كرمت محافظة البحيرة اليوم، الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، وذلك لدوره الوطني والاجتماعي والكنسي على مدار أكثر من خمسين سنة.

يأتي هذا التكريم في إطار احتفال المحافظة بعيدها القومي، الذي تصمن تكريم عدد من رموزها الوطنية والدينية.

زيارة محافظة البحيرة للأنبا باخوميوس 

وزارت الدكتورة چاكلين عازر محافظ البحيرة، يرافقها الدكتور حازم الديب نائب المحافظ، واللواء حسن موافي السكرتير العام، ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، صباح اليوم مقر كرمة مارمرقس الرسول بدمنهور لتكريمه.

وأعربت «عازر» عن اعتزازها بالأنبا باخوميوس، وبشخصيته الوطنية وإسهاماته الكبيرة في تاريخ الوطن والكنيسة المصرية، مؤكدةً أنه رمز ديني وقامة وطنية، وتشهد البحيرة له بكل الخير والعطاء فهو رجل يمتلك من الحكمة والفطنة ما يؤهله للتعامل مع أصعب المواقف بتفوق واقتدار، إذ ساهم برؤيته الثاقبة بشكل كبير في ترسيخ قيم المواطنة والمحبة والتسامح بين مواطني البحيرة، مشددةً على أن روح المحبة والتسامح التي تربط الشعب المصري ستظل دائمًا عنوانًا لحضارة عظيمة وشعب متلاحم تحت راية الوطن.

مرحلة جديدة من البناء والتنمية والازدهار

من جانبه، رحب الأنبا باخوميوس بالدكتورة چاكلين والوفد المرافق لها، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تشهد في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي مرحلة جديدة من البناء والتنمية والازدهار.

وأشاد المطران بجهود القيادة السياسية في تمكين المرأة ودعم برامج التنمية، موجهًا الشكر للرئيس على اختياره للعناصر المتميزة والقادرة على قيادة العمل التنفيذي في ظل الجمهورية الجديدة.

كما أثنى على الجهود التنموية والمشروعات القومية التي تُنفذ على أرض البحيرة، مؤكدًا دعمه لمحافظ البحيرة في تنفيذ خطط التنمية، متمنيًا الخير والاستقرار لمصرنا الغالية.

وفي ختام اللقاء، قدمت الدكتورة چاكلين عازر درع المحافظة للأنبا باخوميوس تكريمًا له.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة البحيرة الأنبا باخوميوس الكنيسة السيسي

إقرأ أيضاً:

عوائدها مجزية.. الرئيس السيسي: مجال الرقمنة يُوفّر مليون فرصة عمل جديدة للشباب

كتب- أحمد عبدالمنعم:
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أهمية دراسة الرقمنة وعلوم الحاسبات للدخول إلى ميادين عمل جديدة، مشيرًا إلى أنه في الرقمنة تتولد مليون فرصة عمل جديدة على الأقل في هذا المجال.

وشدد الرئيس السيسي خلال حواره المفتوح مع طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، على أنه في مصر هناك اهتمام كبير بهذا القطاع، مؤكدًا أن هناك اهتماما بضخ شباب وشابات أكثر في مجالات الرقمنة والحاسبات ونظم المعلومات وكل الأعمال المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الرفع من مستوى التعليم ليكون متقدما جدًا؛ لأن فرص العمل موجودة ومن المنزل.

وتابع: "يمكن أن يكون العمل من المنزل وبآلاف الوظائف بمستويات مختلفة.. على الأسر المصرية الانتباه وتعليم الأبناء التعليم الجديد الذي يقدم له الفرصة الحقيقة لعمل ذات عائد كبير.. كل أما يكون الخريج متقدم في التعليم كلما يكون له فرصة في وظائف بعائد مجزي".

وأوضح أن هناك دولاً المواطن يعمل بها بـ3 آلاف في الشهر ودول أخرى يعمل بها المواطن بـ30 ألف جنيه في الشهر بسبب مستوى الإجادة المختلف، وأن هذه المجالات ستكون أكثر ربحية للشباب المصري.

وأشار، إلى أنه لابد أن يلتحق الطلاب بتعلم الذكاء الاصطناعي والرقمنة وأن تضع الأسر المصرية هدفا للوصول له، مشددًا على أن أجهزة الدولة تلقي الضوء عليه والإشارة له.

مقالات مشابهة

  • محافظة البحيرة تكرم الأنبا باخوميوس
  • عوائدها مجزية.. الرئيس السيسي: مجال الرقمنة يُوفّر مليون فرصة عمل جديدة للشباب
  • الرئيس السيسي: نسعى لفتح ميادين عمل جديدة وأكثر ربحية للشباب
  • محافظ البحيرة تكرم الأنبا باخوميوس
  • حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة بحضور الرئيس السيسي
  • وصول الرئيس السيسي اإلى حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • بعد قليل.. الرئيس السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة
  • بث مباشر.. حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس السيسي
  • بعد قليل.. الرئيس السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة