اندلعت أزمة في غرب ولاية كارولينا الشمالية، وسارع المسؤولون لتوفير المزيد من المياه والغذاء والإمدادات للمناطق المتضررة بالفيضانات التي انقطعت عنها الكهرباء وخدمات الهاتف المحمول، بعد ثلاثة أيام من إعصار هيلين الذي ضرب جنوب شرق الولايات المتحدة، وأدى إلى مقتل ما يربو عن 160 شخصا في أماكن متفرقة.

اعلان

واصطف السكان اليائسون المعزولون بسبب الطرق التي جرفتها المياه وانقطاع التيار الكهربائي وخدمة الهاتف الخلوي في غرب ولاية كارولينا الشمالية يوم الاثنين للحصول على المياه العذبة وفرصة لإرسال رسالة إلى أحبائهم بأنهم على قيد الحياة، بعد أيام من اجتياح الإعصار هيلين لجنوب شرق الولايات المتحدة ومقتل أكثر من 100 شخص.

كان المسؤولون الحكوميون ومجموعات الإغاثة يعملون على جلب الإمدادات الأساسية عن طريق الجسر الجوي والشاحنات والبغال إلى مركز آشفيل السياحي الذي تضرر بشدة والبلدات الجبلية المحيطة به.

ونُسبت 121 حالة وفاة على الأقل في ست ولايات إلى العاصفة - وهي حصيلة ارتفعت يوم الاثنين مع ظهور صورة أوضح للدمار الذي ألحقته العاصفة بمنطقة تمتد من ساحل خليج فلوريدا شمالاً إلى جبال الأبلاش في فيرجينيا. وأبلغت مقاطعة نورث كارولينا التي تضم آشفيل عن 35 حالة وفاة على الأقل، بينما قُتل العشرات في جورجيا وساوث كارولينا.

وتوقع حاكم ولاية كارولينا الشمالية روي كوبر، ارتفاع عدد القتلى مع تعثر عمل رجال الإنقاذ وغيرهم من عمال الطوارئ إلى المناطق المعزولة بسبب انهيار الطرق والبنى التحتية والفيضانات الكبيرة.

وتم نقل الإمدادات جواً إلى المنطقة المحيطة بمدينة آشيفيل المعزولة. وتعهدت مديرة مقاطعة بونكومب أفريل بيندر بتوفير الطعام والماء للمدينة.

مركبة تقف خارج مرآبها بعد عاصفة في فلوريداLuis Santana/ AP

كما تضرر نظام المياه في آشفيل بشدة، وسار السكان بالدلاء إلى جدول للحصول على مياه تساعدهم في تصريف مياه المراحيض، واقتلع الماء قبل ثلاثة أيام جميع الأشجار من جذورها، وغيّر وجه الأرض وأحاله إلى الطين.

وتكالف الجيران، فتقاسموا الطعام والماء وواسى بعضهم بعضا. وقالت سومرفيل جونستون خارج منزلها: "هذه هي النعمة حتى الآن التي جنيناها من هذا الحدث".

وحذر المسؤولون من أن إعادة بناء ما دمره الإعصار من خسائر واسعة النطاق، في المنازل والممتلكات، وقلبت العاصفة الحياة في جميع أنحاء الجنوب الشرقي.

Relatedفيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار تعادل ما يسقط في شهر كامل في يوم واحدطفل وجدته في عداد المفقودين بعد فيضانات عنيفة تضرب توسكاني الإيطاليةشاهد: مع اقتراب الاعصار "ريمال" .. إجلاء مئات آلاف الأشخاص في بنغلادش

وأعلن حاكم جورجيا برايان كيمب، أن حصيلة القتلى في تلك الولاية ارتفعت يوم الاثنين إلى 25. وكان معظم الناس في مدينة أوغوستا وما حولها، حيث يقطن ما يناهز 200 ألف شخص بالقرب من حدود ولاية كارولينا الجنوبية، لا يزالون دون كهرباء حتى يوم الاثنين، وحاول كيمب ومسؤولون آخرون طمأنة السكان بأنهم يشاطرونهم المأساة ويقفون إلى جانبهم.

كما تم الإبلاغ عن وفيات في فلوريدا وكارولينا الجنوبية وفيرجينيا.

وقال مسؤولون في وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية يوم الاثنين إن مئات الطرق أغلقت في جميع أنحاء غرب كارولينا الشمالية وأن الملاجئ في جميع أنحاء المنطقة تغص بالمواطنين.

