زنقة 20:
2024-09-30@23:44:04 GMT

ستافان ديميستورا يحل بمخيمات تندوف

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

ستافان ديميستورا يحل بمخيمات تندوف

زنقة20| العيون

أعلنت جبهة البوليساريو الإنفصالية أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا سيقوم مطلع الشهر المقبل بزيارة لمخيمات تندوف الواقعة بالتراب الجزائري.

وقالت البوليساريو في بيان لها، بأن الوسيط الأممي ستافان دي ميستورا سيقوم يوم 3 من أكتوبر المقبل بزيارة لمخيمات تندوف حيث سيجري لقاءات مع قيادة البوليساريو للتباحث حول سبل إعادة إطلاق العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة بهدف حل نزاع الصحراء.

وكان المبعوث الأممي للصحراء ستافان دي ميستورا قد أجرى بنيويورك، لقاءات مع ممثلي الأطراف المعنية، حيث التقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، كما التقى وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، فيما يرتقب أن يجري لقاء مع الجانب الجزائري أحد الأطراف الرئيسية في مفاوضات المائدة المستديرة التي ترعاها الأمم المتحدة.

وتاتي هذه اللقاءات قبيل الإحاطة التي ينتظر أن يقدمها دي ميستورا لمجلس الأمن الدولي والتي تتضمن خلاصة اللقاءات والمشاورات التي أجراها مع ممثلي الأطراف المعنية والفاعلين الدوليين في هذا النزاع الإقليمي، بهدف تحريك العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لهذا النزاع الإقليمي، وذلك في خضم المناقشات التي سيجريها أعضاء المجلس، قبل اعتمادهم لقرار جديد، ينتظر أن يتم خلاله تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة بالصحراء التي تنتهي مع متم شهر أكتوبر.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الأمم المتحدة دی میستورا ستافان دی

إقرأ أيضاً:

الربيعة يلتقي الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والنزاع المسلح

المناطق_واس

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح فرجينيا غامبا، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بنيويورك.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأمور المتعلقة بالشؤون الإنسانية والإغاثية فيما يخص فئة الأطفال المتضررين في الصراعات المسلحة.

أخبار قد تهمك الربيعة يُشارك في الحدث الجانبي رفيع المستوى “بناء عالم أفضل معًا.. مستقبل العمل الإنساني” في مدينة نيويورك 22 سبتمبر 2024 - 11:25 صباحًا الدكتور الربيعة: اعتماد يوم عالمي للتوائم الملتصقة مناسبة سنوية للتأكيد على أهمية فصل التوائم الملتصقة ودورها الأساس في منح الأمل للأطفال الملتصقين 2 يوليو 2024 - 10:32 صباحًا

وأشادت فرجينيا غامبا بالجهود الإغاثية والإنسانية والتطوعية للمملكة من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة في تخفيف معاناة المحتاجين والمتضررة في مختلف أنحاء العالم، منوهة بالعلاقة الإستراتيجية بين المركز ومنظمات الأمم المتحدة، واتفق الجانبان على التعاون في البرامج التي تُعنى بالأطفال المتأثرين بالصراعات والنزاعات

مقالات مشابهة

  • رزان المبارك تشارك في فعاليات مناخية بنيويورك
  • في لقاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية..بوريطة يؤكد: الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية، حل وحيد
  • بوريطة يتباحث مع "دي ميستورا" ويؤكد على الثوابت الأربعة لموقف المملكة بخصوص الصحراء المغربية
  • سلطنة عمان تؤكد للعالم ضرورة وضع حد للإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل
  • بوريطة يلتقي دي ميستورا بنيويورك و يذكره بالثوابت الأربعة لموقف المغرب من قضية الصحراء
  • الأمم المتحدة تبدي قلقها البالغ بشأن التصعيد الإسرائيلي في لبنان وتدعو لتجنب حرب شاملة
  • الربيعة يلتقي الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والنزاع المسلح
  • وزير الخارجية: الأجيال الشابة تطرح استفسارات مشروعة عن جدوى المنظومة الدولية
  • محافظ الإسكندرية يعقد اجتماعًا مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة وبرنامج المستوطنات البشرية