في ضوء الجرائم الوحشية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، شابين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وفقًا لما أعلنته وكالة الانباء الفلسطينية" وفا".

سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال في غزة أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)


وذكر مصدر محلي، بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابين عرف من بينهما أحمد إسماعيل صلاح، أثناء تواجدهما في محيط الجامع الكبير في البلدة.


وكانت قوة من جيش الاحتلال قد اقتحمت البلدة وتمركزت في محيط الجامع الكبير، وأطلقت قنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، صوب المواطنين ومنازلهم، دون أن يبلغ عن إصابات.
وقد هاجم مستعمرون، مساء اليوم الإثنين، خيام المواطنين في خربة الفارسية في الأغوار الشمالية.

وأفادت مصادر محلية بأن مستعمرين هاجموا خيام المواطنين في منطقة نبع غزال في خربة الفارسية، علما أن الأيام الأخيرة شهدت اعتداءات متصاعدة في خطورتها، وهو ما يقود إلى تخوفات كبيرة من تهجير سكان التجمع قسرا.

يذكر أن تجمع الفارسية يعاني منذ سنوات من اعتداءات استعمارية متتابعة، وبلغت ذروة هذه الاعتداءات خلال الأشهر القليلة الماضية، حتى أصبحت اعتداءات يومية وعلى مدار الساعة.

وتتمثل الاعتداءات بمهاجمة مساكن المواطنين، وتهديدهم، وترهيبهم، وسرقة وتخريب ممتلكاتهم، كما تشكّل الاعتداءات في مناطق الأغوار مخاطر كبيرة على حياة المواطنين، علما أن جزءا كبيرا منها يجري بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجرائم الوحشية الاحتلال الإسرائيلي غزة قطاع غزة قوات الاحتلال الإسرائيلي بيت لحم

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي مستمر في تنفيذ غاراته على جنوب لبنان

قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من لبنان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في تنفيذ غاراتها على الجنوب اللبناني بقطاعته الثلاثة.

غارات عنيفة على بلدة الخيام ومرجعيون

وأضاف «عبدالفتاح»، خلال مراسلته للقناة، أن جميع بلدات وقرى الجنوب اللبناني شهدت على مدار الساعات الماضية عديدا من الغارات التي شنتها قوات الاحتلال على القطاع الأوسط، خاصة بلدة عيتا الشعب، بالإضافة إلى ما شهده القطاع الشرقي من غارات عنيفة على بلدة الخيام ومرجعيون.

وأشار إلى أن هناك تحليقا مكثفا للمسيرات التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وهو مشهد يضيف إلى ما تنفذه قوات الاحتلال من عمليات مسح لكل هذه المنطقة، خاصة قرى الصف الأول والثاني المتاخمة للحدود مع الأراضي المحتلة.

وتابع: «في بلدة رميش كان هناك تحليق مكثف من هذه المسيرات لرصد المنطقة ما يدلل على توسيع الغارات لكل هذه المناطق خلال الساعات القليلة الماضية وربما ستكون هناك غارات عنيفة على بلدات وقرى أخرى في الجنوب اللبناني».

قوات الاحتلال تحاول رصد كل الأهداف التابعة لحزب الله

وواصل: «إذا ما ربطنا هذه الطلعات الاستكشافية للمسيرات الإسرائيلية بكلمة نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله، نجد أنها إشارات على أن قوات الاحتلال تحاول رصد كل الأهداف التابعة لحزب الله».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي مستمر في تنفيذ غاراته على جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من رام الله
  • الاحتلال يعتقل متضامنين أجانب ويعتدي على عائلة جنوب الخليل
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني
  • الاحتلال يعتقل شابين من بلدة عناتا
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تعتقل مواطنين من بيت لحم
  • الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من رام الله