كشفت تقارير صحفية إيطالية اليوم، أن الحكم الإيطالي فابيو ماريسكا الذي أدار لقاء العربي والكويت الجمعة الماضية، متهم بتهديد أحد لاعبي النادي العربي بالقتل خلال اللقاء.

وكان عدنان أبل عضو مجلس إدارة النادي العربي قد كتب على منصة “إكس” بعد المباراة وقال: “متوجهين إلى مخفر العديلية لتسجيل قضية ضد حكم مباراة اليوم الإيطالي الذي أدار مباراة العربي الكويت لتهديده اللاعب خالد المرشد بعبارة “سأقوم بقتلك” و ثابت ذلك بالفيديو و بالدليل و ليتحمل كل طرف مسؤولية جلب مثل هذا النوع من الحكام لملاعبنا و حتى يستوعب الجميع عبارة الرياضة أخلاق”.

ووفقًا للصحفي الإيطالي الشهير جيانلوكا دي ماريزيو فإن شكوى من مجلس إدارة النادي العربي الكويتي تم تقديمها ضد الحكم الإيطالي بعد تهديده للاعب خالد المرشد بالقتل.

وأفاد دي ماريزيو، أن الإتحاد الأوروبية لكرة القدم وبعد الشكوى المقدمة في الحكم قرر إعفاء ماريسكا من كونه الحكم الرابع في مباراة أيندهوفن وسبورتنغ لشبونة في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع.

وأكدت التقارير أن الإتحاد الكويتي لكرة القدم لم يرسل أي تقرير لنظيره الإيطالي عن أداء الحكم في تلك المباراة أو أي تقارير أخرى.

وكانت صحيفة “كوريري ديلو سبورت” الإيطالية قد أكدت أن الحكم فابيو ماريسكا قد تم تهبيطه إلى الدوري الإيطالي الدرجة الثانية بعد أن ارتكب عدة أخطاء في الجولة الأولى في الكالتشيو بين ميلان وتورينو

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

المغرب يقتحم “المعسكر الإسكندنافي”.. 70% من دول الإتحاد الأوربي تدعم مغربية الصحراء

زنقة 20 | الرباط

انضمت الدانمارك مؤخرا لقائمة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، التي اعترفت حتى الآن بمغربية الصحراء، وبمبادرة الحكم الذاتي تحت سيادة المغرب.

وباتت 70% من دول الاتحاد الأوروبي تدعم مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، حيث يعترف 19 بلدا من أعضاء الاتحاد بشكل ضمني بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية.

و يبدو أن القرار الأخير لفرنسا بدعم مغربية الصحراء سيدفع بباقي بلدان الإتحاد الأوربي التي لم تعلن بعد عن موقفها رسميا من مغربية الصحراء لدعم خطة الحكم الذاتي و الخروج من المنطقة الرمادية.

و لحدود اليوم فإن عدد بلدان الإتحاد الأوربي التي أعلنت رسميا دعم مغربية الصحراء بلغ 19 بلداً أوربيا بعد انضمام الدنمارك.

و يتعلق الأمر بدول : إسبانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا وقبرص ولوكسمبورغ والمجر ورومانيا والبرتغال وصربيا و التشيك، فنلندا، بلجيكا ، إيطاليا، بولندا ، بلغاريا، سلوفاكيا، النمسا، الدنمارك.

و يبدو أن المغرب بدأ في اقتحام معسكر الدول الاسكندنافية التي كانت دائما تناصر الاطروحة الانفصالية و البداية كانت من الدنمارك وفنلندا قبل أن تمتد لاحقا الى السويد و النرويج.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يشكو رابيد بوخارست للفيفا رسميا بسبب بوبيندزا
  • رسالة من وزير الخارجية إلى الإتحاد الأوروبي.. هذا ما جاء فيها
  • تفاؤل سوداني برئاسة مصر لمجلس السلم والأمن وتأكيدات بأنها ستساهم في رفع تجميد عضوية السودان في الإتحاد الأفريقي
  • المغرب يقتحم “المعسكر الإسكندنافي”.. 70% من دول الإتحاد الأوربي تدعم مغربية الصحراء
  • تهرب ضريبي واحتيال مالي.. الحكم بالسجن 4 سنوات للرئيسة السابقة لمجلس النواب الإيطالي
  • وزير الرياضة يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن الأكاديمية الأفريقية لكرة اليد
  • فيفا يعاقب إيميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يوقف حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز مبارتين
  • الحكم بالسجن 4 سنوات للرئيسة السابقة للبرلمان الإيطالي