دبي: «الخليج»
تستعد «لولوليمون»، التي تديرها شركة «ماجد الفطيم» في منطقة الشرق الأوسط، لتنظيم أكبر فعالية مجتمعية لها في دبي يوم 5 أكتوبر، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يوافق 10 أكتوبر من كل عام.
وفي إطار مبادرة «لولوليمون» العالمية «ننمو معاً»، تستضيف العلامة التجارية فعاليةً في فندق شاطئ جميرا، حيث يشارك 2000 شخص معاً لممارسة التمارين الرياضية والتواصل والمشاركة في نقاشات هادفة تدور حول الحفاظ على الصحة.


وكشفت نتائج دراسة حديثة أجرتها «ماجد الفطيم» نيابةً عن «لولوليمون» أن 32% من سكان الإمارات يؤكدون أن مستويات صحتهم النفسية والبدنية مرتفعة، فيما أفادت نسبة الأغلبية منهم والتي تبلغ 68% أن مستويات صحتهم النفسية والبدنية تتراوح بين متوسطة إلى منخفضة للغاية.
وتسلط الدراسة الضوء على فجوة كبيرة، حيث يعتقد 75% من المشاركين أن المجتمع ينظر بشكل سلبي إلى الأشخاص الذين يعانون من تدني في مستويات الصحة النفسية، مما يسلط الضوء على الحاجة إلى المزيد من البيئات المجتمعية الداعمة لهؤلاء الأشخاص.
وتتضمن الفعالية مجموعة متنوعة من الأنشطة المصممة لتعزيز الصحة البدنية والنفسية، بما في ذلك التمارين الرياضية المتواترة عالية الشدة، وجلسة يوغا مهدئة، وجلسة حوارية جماعية يقودها مجموعة من الخبراء والمهتمين بالصحة.
وجرى تصميم هذه الجلسات لتحفيز المشاركين على الحركة والتأكيد على الارتباط القوي بين النشاط البدني والصحة النفسية، وهو ما أكده 86% من المشاركين في الدراسة الذين يؤمنون بأن الحفاظ على الصحة البدنية يعد أمراً ضرورياً لتعزيز الصحة النفسية.
وتضم الفعالية أيضاً منطقة مخصصة لتحديات اللياقة البدنية، ومناطق للتعافي مع حمامات الثلج، وورش عمل لتحديد الأهداف المتعلقة بالصحة.
وقال فهد غانم، الرئيس التنفيذي لشركة «ماجد الفطيم لايف ستايل» التي تدير علامة «لولوليمون» في منطقة الشرق الأوسط: «تسلط الفعالية الضوء على قيمة المجتمع والتأثير الذي يحدثه على صحتنا، ووجدت الدراسة التي قمنا بها أن 84% من سكان الإمارات يؤمنون بأن وجود شبكات دعم، سواء من قبل الأصدقاء أو العائلة أو المجتمع، يعد أمراً ضرورياً لرفاهيتهم المجتمعية».
وبالإضافة إلى مدينة دبي، تقام فعالية «ننمو معاً» في مدن مختلفة تشمل الرياض وجدة والدمام والدوحة ومنامة والكويت، حيث يتوقع أن يصل عدد المشاركين إلى 4000 شخص في جميع أنحاء المنطقة.
من جهته، قال ديفيد ويب، سفير لولوليمون ومدرب الصحة والرفاهية والأداء: «تدور المبادرة حول خلق مساحة تجمع بين النشاط البدني الواعي وروح المجتمع لدعم العقل والجسد والروح».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مجموعة ماجد الفطيم الصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

منتخب القوة البدنية يشارك الشهر القادم في بطولة أفريقيا

نظم الاتحاد الليبي للقوة البدنية تصفيات المرحلة الأخيرة لاختيار عناصر المنتخب الوطني المشارك في بطولة أفريقيا للعبة المقامة بجنوب أفريقيا الشهر القادم

واستهدفت التصفيات التي نظمت على مراحل بالمنطقتين الشرقية والغربية 17 رياضيا تم من خلال المرحلة الأخيرة اختيار أفضل 6 رياضيين حققوا أرقاما متميزة من خلال مشاركتهم في التصفيات

ونظمت تصفيات المنطقة الغربية بصالة نادي البحر بطرابلس وتصفيات المنطقة الشرقية بنادي مخلوف الرياضي بمدينة بنغازي

المصدر قناة ليبيا الأحرار

منتخب القوة البدنية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • عصام كامل: البيئة ليست قضية نخبوية ولكنها مجتمعية تمس المجتمع كله
  • جراح منسية.. الصحة النفسية ليست أولوية للمؤسسات التي تُشغّل الصحفيين في غزة
  • وزير الصحة: نسعى لشمول مجموعة كبيرة من شرائح المجتمع بالضمان الصحي
  • 14 مسعفاً استشهدوا في يومين.. وزارة الصحة: اين المجتمع الدولي؟
  • طلاب أكاديمية الشرطة يقدمون عروض القوى البدنية في حفل تخرج دفعة 2024
  • وكيل وزارة الشباب بشمال سيناء يكرم فريق مركز تدريب اللياقة البدنية
  • تعليم دمياط تطلق برنامجا للصحة النفسية في مدارس المحافظة
  • الضغوط الأكاديمية تهدد الصحة النفسية لدى الطلاب.. ومختصون يعوّلون على الدور الداعم للعائلة والجامعة
  • منتخب القوة البدنية يشارك الشهر القادم في بطولة أفريقيا