نظمت سفارة مصر في لاباز الملتقى الاقتصادي والاستثماري بين مصر وبوليفيا، تحت عنوان «الفرص الاقتصادية المتاحة عبر المنطقة الاقتصادية لقناة السويس»، بمشاركة افتراضية من جانب وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ونائبه محمد عبد الجواد، وأعضاء الهيئة.

وقدم رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عرضاً تفصيلياً للمناطق الاقتصادية والموانئ والمميزات التي تقدمها، مسلطًا الضوء على الفرص الاستثمارية المتنوعة التي تزخر بها مصر، والميزة النسبية التي تتمتع بها في عدة مجالات يمكن للبلدين التعاون بشأنها، بالإضافة إلى جهود الحكومة المصرية لتوفير بيئة استثمارية جاذبة.

من جانبه، أعرب السفير حاتم النشار سفير مصر في لاباز عن تطلعه للارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي والاستثماري إلى أرفع المستويات، وزيادة حجم التبادل التجاري والاستفادة مما تتمتع به الدولتان من إمكانات كبيرة.

كما تحدث في الملتقى كلٌ من نائب وزيرة الخارجية البوليفية، ورئيس مجلس الشيوخ، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، ورؤساء الاتحادات الصناعية والتجارية، وعدد من رؤساء الشركات الوطنية.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج -في بيان اليوم الإثنين- أن الملتقى لقي حضوراً كثيفاً واستحساناً كبيراً لدى المؤسسات والأوساط البوليفية، ووفَر منصة للاستماع لمقترحات واهتمامات واستفسارات المشاركين، وخططهم لتوسيع أعمالهم في الخارج في بعض المجالات الحيوية، إضافةً إلى مناقشة كيفية تعظيم الاستفادة من المحفزات الاستثمارية المتاحة مع مصر، والإسهام في خلق أسواق جديدة.

وانعقد الملتقى بمبادرة مشتركة من السفارة المصرية، ورئيس مجلس الشيوخ البوليفي، ليكون نواة لخطط التعاون المستقبلية بين البلدين في المجال الاقتصادي.

وجرى التنظيم بالتنسيق مع الوزارات، والمؤسسات الحكومية، ومجلسي النواب والشيوخ في بوليفيا، وشركات القطاعين العام والخاص، والاتحادات التجارية والصناعية.

اقرأ أيضاًوزير دفاع بوليفيا يؤكد السيطرة بشكل كامل على القوات المسلحة بعد محاولة الانقلاب

بوليفيا.. لحظة اعتقال قائد الانقلاب في الجيش البوليفي (فيديو)

البيت الأبيض: الولايات المتحدة تتابع عن كثب الوضع في بوليفيا وتدعو للهدوء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قناة السويس السفارة المصرية سفارة مصر بوليفيا

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد ورئيس وزراء أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين

التقى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، عبدالله أريبوف، رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان، وذلك ضمن زيارة رسمية له على رأس وفد رسمي رفيع المستوى لبحث تعزيز التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان وسبل توسيع نطاق الشراكة الشاملة بينهما.

ورحّب عبدالله أريبوف بالشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مؤكداً عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين، ونوه بما وصلت إليه من تميّز في ظل حرص قيادتي البلدين على الدفع بها قُدماً نحو تعزيز سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات.
وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد أهمية تنمية الشراكة القائمة بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون الثنائي بما يواكب التطوير السريع والقوي للعلاقات الاستراتيجية والروابط المتينة التي تجمعهما بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  ويلبّي التطلعات التنموية للشعبين الصديقين ويدعم طموحاتهما نحو المستقبل.

ووصف أوزبكستان بأنها شريك رئيسي لدولة الإمارات على مستوى منطقة آسيا الوسطى وأكد حرص دولة الإمارات على مواصلة العمل عن كثب لتنمية التعاون في مختلف القطاعات التي تحمل فرصاً واعدة للمستقبل.
تناول اللقاء عدداً من الموضوعات والملفات محل الاهتمام المشترك التي تأتي في مجملها في سياق التعاون الثنائي، والشراكة الإيجابية بين الجانبين في العديد من المجالات، لاسيما مجالات التحديث الحكومي، وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية.
حضر اللقاء.. محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، وسهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، وعبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، وعمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتقنيات العمل عن بُعد، وعبد الله ناصر لوتاه، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي، والدكتور سعيد مطر القمزي، سفير الدولة لدى أوزبكستان.

مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية بحجة تنظم وقفات تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني
  • سفارة واشنطن بالقاهرة تنظم احتفالية مصرية أمريكية
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم وقفات تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لبحث آفاق التعاون
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطلاب الجدد أمام بوابات الدخول
  • الهيئة الإنجيلية تنظم ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب
  • حمدان بن محمد ورئيس وزراء أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع رئيس المالديف سبل تعزيز التعاون الثنائي