كتب- حسن مرسي:

قال الإعلامي عمرو أديب إن هناك بوادر لاجتياح إسرائيلي بري في جنوب لبنان، مشيرًا إلى أن الوضع الراهن يشهد علامات على احتمالية هذا الاجتياح بعد سنوات طويلة من الأحداث المضطربة.

خلال تقديمه برنامج "الحكاية" عبر شاشة "mbc مصر" مساء الاثنين، أكد أديب أن الجيش اللبناني أعاد تمركزه على الحدود، مما يعكس قرب تنفيذ العملية البرية الإسرائيلية.

وأوضح، أن الجيش اللبناني لن يتمكن من مواجهة الجيش الإسرائيلي، كما أن القرار السياسي في لبنان لا يميل نحو الدخول في حرب.

وتساءل مقدم "الحكاية"، عن مصير قدرات حزب الله وقواته، مشيرًا إلى الضربات المتتالية التي تعرض لها الحزب مؤخرًا.

كما أشار إلى المعلومات التي كانت تفيد بامتلاك حزب الله 150 ألف صاروخًا وأن عدد قواته يصل إلى 100 ألف عنصر، متسائلاً عن مدى وجود هذه القوة حالياً.

ورأى أديب أن حزب الله ليس بالقوة التي كان يعتقدها الكثيرون، مؤكدًا أن نصف قوة الحزب كانت مرتبطة بشخصية الأمين العام الراحل حسن نصر الله، الذي اغتالته إسرائيل يوم الجمعة.

واختتم أديب بقوله: "إسرائيل ستحتل جزءًا كبيرًا من جنوب لبنان في الأيام المقبلة، حتى وإن كانت هناك تحركات تتراوح بين التقدم والتراجع من حين لآخر".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حسن نصر الله السوبر الأفريقي النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي عمرو أديب الاحتلال الإسرائيلي حزب الله حسن نصر الله حدود لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: الجيش يستعد لتوغل بري في لبنان

المناطق_متابعات

نقل موقع “واللا” عن مسؤولين إسرائيليين القول، الاثنين، إن “الجيش يستعد لتوغل بري في لبنان”، وأن “الجيش يستكمل عمليات مهمة استعدادا للتوغل البري بلبنان”.

وبحسب ما نقل موقع “واللا” عن مسؤولين إسرائيليين، فإن “الجيش جمع معلومات استخباراتية دقيقة حول استعدادات حزب الله.. وأن هناك إجماع بالجيش على أن التوغل البري بلبنان مسألة وقت”.

أخبار قد تهمك غارات إسرائيلية على جنوب لبنان.. وفصائل عراقية تتبنى إطلاق مسيّرات نحو إيلات 29 سبتمبر 2024 - 7:21 صباحًا الكويت تدعو رعاياها لمغادرة لبنان فورًا 28 سبتمبر 2024 - 9:25 مساءً

يأتي ذلك فيما أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، الاثنين، أن سلاح الجو هاجم عشرات الأهداف لحزب الله في منطقة البقاع بلبنان، فيما تم رصد حشود من الدبابات الإسرائيلية بالقرب من الحدود الإسرائيلية اللبنانية وفقا لـ “العربية”.

وشنت إسرائيل في وقت مبكر الاثنين غارة داخل بيروت للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب في غزة العام الماضي، مستهدفة بطائرة مسيرة مبنى سكنيا في قلب العاصمة اللبنانية، ما أدى وفق مصدر أمني إلى مقتل أربعة أشخاص.

ونقلت إسرائيل ثقلها العسكري في الأيام الأخيرة من غزة إلى لبنان الذي شهد هجمات إسرائيلية يومية على أهداف لحزب الله خصوصا، شملت اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصرالله.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 105 أشخاص وجرح 359 جراء الهجمات الاسرائيلية الأحد.

وغداة هجوم حركة حماس غير المسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر والذي أدى إلى مقتل 1205 أشخاص غالبيتهم مدنيون وتسبب في اندلاع الحرب المدمّرة في قطاع غزة، فتح حزب الله من لبنان ما سماه “جبهة إسناد” لغزة.

وبعد عام تقريبا على بدء تبادل القصف عبر الحدود، بدأت إسرائيل غارات جوية مكثفة على أهداف لحزب الله في 23 سبتمبر.

وأسفرت الهجمات الإسرائيلية عن مقتل المئات في لبنان منذ الاثنين الماضي، وهو اليوم الذي سقط فيه أكبر عدد من الضحايا منذ الحرب الأهلية اللبنانية بين العامين 1975 و1990.

ووصل وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو إلى لبنان مساء الأحد، وفق ما أعلنت الخارجية، ليكون أول دبلوماسي أجنبي رفيع المستوى يزور هذا البلد منذ تكثيف الغارات الإسرائيلية التي تستهدف حزب الله المدعوم من إيران.

وأبلغ بارو رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أن باريس تسعى لـ”وقف فوري” للهجمات الإسرائيلية.

وأثار العدوان الإسرائيلي على لبنان مخاوف من اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط.

وقال مسؤول أمني إسرائيلي الجمعة إن العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان تهدف إلى تقليص قدرة حزب الله على مهاجمة إسرائيل والقضاء على القيادة العسكرية للحزب و”تطهير” المناطق الحدودية من المقاتلين.

وتقول إسرائيل إنها تعمل على وقف استهداف حزب الله لشمال أراضيها، وبالتالي السماح بعودة عشرات الآلاف من السكان الذين أجبروا على النزوح.

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب: إسرائيل تستعد لاجتياح لبنان بريا واحتلال جزء من أراضيها (فيديو)
  • توغل بري إسرائيلي وشيك في لبنان.. ماذا يحدث في الساعات الأخيرة؟
  • قوات إسرائيلية تتسلل إلى لبنان وهجوم بري وشيك الليلة
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية
  • «القاهرة الإخبارية»: قلق في لبنان بعد تلويح إسرائيلي بشن اجتياح بري
  • إعلام إسرائيلي: الجيش يستعد لتوغل بري في لبنان
  • أنباء عن توافق إسرائيلي على اجتياح بري محدود بلبنان
  • نادي العظماء.. عمرو أديب عن السوبر: لأول مرة من 20 سنة يبتسم الحظ للزمالك
  • عمرو أديب: مقتل نصر الله خيانة عظمى.. وحزب الله لم ينجو أحد