الأسبوع:
2024-09-30@23:38:05 GMT

آخر موعد لتقديم طلب تصالح في مخالفات البناء 2024

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

آخر موعد لتقديم طلب تصالح في مخالفات البناء 2024

مخالفات البناء 2024.. يتجه العديد من المواطنين في الآونة الأخيرة إلى تقنين أوضاعهم مع الدولة، من خلال تقديم طلبات التصالح 2024 في مخالفات البناء، قبل انتهاء الوقت المحدد في نوفمبر المقبل، ويرغبون في معرفة ما هي الحالات التي لا يجوز فيها التصالح والتي حددتها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات والعمرانية.

وفي هذا السياق، تستعرض «الأسبوع»، لقرائها في السطور التالية، الحالات التي لا يجوز فيها التصالح في مخالفات البناء 2024، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في عدد كبير من الموضوعات المختلفة والمتنوعة على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنـــــا.

مخالفات البناء 2024 مخالفات البناء 2024

وأكد شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن استمرار حملات الإزالة لـ مخالفات البناء والتصدي الحازم للمخالفين، مناشدًا المواطنين الذين لديهم مخالفات بناء وتنطبق عليهم أحكام قانون التصالح في مخالفات البناء 2024، سرعة تقديم طلبات التصالح قبل انتهاء الوقت المحدد.

مخالفات البناء 2024 الحالات التي لا يجوز فيها التصالح في مخالفات البناء 2024

وحددت وزارة الإسكان بعض الحالات التي لا يجوز فيها التصالح في مخالفات البناء 2024، وتضمنت 4 أنماط وهم:

- «المباني غير الموافقة للسلامة الإنشائية»، وهي التي تخالف شروط السلامة وتُعد خطرًا على سلامة السكان.

- «المباني الواقعة على ضفاف نهر النيل»، بحسب قوانين نهر النيل والمجاري المائية لا يسمح بالتصالح على أي مبنى مخالف يقع على الأراضي المحمية.

- «المباني التي تضم مواقع أثرية»، لن يتم التصالح في أي مباني مخالفة في مواقع أثرية، نتيجة للحافظ على التراث والهوية الثقافية.

- «الجراجات غير المغطاة للبناء»، ووفقًا للوزارة لن يتم التصالح في مخالفات البناء التي تحتوي على جراجات غير مغطاة وذلك لاستخدامها في تخصصات أخرى غير المحدد لها، والذي يؤثر بالسلب وينتج عنه تكدس السيارات في الشوارع.

مخالفات البناء 2024 خطوات تقديم طلبات تصالح في مخالفات البناء 2024

وأتاحت وزارة التنمية المحلية رابط إلكتروني لتقديم المواطنين طلبات تصالح في مخالفات البناء 2024 من خلاله، وذلك عبر الدخول على بوابة خدمات المحليات من عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

- الدخول على موقع خدمات المحليات، بالضغط هنـــــــــــــا.

- إنشاء حاسب خاص على الموقع للدخول.

- أنقر على التقديم على خدمة التصالح في مخالفات البناء وتسجيل معاملة.

- الاستعلام عن حالة الطلب المقدم.

- وفي الخطوة الأخيرة اضغط على استكمال التقدم للتصالح.

مخالفات البناء 2024 رابط تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024

وأتاحت وزارة التنمية المحلية، مؤخرًا رابط إلكترونيًا للمواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024، وذلك من خلال بوابة «خدمات المحليات»، ويستطيع الأشخاص التقديم من خلال الدخول على الرابط الآتي: رابط تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024.

أخر موعد لتقديم طلب تصالح في مخالفات البناء 2024

وأعلنت وزارة الإسكان أن أخر موعد لتقديم طلب تصالح في مخالفات البناء 2024، هو يوم الإثنين 4 نوفمبر 2024، حيث تُعد الفرصة الأخيرة للمواطنين لتقنين أوضاعهم مع الدولة.

اقرأ أيضاًآخر موعد لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء

وزير الإسكان يؤكد مواصلة حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات بعدة مدن جديدة

قبل غلق الباب.. تعرف على آخر موعد للتصالح على مخالفات البناء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مخالفات البناء التصالح فى مخالفات البناء قانون التصالح في مخالفات البناء التصالح في مخالفات البناء قانون التصالح فى مخالفات البناء إجراء التصالح في مخالفات البناء قانون التصالح علي مخالفات البناء رسوم التصالح في مخالفات البناء قانون التصالح الجديد 2024 مخالفات البناء 2024 التصالح في مخالفات البناء 2024 قانون التصالح فى مخالفات البناء الجديد قيمة مخالفات البناء تقدیم طلبات التصالح فی مخالفات البناء التصالح فی مخالفات البناء 2024 موعد لتقدیم

إقرأ أيضاً:

آخر فرصة للتصالح على مخالفات البناء.. «قدم طلبك قبل انتهاء المهلة»

أكدت وزارة التنمية المحلية أن الموعد النهائي للتصالح على مخالفات البناء هو مطلع نوفمبر المقبل، داعية المواطنين إلى الإسراع في تقديم طلبات التصالح قبل انتهاء المهلة النهائية، موضحة أن المراكز التكنولوجية بالمحافظات تواصل استقبال طلبات التصالح، مع تسهيل الإجراءات لاستيعاب جميع المخالفات التي نص عليها القانون 187 لسنة 2023.

الموعد النهائي للتصالح على مخالفات البناء

أشار الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إلى أن الموعد النهائي لتلقي طلبات التصالح هو بداية نوفمبر، لافتًا إلى بدء العد التنازلي لانتهاء المهلة المحددة، مؤكدًا ضرورة الإسراع في تقديم الطلبات سواء من خلال المراكز التكنولوجية أو عبر تطبيق «تصالح» أو بوابة خدمات المحليات.

أوضح قاسم أن تمديد فترة تقديم طلبات التصالح قد يكون مرهونًا بقرار من رئيس الوزراء. يهدف قانون التصالح إلى إنهاء المخالفات العمرانية والقضاء على العشوائيات، بهدف استعادة المظهر الجمالي والعمراني للمدن والأحياء، وضمان استرداد حق الدولة.

إنجاز ملفات التصالح

وأضاف أن الوزارة تقدم جميع التسهيلات لإنجاز ملفات التصالح، حيث بدأت عملية استقبال الطلبات منذ مايو الماضي وتستمر حتى نوفمبر المقبل. قد يتم تمديد فترة تقديم الطلبات لمدة 6 أشهر أخرى بموافقة رئيس الوزراء، مما يمنح المواطنين فرصة لتقنين أوضاعهم والتعامل بشكل رسمي مع وحداتهم السكنية أو العقارية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يتابع ملف التصالح على مخالفات البناء ويؤكد: الدولة تعمل علي تقديم كل التيسيرات
  • رسالة عاجلة من محافظ القاهرة لأصحاب طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ القاهرة يجتمع بالأجهزة التنفيذية ونواب مناطق العاصمة الأربعة لمتابعة ملفات تصالح البناء والتقنين وإزالة التعديات
  • آخر موعد لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • وزير الإسكان: 4 نوفمبر المقبل آخر موعد لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • قبل غلق الباب.. تعرف على آخر موعد للتصالح على مخالفات البناء
  • "فرصة أخيرة".. آخر موعد للتصالح في مخالفات البناء 2024
  • آخر فرصة للتصالح على مخالفات البناء.. «قدم طلبك قبل انتهاء المهلة»
  • وزارة الإسكان تشرح للمواطنين مزايا التصالح على المبانى المخالفة.. والمستندات المطلوبة