يتخلص خوسيه سالازار من الحطام أثناء إزالة آثار أحد العقارات التي تعرضت لعاصفة مد عاتية في أعقاب إعصار هيلين بـفلوريداGerald Herbert/AP

ووصف الرئيس جو بايدن تأثير الإعصار بأنه "مذهل" مؤكدا أنه سيزور المنطقة هذا الأسبوع طالما أن ذلك لا تعطل عمليات الإنقاذ.

وضرب الإعصار "هيلين" الشاطئ في وقت متأخر من يوم الخميس في منطقة "بيغ بيند" بولاية فلوريدا كإعصار من الفئة الرابعة مع رياح تبلغ سرعتها 140 ميلاً في الساعة (225 كيلومترًا في الساعة).

ثم تحرك هيلين بسرعة عبر جورجيا، فاجتاح كارولينا الشمالية والجنوبية وتينيسي، مصحوبا بأمطار غزيرة غمرت الجداول والأنهار وأثقلت السدود.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الإعصار هيلين يخلّف عشرات القتلى في الولايات المتحدة ويترك الملايين دون كهرباء ولاية فلوريدا الأمريكية تصحو على دمار واسع.. الإعصار هيلين مرّ من هناك الولايات المتحدة: إعصار هيلين يتحول إلى عاصفة استوائية ويخلف دمارا واسعا في ولاية جورجيا طوارئ إعصار وفاة الولايات المتحدة الأمريكية فيضانات - سيول الطقس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إسرائيل تستعد لعملية برية "وشيكة" في لبنان يعرض الآن Next روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد يعرض الآن Next أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا يعرض الآن Next فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next في ظل التصعيد الإسرائيلي.. أعداد النازحين من لبنان إلى سوريا تتزايد اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهالصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنانروسياالحرب في أوكرانيا إسرائيلأوروبالبناناعتداء إسرائيلحسن نصر اللهوفاةموسكو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنان روسيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنان روسيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل طوارئ إعصار وفاة الولايات المتحدة الأمريكية فيضانات سيول الطقس حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنان روسيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل أوروبا لبنان اعتداء إسرائيل حسن نصر الله وفاة موسكو السياسة الأوروبية کارولینا الشمالیة الولایات المتحدة ولایة کارولینا یعرض الآن Next إعصار هیلین یوم الاثنین نصر الله

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار هيلين في أميركا

لقي 33 شخصاً على الأقل مصرعهم، وتعرضت ملايين الأسر لانقطاع التيار الكهربائي نتيجة مرور الإعصار هيلين الذي اجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية، متسببًا في فيضانات هائلة، بينما تراجعت قوته إلى عاصفة استوائية يوم أمس الجمعة.

وتسببت الرياح العاتية والأمطار الغزيرة في فيضانات مفاجئة وسقوط الأشجار في عدة مناطق، من تالاهاسي في فلوريدا إلى شارلوت في كارولاينا الشمالية، حيث ارتفع مستوى مياه البحر إلى نحو 4.5 أمتار في بعض المناطق الساحلية.

ووفقًا لبيانات السلطات المحلية فقد بلغ عدد القتلى 14 شخصًا في كارولاينا الجنوبية، و11 في جورجيا، وسبعة في فلوريدا، وشخص واحد في كارولاينا الشمالية.

أخبار ذات صلة عشرات القتلى جراء الإعصار هيلين في الولايات المتحدة "هيلين" تخلّف قتلى وتشيع الفوضى في فلوريدا وجورجيا

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن حالة الطوارئ في ولايات فلوريدا، وجورجيا، وكارولاينا الجنوبية والشمالية، وألاباما.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • حصيلة قتلى إعصار هيلين في الولايات المتحدة ترتفع لـ93 شخصاً
  • إعصار «هيلين» يدمر مناطق واسعة في أمريكا.. قتلى و2 مليون شخص بلا كهرباء
  • ارتفاع عدد قتلى إعصار “هيلين” في الولايات المتحدة / شاهد
  • “إعصار هيلين يتسبب في مقتل ما لا يقل عن 90 شخصاً في الولايات المتحدة”
  • الإعصار هيلين يخلّف عشرات القتلى في الولايات المتحدة ويترك الملايين دون كهرباء
  • إعصار "هيلين" يتسبب في مصرع 49 شخصا في 5 ولايات أمريكية
  • 33 قتيلا وفيضانات هائلة جراء إعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة: إعصار هيلين يتحول إلى عاصفة استوائية ويخلف دمارا واسعا في ولاية جورجيا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار هيلين في أميركا