بتجرد:
2024-09-30@23:40:42 GMT

رحيل أسطورة أغاني “الريف” كريس كريستوفرسون

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

رحيل أسطورة أغاني “الريف” كريس كريستوفرسون

متابعة بتجــرد: توفي المغني كريس كريستوفرسون، الذي كان واحداً من أكثر المغنيين ومؤلفي الأغاني الأميركيين تأثيراً في عصره بأعمال مثل “مي اند بوبي ماكجي” أو (أنا وبوبي ماكجي)، يوم السبت عن عمر ناهز 88 عاماً.

وأعلنت عائلة كريستوفرسون، الذي كان ممثلاً ناجحاً أيضاً، نبأ وفاته في بيان.

وكان كريستوفرسون يعاني من فقدان الذاكرة منذ بلوغه سبعينيات العمر.

وقال متحدث باسم العائلة في بيان إن المغني الأميركي توفي بسلام في منزله في ماوي بهاواي محاطا بأفراد عائلته، لكنه لم يذكر سبب الوفاة.

وكريستوفرسون متعدد المواهب والقدرات، فكان رياضياً يتمتع بحساسية الشعراء وضابطاً سابقاً في الجيش وطيارا يقود طائرات الهليكوبتر وحاصل على منحة رودس للدراسات العليا.

وأثبت كريستوفرسون نفسه لأول مرة في عالم الموسيقى بصفته مؤلف أغاني في ناشفيل، عاصمة موسيقى الريف، حيث كتب أغاني ناجحة مثل “هيلب مي ميك إت ثرو ذا نايت” أو (ساعدني على تجاوز الليل) و”فور ذا جود تايمز” أو (من أجل الأوقات الحلوة).

وأصبح مغنيا معروفا في أوائل حقبة السبعينيات بصوته القوي وممثلا مطلوبا للعمل خاصة أمام باربرا سترايساند في فيلم “استار إذ بورن” أو (مولد نجمة)، أحد أشهر الأفلام في عام 1976.

main 2024-09-30Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

يوتيوب يحظر أغاني أديل وجرين داي

بدأت أغاني لفنانين مشهورين تختفي من يوتيوب مع اقتراب اتفاقية المنصة مع منظمة حقوق الأداء SESAC (جمعية مؤلفي وملحني المسرح الأوروبيين) من تاريخ انتهاء صلاحيتها. وكما ذكرت فارايتي، تم حظر أغاني معينة لأديل وجرين داي وبوب ديلان وR.E.M. وبيرنا بوي وفنانين آخرين في الولايات المتحدة، على الرغم من أن كتالوجاتهم بالكامل لم تتأثر بالضرورة. مقاطع الفيديو التي تم سحبها، مثل أغنية أديل "Rolling in the Deep"، تعرض الآن شاشة سوداء مع الرسالة: "يحتوي هذا الفيديو على محتوى من SESAC. إنه غير متاح في بلدك".

شاشة سوداء مع الرسالة: الفيديو غير متاح. يحتوي هذا الفيديو على محتوى من SESAC. إنه غير متاح في بلدك
في تصريح لـ Engadget، قال متحدث باسم YouTube إن المنصة كانت في محادثات مع SESAC لتجديد الصفقة، ولكن "على الرغم من بذلنا قصارى جهدنا، لم نتمكن من التوصل إلى اتفاق عادل قبل انتهاء صلاحيتها. نحن نأخذ حقوق الطبع والنشر على محمل الجد ونتيجة لذلك، لم يعد المحتوى الذي تمثله SESAC متاحًا على YouTube في الولايات المتحدة. نحن في محادثات نشطة مع SESAC ونأمل في التوصل إلى صفقة جديدة في أقرب وقت ممكن". ومع ذلك، وفقًا لمصدر تحدث إلى Variety، فإن الصفقة لم تنته بعد - يُقال إنها ستنتهي في وقت ما من الأسبوع المقبل - وقد تكون هذه الخطوة من جانب YouTube تكتيكًا للتفاوض. لم تصدر SESAC بيانًا بعد.

مقالات مشابهة

  • وفاة كريس كريستوفرسون أسطورة موسيقى الريف عن عمر ناهز 88 عاما
  • وفاة المغني الأمريكي كريس كريستوفرسون
  • من الغناء للتمثيل بهوليوود..محطات في حياة الفنان الأمريكي كريس كريستوفرسون بعد وفاته
  • يوتيوب يحظر أغاني أديل وجرين داي
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟
  • “جاسوس”.. من الذي استهدف نصر الله؟
  • عاجل: جثته ليس فيها جروح مباشرة.. رويترز تكشف كيف توفي حسن نصرالله
  • 30 عاما تمر على رحيل “أسطورة الراي” الشاب حسني
  • الحوثيون يعتبرون رحيل حسن نصر الله “خسارة فادحة”