قالت الخارجية الألمانية اليوم الاثنين، إنها تقدر وجود 1800 ألماني في لبنان، التي تواجه تصعيدًا كبيرًا في الحرب من قبل إسرائيل.
وقال متحدث باسم الخارجية الألمانية، إن نحو 1800 ألماني سجلوا أنفسهم في قائمة الاستعداد في حالة الأزمات.تداعيات حرب إسرائيل على لبنانويمكن هذا النظام الألمان في الخارج من أن يبلغوا سريعًا من جانب الممثلين الألمان في المواقف الحرجة، وأن يتم تضمينهم في إجراءات الأزمات المحتملة مثل عمليات الإجلاء.


أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب جنوب غرب باكستانالإعصار كراثون يضرب شمال الفلبينوفي أعقاب اشتباكات متفرقة على الحدود منذ نحو عام، شنت إسرائيل هجومًا جويًا كبيرًا على أهداف في أنحاء لبنان الأسبوع الماضي.
ولقى المئات من الأشخاص حتفهم، كما نزح عشرات الآلاف في لبنان في ظل القتال، حسبما ذكرت السلطات اللبنانية.

المفوضية الأوروبية: هذا التمويل الطارئ لـ #لبنان يهدف إلى تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا مثل: الحماية، والمساعدة الغذائية، والمأوى، والرعاية الصحية
للتفاصيل | https://t.co/Qfq6pF3Kjh#اليوم pic.twitter.com/2Cf42d3AlU— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024الألمان في لبنانوذكرت الخارجية الألمانية، إن فريق التعامل مع الأزمات بالحكومة الألمانية قيم الوضع في لبنان يومي الجمعة والسبت الماضيين.
وذكر أن مطار بيروت مازال مفتوحًا، على الرغم من الرحلات المقيدة بصورة كبيرة.
وبين أن الوزارة تساعد الألمان على مغادرة البلاد، على الرغم من أنه أضاف "نحن لا ننفذ سيناريو الإجلاء بصورة صريحة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 برلين لبنان حرب إسرائيل على لبنان تداعيات حرب إسرائيل على لبنان إسرائيل ولبنان فی لبنان

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. النقل تكشف إحصائيات حركة الطيران في المطارات خلال ثمانية أشهر

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت وزارة النقل، الأحد، عن إحصائيات حركة الطيران في المطارات خلال ثمانية أشهر.

وقالت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية، أصدرت إحصائية بعدد الرحلات المغادرة والهابطة للفترة من كانون الثاني وحتى نهاية آب 2024"، مشيرا الى أن "أعلى رحلات الهبوط والمغادر شهدها مطار بغداد الدولي".

وأضافت، أن "أعداد رحلات مطار بغداد الدولي الهابطة بلغت (14,081)، وكانت الرحلات المغادرة  (14,377)، فيما بلغت الرحلات الهابطة في مطار البصرة الدولي 4,515 ، والمغادرة (4,626)"، موضحة ان "مطار النجف الأشرف الدولي بلغت الرحلات الهابطة فيه (9,366)، والمغادرة  (9,394)".

‏وتابعت أن "مطار أربيل الدولي شهد عدد الرحلات الهابطة (7,547) والمغادرة (7,561)، بينما مطار السليمانية الدولي بلغت عدد الرحلات الهابطة ( 1,623), والرحلات المغادرة (2,345 )"، لافتة الى ان "مطار كركوك الدولي بلغت رحلاته الهابطة (481) والمغادرة  (492)".

‎ومن جانبه بين مدير عام الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية عباس صبار البيضاني وفقا للبيان أن "إحصائيات حركة الرحلات الجوية الهابطة والمغادرة تعكس النشاط المتزايد في قطاع الطيران"، مشيرا الى "توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي والتي تنص على تحسين العمليات التشغيلية وتطوير البنية التحتية للمطارات، مما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين وتعزيز كفاءة الأداء".

وأكد أن "هذه الأرقام تعكس التزام الشركة بتطوير النقل الجوي في العراق"، موضحاً أن "تعزيز كفاءة المطارات يعد خطوة أساسية في دعم الاقتصاد الوطني".

مقالات مشابهة

  • طالبتهم بسرعة المغادرة.. بريطانيا تساعد مواطنيها على "الفرار" من لبنان
  • ألمانيا تبدأ إجلاء مواطنيها من بيروت
  • ألمانيا تجلي بعض رعاياها من لبنان
  • ألمانيا تعلن عن إجلاء بعض رعاياها من لبنان
  • رقم كبير.. الأمم المتحدة تكشف عدد الفارين من لبنان إلى سوريا
  • بالأرقام.. النقل تكشف إحصائيات حركة الطيران في المطارات خلال ثمانية أشهر
  • الخارجية الألمانية: الشرق الأوسط يواجه خطر الوقوع في دوامة من العنف المطلق
  • الخارجية الأمريكية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان فورًا
  • وزيرة الخارجية الألمانية يحذر من انزلاق المنطقة إلى دوامة العنف بعد قصف إسرائيلي عنيف على بيروت