أدانت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، محاولات نظام كييف الإرهابية في تدمير البنى التحتية المدنية في شبه جزيرة القرم، مبينة أن هذه الأعمال "لن تمر دون رد".
ونقلت الوزارة عن المتحدثة الرسمية باسمها، ماريا زاخاروفا: "بعد ظهر اليوم، حاول نظام كييف مرة أخرى تنفيذ هجوم إرهابي على جسر القرم، هذه المرة، تم تحويل صاروخ "إس- 200" الموجه المضاد للطائرات إلى نسخة هجومية".


وأضافت زاخاروفا: "وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فقد تم اكتشاف الصاروخ واعتراضه في الجو في الوقت المناسب بواسطة أنظمة الدفاع الجوي الروسية. ولم تقع إصابات أو أضرار".
وأردفت زاخاروفا: "بالإضافة إلى ذلك، تعرضت القرم لهجوم مكثف من قبل طائرات دون طيار أوكرانية الليلة، من بين 20 طائرة دون طيار، دمر الدفاع الجوي 14 طائرة، وتم قمع 6 طائرات دون طيار بواسطة وسائل الحرب الإلكترونية".
وتابعت زاخاروفا: "هكذا، فإن القوات المسلحة الأوكرانية غير قادرة، على الرغم من المساعدة الغربية الهائلة، على تغيير الوضع على خط التماس، وتحاول استهداف المنشآت المدنية والمدنيين بمساعدة أساليب إرهابية".
واختتم البيان: "مثل هذه الأعمال التخريبية تمنح المجتمع الدولي فرصة للاقتناع مرة أخرى بالطبيعة الحقيقية لنظام كييف، لا يمكن تبرير هذه الأعمال البربرية ولن تمر دون رد".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شبه جزيرة القرم الإرهابية الخارجية الروسية القوات المسلحة الاوكرانية جسر القرم

إقرأ أيضاً:

ميدفيديف: الجيش الروسي يجند 1000 متطوع جديد يوميًا

قال نائب رئيس مجلس الأمن القومى الروسي ديمتري ميدفيديف، إن القوات المسلحة الروسية عززت صفوفها بـ 190 ألف مجند متطوع جديد حتى الآن هذا العام.
وأشار ميدفيديف، الرئيس السابق لروسيا أمس الخميس، إلى أنه لا يوجد نقص في الجنود، وأن هدف التجنيد الذي وضعه الكرملين يجرى إنجازه.معدل التجنيد اليوميونقلت وكالة الأنباء الروسية تاس عن ميدفيديف قوله خلال حضوره اجتماعًا في وزارة الدفاع، إن "متوسط معدل التجنيد اليومي ما زال مستقرًا ويصل إلى نحو 1000 شخص".
أخبار متعلقة ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسيأمريكا تسمح لأوكرانيا بضرب روسيا "في أي مكان" تهاجم قواتها منهالجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخًا باليستيا باتجاه بحر الشرقووفقا لتقديرات القيادة العسكرية الأوكرانية، فإن نحو 550 ألف جندي روسي قد سقطوا بين قتيل وجريح منذ بدء الغزو الروسي واسع النطاق لأوكرانيا قبل أكثر من عامين.

مقالات مشابهة

  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • ميدفيديف: الجيش الروسي يجند 1000 متطوع جديد يوميًا
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك جميع مواد الدستور الأوكراني
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك تقريبا جميع مواد الدستور الأوكراني
  • بيلاوسوف: الدول الغربية تتواطأ مع نظام كييف في فرض النازية
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود