في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين لجنة العلوم الهندسية والتدريب بنقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي و شركة دار الكهرباء،  شهد اليوم حفل تكريم المتدربين ، الذي أقيم بدار الدفاع الجوي.

 

اكد الدكتور محمد هشام سعودى، أن تزايد أعداد المهندسين الموجودين فالتكريم اليوم عن العام الماضي حتي يصبح 1100 مهندس متدرب من خلال دار الكهرباء هو خير دليل علي المجهود المبذول ونجاح مجلس النقابة وسعيهم علي التطور التكنولوجي الكبير للوصول لجميع المهندسين، حتي يتم الاستفادة من تلك التعاون علي أكمل وجه وهذا كان أحدى تحديات النقابة وسوف نستمر في مساعدة مهندسين المستقبل علي مواكبة سوق العمل الهندسي.

 

وقدم شكره وامتناه الي مجلس نقابته الموقر وفخره بهم وكذلك أشاد بالتعاون المبرم مع دار الكهرباء،

 

قال الدكتور مصطفي الحضري أمين عام نقابة المهندسين بالإسكندرية، إن من اهداف نقابة المهندسين بالإسكندرية هو مساعدة المهندسين للحصول علي الوظيفة المناسبة لهم من خلال توفير التدريب اللازم حتي يتمكن المهندس من مواكبة سوق العمل الهندسي.

 

حيث أكد الحضري، أن النقابة تقوم بإجراء الشراكات مع الكيانات الكبرى التي لديها القدرة علي مساعدة شباب المهندسين وتزويدهم بالإمكانيات التي تجعلهم قادرين علي مواكبة التطور الذي يحدث كل يوم وكل ساعة في سوق العمل المصري والعالمي وأكبر دليل على ذلك هو مشاركة عدد 51 جامعة مختلفة من مصر والوطن العربي ، وهذا كان من احدي التحديات الكبيرة التي ذكرها رئيس نقابتنا في كلمته.

هنأ المهندس محمد السعدي رئيس لجنة العلوم الهندسية والتدريب دار الكهرباء لنجاح برنامجها التدريبي في نسخته الثانية وتم ذلك بالتعاون مع نقابة المهندسين بالإسكندرية .

 أكد السعدي، أن لجنة العلوم الهندسية لعمل وكذلك مواكبة التوجهات الاقتصادية في الشركات الكبري.

 

 أضاف أن  هدف النقابة الأول هو السعي لدعم شباب المهندسين بالإضافة إلي نجاح لجنة العلوم الهندسية في تدريب أكثر من ٢٠٠٠ مهندس من خلال مبادرة التدريب والشباب للعام الثالث علي التوالي.

وحضرالحفل بحضور الدكتور مصطفي الحضري أمين عام نقابة المهندسين بالإسكندرية ، المهندس وليد ماضي أمين صندوق النقابة ، المهندس محمد السعدي رئيس لجنة العلوم الهندسية والتدريب وأعضاء مجلس النقابة الدكتور محمد صلاح ، المهندس باسل ياسر ، المهندس محمد قبيصي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية سوق العمل الهندسي مواكبة سوق العمل التطور التكنولوجي نقابة المهندسين تكريم المتدربين نقابة المهندسین بالإسکندریة دار الکهرباء

إقرأ أيضاً:

تحدث بألفاظ نابية أمام عمالقة التلاوة.. القراء تجمد عضوية قارئ جديد

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أعلنت نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم، تجميد عضوية القارئ محمد عادل الحلفاوي، بعد أن تحدث بألفاظ نابية أمام أعضاء مجلس الإدارة، خلال جلسة التحقيق معه بمقر النقابة.

وأوضحت النقابة في بيان لها، اليوم، أنه بسبب بعض الفيديوهات التي تم عرضها على لجنة القيم والمتابعة بالنقابة للعضو محمد عادل احمد فرغل فكان قرار اللجنة استدعاؤه إلى مقر النقابة يوم 2024/9/28، أمام لجنة القيم والمتابعة برئاسة الشيخ محمد صالح حشاد وأعضاء لجنة القيم والمتابعة وحضور الشيخ حلمى الجمل الشيخ عبد الفتاح الطاروطى وتم عرض الفيديوهات أمامهم جميعاً وعندما قامت اللجنة بمواجهته بأخطاؤه فكان رده أنه لم يخطئ.

وقام الشيخ محمد صالح حشاد الشيخ حلمى الجمل بطرح بعض الأسئلة عليه فلم يجيب على معظمها أمام الجميع وتحدث مع جميع الحضور بألفاظ نابية وشديدة فى حضور الجميع، و فكان قرار نقيب قراء الجمهورية هو تجميد عضويته وذلك فى حضور الجميع وحضوره.

ونفت النقابة ما قاله العضو بأنه فوجئ بالقرار بعد أن خرج من النقابة، مشيرة إلى أنه لم يعتذر للشيخ صديق المنشاوي كما يزعم في بعض المواقع.

يأتي ذلك بعد أن جمدت نقابة القراء، عضوية الشيخ محمد حامد السلكاوي لمدة ثلاث سنوات، بسبب أخطاءه المتكررة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يشارك في تكريم 74 من أوائل الثانوية والماجستير والدكتوراه من أبناء نقابة المهندسين
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تكريم 74 من حملة الماجستير والدكتوراة
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تُكرم 74 من المتفوقين وحملة الماجستير والدكتوراه
  • تحدث بألفاظ نابية أمام عمالقة التلاوة.. القراء تجمد عضوية قارئ جديد
  • 5 ملفات.. تفاصيل اجتماع نائب وزير الصحة مع نقابة العلوم الصحية
  • الموافقة على بدء اجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • «تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد» ندوة بنقابة المهندسين بالإسكندرية بالتعاون مع هيئة صناعة التكنولوجيا
  • معاشات المهندسين 2024.. شروط الصرف وإجراء جديد من النقابة لهذه الفئة
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تحتفل بمئوية فؤاد المهندس على هامش فعاليات معرضها للكتاب