أصدرت الإدارة العامة للمرور السعودي، اليوم الاثنين، إرشادات مهمة لقائدي المركبات، للتأكد من سلامة الركاب قبل الانطلاق.
وأوضحت الإدارة عير حسابها الرسمي بمنصة "إكس"، 3 إرشادات لسلامة الركاب قبل التحرك بالسيارة، وهي كالآتي:ربط حــــزام الأمـــانتوفير مقاعد الأمان المخصصة للأطفالعدم إركاب الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عشر سنوات في المقعد الأمامي للمركبة إلا في حالة عدم وجود مقعد خلفي.

لرحلة آمنة .. تأكد من سلامة الركاب قبل الانطلاق.
أخبار متعلقة خطوات تنفيذ خدمة الكفالة الإلكترونية عبر أبشرمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينقذ "ثلاثيني" توقف نبضه لـ"40" دقيقة إثر إصابته بنوبة قلبية حادة#المرور_السعودي#سلامتك_تهمنا pic.twitter.com/iJoBjnnOJG— المرور السعودي (@eMoroor) September 30, 2024توجيهات المرور السعوديسبق وأصدر "المرور السعودي" توجيهات لقائدي المركبات في حال حدوث الازدحامات المرورية، مشددة على أهمية اتباع تنظيمات السير على الطريق لضمان الوصول الآمن إلى الوجهة المطلوبة.
وأكدت الإدارة أن السلوكيات الخاطئة أثناء الازدحام تساهم في تفاقم المشكلة وتزيد من احتمالية وقوع الحوادث.
ومن أبرز السلوكيات التي حذرت منها الإدارة: "التنقل بين المسارات بشكل عشوائي، وهو ما يؤدي إلى تعطيل حركة المرور وإرباك السائقين الآخرين، إضافة إلى إساءة استخدام منبه المركبة الذي يتسبب في زيادة التوتر والضغط النفسي على الطريق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام المرور السعودي إرشادات المرور ربط حزام الأمان المرور السعودی

إقرأ أيضاً:

مسارات طيران بديلة للأردن

#سواليف

أكد رئيس #هيئة_تنظيم_الطيران_المدني هيثم مستو، السبت، وجود #مسارات #طيران_بديلة للأردن، وذلك بعد أن أوصت المفوضية الأوروبية والوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، شركات الطيران، بتجنب المجال الجوي اللبناني والإسرائيلي؛ بسبب “تكثيف الضربات الجوية وتدهور الوضع الأمني”.

وقال إن الأجواء الأردنية آمنة وحركة الطيران “ضمن المعدلات الطبيعية”، مشيرا إلى نحو 400 طائرة عبرت أجواء المملكة وغادرت وهبطت في مطاراتها الجمعة.

وعلق #الأردن رحلاته الجوية إلى #بيروت حتى إشعار آخر على خلفية العدوان الإسرائيلي على لبنان.

مقالات ذات صلة هجوم إسرائيلي جديد على الضاحية الجنوبية 2024/09/28

مستو قال “عدم الاستقرار والحروب والنزاعات تؤثر على حركة الطيران في كل أنحاء العالم”، مضيفا أن “هناك خطوط ومسارات بديلة عن المناطق التي أصدرت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران بعدم استعمالها” في إشارة إلى المجال الجوي اللبناني والإسرائيلي، وبالتالي فإن “القدوم والمغادرة” عبر الأجواء الأردنية “لا تتأثر بهذه القرارات”.

وتحدث مستو عن متابعة مستمرة لما يحصل في “أجوائنا والأجواء المحيطة في المنطقة مع الجهات المعنية لاتخاذ أي قرار ضروري لضمان أمن وسلامة الطيران المدني”.

مقالات مشابهة

  • إعادة تعيين العفالق رئيساً لرابطة الدوري السعودي لـ 4 سنوات قادمة
  • "المرور السعودي" يحذر من السلوكيات الخاطئة لضمان الوصول الآمن
  • "سلامة الغذاء" تصدر 22 إذن تصدير مغلفات طبيعية وحيوانية للاتحاد الأوروبي
  • إعادة فتح الجسر المعلق أمام حركة جميع المركبات وسط بغداد
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تحدد إرشادات السلامة للمدارس
  • مسارات طيران بديلة للأردن
  • الإطاحة بشبكة لسرقة المركبات وتزوير ملفاتها واسترجاع 20 سيارة بالبويرة
  • "المرور" يحذر السائقين من مخاطر الإطارات التالفة على الطرق
  • شاهد| معالجة وضع المركبات والمعدات التالفة من شوارع وأحياء قرية العليا