سبتمبر 30, 2024آخر تحديث: سبتمبر 30, 2024

المستقلة/- تزداد شدة الدمار الذي خلف أعصار هيلين كل ساعة مع اكتشاف طواقم البحث المزيد من الجثث وانحسار مياه الفيضانات ببطء، لتكشف عن المزيد من الأحياء التي دمرتها العاصفة.

ارتفع عدد القتلى في ست ولايات إلى 119 يوم الاثنين، بعد أيام من وصول هيلين إلى اليابسة في فلوريدا كإعصار عنيف من الفئة الرابعة.

ولا يزال ما يقرب من مليوني عميل بدون كهرباء. ولا يعرف عدد لا يحصى من العائلات ما إذا كان أحباؤهم قد نجوا، حيث دمر هيلين البنية التحتية للاتصالات.

وقال عمدة مقاطعة بونكومب يوم الاثنين إن معظم الوفيات التي بلغت 47 حالة في ولاية كارولينا الشمالية حدثت في المناطق الداخلية البعيدة، حيث قُتل 35 شخص. وتشمل المقاطعة أشفيل، المدينة الجبلية الخلابة التي غمرتها الآن مياه الفيضانات البنية القاتمة.

مع تراجع المياه ببطء، قالت رئيسة بلدية أشفيل إستر مانهايمر يوم الاثنين: “نرى أكوامًا من منازل الناس التي دمرت. والمباني التي دمرت. والسيارات مقلوبة”.

وقالت: “تبدو خطوط الكهرباء وكأنها معكرونة سباغيتي. من الصعب وصف الفوضى التي تبدو عليها. إنها تبدو حقًا وكأنها مشهد ما بعد نهاية العالم.”

ولا يمكن للناجين الوصول للأشياء الأساسية مثل مياه الشرب النظيفة والطعام والاتصالات عبر الهاتف المحمول والكهرباء.

قالت مديرة المقاطعة أفريل بيندر إن ثلاث شاحنات مقطورة مليئة بالمياه وصلت إلى مقاطعة بونكومب صباح يوم الاثنين. لكن هذا يكفي فقط لتزويد كل مقيم بكمية يوم واحد من المياه.

ومما يزيد من المأساة أن بعض الطرق والجسور التي تشتد الحاجة إليها لنقل المساعدات أو الوصول إلى الضحايا المحاصرين أصبحت الآن غير سالكة أو لم تعد موجودة.

وقال عمدة المدينة: “لقد انقطعنا عن الوصول إلى الطرق السريعة من 3 من الطرق السريعة الرئيسية الأربعة المؤدية إلى أشفيل. يتعين علينا نقل بعض الموارد جواً… لا أستطيع حتى التفكير في الإطار الزمني للمدة التي سيستغرقها التعافي من هذه العاصفة”.

وتم الإبلاغ عن فقدان مئات الأشخاص، على الرغم من أنه ليس من الواضح عدد الذين لقوا حتفهم بسبب العاصفة وعدد الذين نجوا لكنهم يفتقرون إلى الوصول إلى الاتصالات.

قال عمدة أشفيل: “نعلم أن عدد القتلى سيرتفع. لقد سمعنا روايات عن أشخاص رأوا منازل تطفو على النهر وبداخلها أشخاص”.

بالإضافة إلى مقتل 47 شخصًا في ولاية كارولينا الشمالية، قتلت هيلين أيضًا ما لا يقل عن 30 ضحية في ولاية كارولينا الجنوبية، و25 في جورجيا، و11 في فلوريدا، وأربعة في تينيسي واثنان في فرجينيا.

قال كوينتين ميلر، عمدة مقاطعة بونكومب يوم الاثنين: “لا يمكن وصف الدمار حتى بما نشعر به”. كان أحد نوابه من بين الذين قُتلوا.

ناشد المسؤولون السكان تجنب السفر إلى المناطق المتضررة بشدة حتى يتمكن المستجيبون للطوارئ من الوصول إلى المحتاجين.

قال الحاكم روي كوبر لشبكة CNN يوم الاثنين: “فكر في الطرق المغلقة في غرب ولاية كارولينا الشمالية. لا نحتاج إلى مجيء السائحين لمعاينة الأضرار. نطلب منكم عدم القدوم إلا إذا كنتم في مهمة محددة للمساعدة في عمليات الإنقاذ.”

بعد أربعة أيام من إعصار هيلين الذي ضرب شمال فلوريدا حتى فرجينيا، لا يزال حوالي 1.9 مليون عميل للكهرباء بدون كهرباء في المنطقة، وفقًا لموقع PowerOutage.us.

