يمانيون/ الحديدة

نظمت قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي بمحافظة الحديدة اليوم، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الامام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار ” بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية استعرض المحافظ محمد قحيم، نفحات من سيرة الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم في زمانه والمبادئ التي ارساها لإحياء دين الله وتصحيح واقع الأمة.

وأكد أن دلالات احياء هذه المناسبة تكمن في استحضار منهج الإمام زيد بن علي في الثورة على الطغيان المتجدد اليوم في مواجهة قوى العدوان ومشاريع الاستعمار والوصاية وتحرير اليمن من المعتدين.

إلى امتداد مظلومية الشعب اليمني وما يواجهونه في تصديهم لقوى الشر والطغيان التي تستهدف حياتهم ومعيشتهم كنتيجة لتمسكهم بنهج الأئمة الأطهار.

ولفت المحافظ قحيم، إلى أهمية تكاتف الجهود للتصدي لمخططات العدوان وأجنداته الصهيونية في تدمير الشعوب العربية وتمزيق الأمة الإسلامية.

من جانبه أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أن أول ثورة ضد الظلم هي ثورة الامام زيد التي ستظل في ذاكرة الأجيال، لافتا الى أن تضحياته تمثل روحية جهادية وخيار لأبطال اليمن في طريق صناعة النصر وإفشال مؤامرات ومخططات العدوان وأدواته.

ونوه بأن ثورة الإمام زيد تتجلى في واقع اليمنيين بتضحيات الأبطال المجاهدين في جميع الجبهات، مبينا أن الإمام زيد كان علما ثائرا وزاهدا عن الجاه والمنصب وخرج بثورته لإصلاح واقع الأمة والانتصار لدين الله.

وأكد أن رجال القوات البحرية والدفاع الساحلي صمام أمان في البحر الأحمر والصخرة التي تتحطم عليها المؤامرات والدفاع عن الوطن والحفاظ على مكتسباته ومواجهة العدوان.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي، تطرق مسؤول عمليات القوات البحرية العميد أحمد مقبل ونائب رئيس دائرة التوجيه المعنوي العميد أحمد البرعي، إلى مناقب الإمام زيد ودفاعه عن الحق ونهجه القرآني والجهادي وما تعرض له من ظلم.. مؤكدين أن إحياء ذكرى استشهاده تمثل رسالة بصمود وثورة الشعب اليمني في مواجهة قوى العدوان.

تخلل الفعالية التي حضرها قيادة ومنتسبو القوات البحرية والدفاع الساحلي وعدد من قيادات الوحدات الأمنية والعسكرية، قصيدة للشاعر عمار الشبعان وانشودة لفرقة الشهيد الصماد عبرت عن ثورة الإمام زيد والتأكيد على استمرار مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

#الحديدة#ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام#قيادة القوات البحرية والدفاع الساحليفعالية خطابية

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الإمام زید

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 سبتمبر 2024 - 1:34 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي الرياضة30 سبتمبر 2024 - 12:47 مساءًفيديو لوفاة لاعب كرة قدم بنوبة قلبية.. وحزن يخيم على الشارع الأردني أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 11:13 صباحًادراسة حول “قزم أبيض” تستشرف مستقبل الحياة على الأرض أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 10:10 صباحًا400 قطعة أثرية من قاع البحر أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 3:10 صباحًاأبرز علامات نقص العناصر الغذائية بالجسم أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 2:39 صباحًاتربُّع القمر المتناقص في سماء عرعر30 سبتمبر 2024 - 12:47 مساءًفيديو لوفاة لاعب كرة قدم بنوبة قلبية.. وحزن يخيم على الشارع الأردني30 سبتمبر 2024 - 11:13 صباحًادراسة حول “قزم أبيض” تستشرف مستقبل الحياة على الأرض30 سبتمبر 2024 - 10:10 صباحًا400 قطعة أثرية من قاع البحر30 سبتمبر 2024 - 3:10 صباحًاأبرز علامات نقص العناصر الغذائية بالجسم30 سبتمبر 2024 - 2:39 صباحًاتربُّع القمر المتناقص في سماء عرعر ارتفاع الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية ارتفاع الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • ما حجم الأضرار التي لحقت بـ الحوثيين جراء العدوان الإسرائيلي الاخير على الحديدة ؟
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم بنجاح النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار” تحت شعار “العمارية عامرة”
  • عروسة قماش ودبابيس.. حيلة تربي مقابر الإمام الشافعي للنصب على مؤمن زكريا
  • 44 شهيداً ومصابا جراء غارات العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • مأرب تحتفل بزفاف 92 عريسا وعروس من أبناء أمانة العاصمة صنعاء ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • رابطة علماء اليمن تدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة
  • رابطة علماء اليمن تدين استهداف العدوان الإسرائيلي الأعيان المدنية في الحديدة
  • وزارة الصحة: أربعة شهداء و40 جريحاً حصيلة أولية للعدوان الصهيوني على الحديدة