قال مراسل "سكاي نيوز عربية" في إسرائيل، إن الحكومة الإسرائيلية المصغّرة وافقت رسميا على عملية برية "محدودة" في لبنان.

وأفاد مراسلنا بأن القوات الإسرائيلية تشن قصفا مدفعيا تمهيدا للدخول البري إلى المناطق الحدودية في لبنان.

ووفق مراسلنا فإن الجيش الإسرائيلي يعتزم تفكيك منشآت حزب الله العسكرية في القرى الحدودية، وإبعاد الحزب عن الحدود ووقف تهديده للبلدات الإسرائيلية.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي بلدات عيتا الشعب والعديسة وكفركلا جنوبي لبنان، وشنّت إسرائيل غارات على بلدتي يحمر الشقيف وكفركلا.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن مقاتلات إسرائيلي تحلق وتلقي بالونات حرارية في أجواء صيدا، بينما يقوم الجيش الإسرائيلي بتمشيط أطراف كفرشوبا جنوبي لبنان.

وأصدر الجيش الإسرائيلي في وقت متأخر من مساء الاثنين إنذارا عاجلا لسكان الضاحية الجنوبية لبيروت بالإخلاء بسبب ضربات مزمعة على ما يقول إنها أهداف لجماعة حزب الله.

وأعلنت الخارجية الأميركية الاثنين أن إسرائيل "تنفّذ حاليا" عمليات محدودة تستهدف حزب الله داخل الأراضي اللبنانية.

وقال الناطق باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر لصحافيين "هذا ما أبلغوني به، بأنهم ينفّذون حاليا عمليات محدودة تستهدف بنى تحتية تابعة لحزب الله قرب الحدود".

وأعلن الجيش الإسرائيلي من جهته "مناطق المطلة ومسغاف عام وكفر جلعادي في شمال إسرائيل منطقة عسكرية مغلقة. يمنع الدخول إلى هذه المنطقة".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي صيدا الجيش الإسرائيلي الضاحية الجنوبية حزب الله حزب الله جنوب لبنان الجيش الإسرائيلي صيدا الجيش الإسرائيلي الضاحية الجنوبية حزب الله أخبار لبنان الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

هل ستبدا إسرائيل عملية برية في لبنان؟

نقلت صحيفة بلومبيرغ، عن مسؤولين إسرائيليين، أن “الجيش الإسرائيلي يستعد لعملية برية محتملة في لبنان“.

وقالت صحيفة “إسرائيل اليوم”، إن “رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو” ووزير الدفاع “يوآف غالانت”، وافقا الأسبوع الماضي على قبول خطوات تشمل إدخال قوات إلى لبنان”.

وأوضحت الصحيفة أن “هناك إجماعا داخل النظام السياسي في إسرائيل على شن اجتياح بري محدود في لبنان”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “استعداد إسرائيل لتحرك بري سيترك مجالا للتفاوض على إخراج مقاتلي “حزب الله” من الحدود باتفاق مكتوب”.

وكانت صحيفة معاريف، نقلت عن مصادر إسرائيلية قولها “إن قرار العملية البرية في لبنان لم يتخذ بعد، وأكدت أن الجيش مستعد لذلك”.

وقالت المصادر إن “العملية البرية في لبنان ستكون محدودة حال المصادقة عليها”.

وفي السياق ذاته، نقلت شبكة “إيه بي سي” عن مسؤولين أميركيين قولهم “إن إسرائيل بدأت أو على وشك أن تبدأ تحركات حدودية ضيقة النطاق داخل لبنان”.

وفي وقت سابق، نقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤول أميركي قوله “من المحتمل أن تشن إسرائيل عملية برية محدودة في لبنان مع تحريكها قوات إلى الحدود الشمالية”.

كما نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين أن الرئيس الأميركي جو بايدن أبلغ “نتنياهو” أن اغتيال “نصر الله” قد يشعل حربا إقليمية، وطلب منه وقف نيرانه”.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن أمس السبت، استعداده لحرب أوسع، وقال إن “العملية البرية خيار مطروح”، مشيرا إلى أن “حزب الله” لا يزال بإمكانه إطلاق النار على إسرائيل”.

يأتي ذلك، بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله “حسن نصر الله” في غارة إسرائيلية، أسفرت أيضا عن مقتل قيادات بارزة في الحزب وقائد في الحرس الثوري الإيراني.

هذا وقتل 57 شخصاً وأصيب المئات بجروح اليوم، جراء قصف إسرائيلي على المدن والقرى اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: الاتفاق الأمريكي يشمل انسحاب الجيش بعد عملية برية محدودة في لبنان
  • تقارير بدء عملية برية في لبنان.. توضيح من الجيش الإسرائيلي
  • إعلام عبري: الحكومة الإسرائيلية توافق على شن عملية برية محدودة في لبنان
  • واشنطن: عملية برية إسرائيلية محدودة قرب الحدود مع لبنان
  • واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة التخطيط لعملية برية محدودة بلبنان
  • مباشر. اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال
  • هل ستبدا إسرائيل عملية برية في لبنان؟
  • أنباء عن إطلاق إسرائيل عملية برية محدودة في جنوب لبنان
  • مسؤول أمريكي: إسرائيل تستعد لعملية برية محدودة في لبنان