في ويفرفيل، وهي بلدة تقع شمال أشفيل مباشرة، تم تدمير جميع خطوط الكهرباء.

وقالت رئيسة بلدية أشفيل بأنها لا تعرف المدة التي ستستغرقها استعادة الكهرباء.

وقال البيت الأبيض مساء الأحد إن الرئيس جو بايدن سيزور بعض المناطق الأكثر تضرراً في وقت لاحق من هذا الأسبوع، “بمجرد أن لا يعطل ذلك عمليات الاستجابة للطوارئ”.

وافق الرئيس على إغاثة الكوارث وكان على اتصال بالحكام حيث كان الضرر الأكثر شدة.

وقال كين جراهام، مدير هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، إن هيلين تسببت في هطول كميات “مذهلة” من الأمطار، بما في ذلك 12 إلى 14 بوصة في ساوث كارولينا، و12 إلى 16 بوصة في فلوريدا و12 إلى 14 بوصة في جورجيا.

ومن المتوقع أن تشهد الكثير من المناطق المتضررة من هيلين هطول أمطار يوم الاثنين. ومن المتوقع أن تكون معظم الأمطار خفيفة، ولكن أي هطول أمطار جديدة قد يؤدي إلى تفاقم الفيضانات وإعاقة جهود الإغاثة والتعافي.

لا يزال حوالي 90 نهر عبر مسار هيلين في مرحلة ما من الفيضان، مع حوالي 20 في مرحلة فيضان معتدلة أو كبيرة.

سيستغرق الأمر أيامًا حتى تنخفض بعض مقاييس الأنهار إلى ما دون مرحلة الفيضان، بغض النظر عن هطول الأمطار. لا يزال من المقرر أن تبلغ بعض مقاييس الأنهار الواقعة أسفل أشد هطول للأمطار ذروتها في وقت لاحق من هذا الأسبوع وحتى نهاية هذا الأسبوع.

بعد ذلك، بعد أن تهدأ كل الأمطار والفيضانات، يمكن للمدن التي دمرتها هيلين أن تبدأ في إعادة البناء.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: ولایة کارولینا یوم الاثنین الوصول إلى لا یزال

إقرأ أيضاً:

مصرع 33 شخصًا جراء الإعصار هيلين في الولايات المتحدة الأمريكية

المناطق_متابعات

لقي 33 شخصًا على الأقل مصرعهم وتعرضت ملايين الأسر لانقطاع التيار الكهربائي نتيجة مرور الإعصار هيلين الذي اجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية، متسببًا في فيضانات هائلة، بينما تراجعت قوته إلى عاصفة استوائية يوم الجمعة.

وتسببت الرياح العاتية والأمطار الغزيرة في فيضانات مفاجئة وسقوط الأشجار في عدة مناطق، من تالاهاسي في فلوريدا إلى شارلوت في كارولينا الشمالية، حيث ارتفع مستوى مياه البحر إلى نحو 4.5 أمتار في بعض المناطق الساحلية.

أخبار قد تهمك إعصار “بولاسان” يضرب مدينة شانغهاي الصينية 20 سبتمبر 2024 - 11:37 صباحًا الإعصار ياجي يضعف بعد اجتياح هانوي عاصمة فيتنام 8 سبتمبر 2024 - 9:32 صباحًا

ووفقًا لبيانات السلطات المحلية فقد بلغ عدد القتلى 14 شخصًا في كارولاينا الجنوبية، و11 في جورجيا، وسبعة في فلوريدا، وشخص واحد في كارولاينا الشمالية.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة الطوارئ في ولايات فلوريدا، جورجيا، كارولاينا الجنوبية والشمالية، وألاباما.

مقالات مشابهة

  • 93 وفاة بإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • حصيلة قتلى إعصار هيلين في الولايات المتحدة ترتفع لـ93 شخصاً
  • 116 قتيلاً ضحايا الإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • مقتل 93 شخصا على الأقل في الولايات المتحدة جراء الإعصار هيلين
  • “إعصار هيلين يتسبب في مقتل ما لا يقل عن 90 شخصاً في الولايات المتحدة”
  • أرتفاع عدد قتلى أعصار هيلين الى 63 بعد أمتداد الفيضانات إلى المزيد من الولايات وتسجيل خسائر بقيمة 95 مليار في الولايات المتحدة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • مقتل 44 شخص على الأقل وانقطاع الكهرباء عن الملايين بعد ضرب أعصار هيلين جنوب الولايات المتحدة
  • مصرع 33 شخصًا جراء الإعصار هيلين في الولايات المتحدة الأمريكية