أجابت الدكتورة نيفين مختار، الواعظة الإسلامية بوزارة الأوقاف، على سؤال متصلة حول: «أنا عملت خطأ وزوجي عرف وأنا تبت عن الخطيئة، وهو سامحني، وبعد 9 سنين عاوز يطلقني وبيقول أنتِ غلطتي وأنا مش قادر استحمل إن ده حصل؟».

الله يقبل التوبة ويبدل السيئات حسنات

وقالت الواعظة بوزارة الأوقاف، خلال حلقة برنامج «مع الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الاثنين: «الله سبحانه وتعالى يقبل توبة العباد ويبدل السيئات حسنات».

وأوضحت أن التوبة الصادقة هي طريق للعودة إلى الله، حيث قال تعالى: «إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَٰئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ»، مؤكدة أن قبول العباد للتوبة يجب أن يكون بنفس روح التسامح والعفو، وأن يحرص الإنسان على العفو عن الآخرين كما يحب أن يُعفى عنه.

وقالت: «علينا أن نتذكر أن الحياة اختبار من الله، وأن الصبر والدعاء هما السبيل لتجاوز الابتلاءات، كما يجب أن نتعامل مع بعضنا البعض بالرحمة والعفو، فإن ذلك يحقق لنا السلام الداخلي والسكينة».

كما أشارت إلى أهمية الاستعانة بالله والدعاء للهدى، قائلة: «الدعاء هو سلاح المؤمن، ويجب أن نكون على يقين بأن الله يستجيب الدعاء ويعيننا في أوقات الحاجة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف الناس

إقرأ أيضاً:

انتي تاج راسي.. شقيق شيرين عبد الوهاب يرد على اعتذارها له

قام محمد عبد الوهاب، شقيق النجمة شيرين عبد الوهاب، بإعادة نشر الاعتذار الذي كتبته له، معلقا عليه بسبب ابتعاده عنها في الفترة السابقة.

كتب محمد عبد الوهاب عبر حسابه بموقع Facebook: "أولًا انتي اختي الكبيرة وامي التانية وانا تحت رجلك مفيش ام واخت كبيرة تتأسف لابنها انا تحت رجلك وانتي تاج راسي انا بس بعدت عشان اصون كرامتي والمشاكل مكنتش مشاكلك انتي كانت مشاكل حد ثاني جمبك الله يسهله المهم عندي انك توقفي علي رجلك وتكسرى الوطن العربي كله كعادتك وانتي بالفعل كسرتي الارض ربنا يحفظك ويحفظ بناتك".

وكانت شيرين كتبت عبر حسابها بموقع X: ""في ناس كتير مش عارفين سبب الزعل مع اخويا، عشان في يوم خيرني بينه وبين اللي كنت متزواجه، ولأن ربنا أمر الزوجة بطاعة زوجها فأنا قررت إني أرضي ربنا، بس انت صح وانا اسفة علي كل حاجة قلتها ليا وانا معملتش بيها لاني بعتك بأرخص تمن، يارتني كنت سمعت كلامك يا غالي".

يذكر أن، شيرين عبد الوهاب تواصل طرح أغاني ألبومها الجديد وسط حذف شركة روتانا لهذه الأغاني نظرًا للنزاع القضائي بينهما مؤخرًا، وأعلنت شيرين بعدها عن طرح أغانيها عبر حساب بعنوان "البوتجاز" عبر تطبيق الفيديوهات "rumble"، عقب مواصلة حذف الأغاني وكان آخرها "قالك نسيني" بعد دقائق من طرحها.

اقرأ أيضاًأسباب غياب أنغام وآمال ماهر وشيرين عبد الوهاب عن مهرجان الموسيقى العربية (تفاصيل)

أحدث ظهور لـ شيرين عبد الوهاب بعد أنباء دخولها المستشفى (صورة)

شيرين عبد الوهاب عن أزمة لبنان: قلبي حزين على أجمل بلاد الدنيا

مقالات مشابهة

  • واعظة بـ«الأوقاف»: الشكر يبسط الرزق ويجلب الراحة النفسية والسعادة (فيديو)
  • بعزم هؤلاء الرجال وصبرهم وتضحياتهم سنسترجع الخرطوم وباقي الولايات الأخرى
  • النظرية الاجتماعية عند ابن بركة البَهلوي
  • هل الإسراف يُضيع النعم؟.. عضو العالمي للفتوى تُجيب
  • دار الإفتاء تضع روشتة لـ التوبة من تتبع عورات الناس والغيبة وارتكاب الكبائر
  • [ لا رجل شجاع ك {{ حسن نصرالله }} ]
  • إجابات علي جمعة على أسئلة الأطفال الصعبة.. «فين ربنا؟»
  • انتي تاج راسي.. شقيق شيرين عبد الوهاب يرد على اعتذارها له
  • أفضل دعاء للتوبة.. «ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا»