علي معالي (أبوظبي)
قمة عربية مثيرة يشهدها استاد خالد بن محمد بالإمارة الباسمة، عندما يلتقي الشارقة مع الوحدات الأردني عند الساعة الثامنة مساء اليوم، في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2، حيث يبحث كل فريق عن تحقيق الانتصار للانفراد بالصدارة في منافسات المجموعة الثالثة، وذلك بعد أن حقق كلاهما الانتصار، الشارقة على استقلال دوشانبي الطاجيكي 1-0، والوحدات على سباهان الإيراني 2-1، باستاد عمان الدولي.


الطموحات كبيرة لدى الفريقين لمواصلة الصدارة، حيث يسعى الملك الشرقاوي، تحت قيادة الروماني كوزمين أولاريو، إلى الحفاظ على المرحلة الإيجابية التي يعيشها الفريق بصدارته لقمة دوري أدنوك للمحترفين بـ 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية في المسابقة.
ويعيش «الملك» بالفعل مرحلة فنية عالية المستوى، بشهادة كل المراقبين الكرويين، حيث تحضر المتعة الكروية حالياً عندما تشاهد الشارقة في أرض الملعب، ونجح الفريق في أن يعود من طاجيكستان بالنقاط كاملة بعد مباراة جيدة أمام الاستقلال، وهو ما جعل جماهير الفريق تعيش على أمل مواصلة «الحُلم الآسيوي»، ويتواجد بصفوف الشارقة هذا الموسم مجموعة من اللاعبين أصحاب الكفاءات العالية، سواء من الكبار ومنهم كايو لوكاس، وعادل الحوسني وشاهين عبدالرحمن، وخالد الظنحاني، وفراس بالعربي، إضافة إلى مجموعة متميزة من الشباب بقيادة لوان بيريرا وعثمان كمارا وجيليرمي بيرو وكاتانيتش، ولدى كوزمين قوة هجومية متميزة وقدرات فنية عالية لدى مجموعة كبيرة من اللاعبين في خطي الوسط والهجوم.
وفي المقابل فإن المدرب الأردني رأفت علي يعتمد بشكل كبير خارج ملعبه على الجانب الدفاعي، حيث لعب أمام الفريق الإيراني بطريقة 5- 4- 1، وخطف الفوز المهاجم السنغالي أوسينو جوي وإبراهيم صبرا والكاميروني آلان أكونو، ويحتل الوحدات المركز الرابع في ترتيب الدوري المحلي برصيد 11 نقطة من 5 مباريات، خلف المتصدر الرمثا والحسين إربد، والأهلي (13 نقطة)، وللوحدات مباراة مؤجلة.
وهذه المباراة هي الأولى للشارقة ضد الوحدات بدوري أبطال آسيا، وكذلك ضد فريق أردني، ولكن سبق للوحدات أن التقى مع 3 أندية إماراتية وهي الوحدة والوصل وشباب الأهلي، وخسر الفريق الأردني في المواجهات الثلاث بأرقام كبيرة، وكانت المرة الأولى ضد فريق الوصل في 1992 وفاز عليه «الإمبراطور» ذهاباً وإياباً في دور الـ 16 بنتيجة 4-0، و3-1، وفي 2017 نجح فريق الوحدة في أن يحقق انتصاراً عريضاً على الوحدات بثلاثية نظيفة في التصفيات التأهيلية الثالثة، على استاد آل نهيان بالوحدة، وفي 2023 نجح شباب الأهلي في الفوز 3- 0 أيضاً على استاد راشد بدبي بالدور التمهيدي.
وفي هذه الموقعة يخطط أبناء الإمارة الباسمة إلى تأكيد جدارة الأندية الإماراتية على فريق الوحدات صاحب الجماهيرية الكبيرة في بلاده.
ويتصدر فريق الوحدات ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق عدد الأهداف أمام الشارقة، في حين بقي رصيد سباهان والاستقلال خالياً من النقاط.

أخبار ذات صلة العين والغرافة.. «طموحات دخول السباق» في «النخبة» «تيفو هوجان».. استقبال جمهور الوصل أمام الأهلي السعودي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة الوحدات الأردني دوري أبطال آسيا

إقرأ أيضاً:

مروان محمد يقود فريق البنك الأهلي 2007 للفوز على سيراميكا بدوري الجمهورية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حقق فريق البنك الأهلي مواليد 2007 فوزا مهما على نظيره سيراميكا كليوباترا بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الاثنين ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الجمهورية للناشئين.

تألق حارس البنك الأهلي ضد سيراميكا كليوباتراحارس البنك الأهلي


وتألق قائد الفريق الحارس مروان باندا الذي تألق وحافظ على شباكه نظيفة رغم خطورة هجوم فريق سيراميكا.
وتصدى حارس البنك الأهلي لعدة هجمات خطيرة بعد أن ضغط هجوم سيراميكا ٣٠ دقيقة من عمر الشوط الأول لكن دون إحراز هدف .
ونال الحارس إشادة مدرب فريق البنك الأهلي كابتن تامر جبر، ومدرب الحراس كابتن سيد أبو الخير، بعد تألقه في مباراة اليوم وحماية عرين فريقه والمساهمة في الفوز وحصد الثلاثة نقاط.
يذكر أن فريق البنك مواليد 2007 قد تعادل مع الإسماعيلي في الجولة الأولى بهدف لكلا الفريقين.

IMG_3218 IMG_3221 IMG_3220 IMG_3222 IMG_3224 IMG_3233 IMG_3236 IMG_3234 IMG_3231

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. محرز هدافاً وممرّرا حاسما ويقود الأهلي لتزعّم رابطة الأبطال
  • بالفيديو.. محرز هدافا وممررا حاسما ويقود الأهلي لتزعّم رابطة الأبطال
  • مروان محمد يقود فريق البنك الأهلي 2007 للفوز على سيراميكا بدوري الجمهورية
  • كوزمين: التركيز مفتاح الشارقة لتجاوز الوحدات في آسيا
  • غضب في الأهلي بسبب تسريب مران الفريق قبل السوبر
  • خالد الغندور: غضب في الأهلي بسبب تسريب مران الفريق قبل السوبر
  • الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بالصدارة وM.O.D وصيفاً في ختام الجولة الثالثة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • قائد الأهلي السابق: الفريق يحتاج لمدير كرة قوي بسبب تصرفات اللاعبين
  • متحدث الزمالك يكشف نقطة التحول في الفوز بكأس السوبر الإفريقي أمام الأهلي