة "صاحبات الأعمال" بغرفة شمال الشرقية تشارك في "ملتقى محضة للعسل والتمور "
  • "جمعية الصحفيين" تشارك في "ملتقى مستقبل الإعلام والاتصال" بالأردن
  • وزير التموين يبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي مع مايكروسوفت
  • وزير التموين يبحث مع مايكروسوفت التعاون في التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات
  • وزير التموين يبحث مع “مايكروسوفت العالمية” سبل التعاون في مجالات التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات
  • الأوقاف تطلق خدمات إلكترونية جديدة بقطاع الزكاة
  • ملتقى مكتبات مصر العامة يختتم فعالياته غدا في الغردقة
  • وزارة العمل توعي العمال بمخاطر بيئة العمل في البحر الأحمر
  • «المهندسين» تنظم ملتقى توظيفيا لشباب النقابة لتوفير فرص عمل