أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن هناك مخاطر على الاستقرار الموجودة في مصر منها ظواهر الهجرة غير الشرعية، قائلًا: "هناك فرق بين الهجرة غير الشرعية واللجوء السياسي والإنساني ولا يجوز الخلط بينهما".

وأضاف "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الهجرة غير الشرعية لمصر خطر جبار، منوهًا إلى أن هذه الهجرة تصنع عشوائيات وهو خطر يداهم المجتمعات، موضحًا أن هناك حديث دائم عن خطورة الهجرة من الريف إلى المدينة ولا بد أن نقف أمام الهجرة غير الشرعية.

إبراهيم عيسى يكشف سبب عدم تحرك الجيوش العربية للدفاع عن لبنان إبراهيم عيسى: الأحزاب في مصر لا تمارس الديمقراطية بشكل حقيقي

 وتابع: "مصر تستضيف وتقبل هجرة غير شرعية تأتي بمشاكلها وأزماتها.. هناك من يؤيد الجيش السوداني وآخر يؤيد الدعم ومن سوريا جاء من يؤيد النظام ومن يعارضه".

وأشار إلى أن مصر استقبلت الملايين من الهجرة غير الشرعية دون أن تكون مستعدة على أي نحو، وهم يمثلون ضغط على الاقتصاد المصري، مردفا: "اللاجئون في مصر لا يتعدون بضعة آلاف طبقا لمفوضية اللاجئين"، منوهًا بأن الخطر الحقيقي في أن المهاجرين يعيشون في مصر مع اختلاف توجهاتهم السياسية.

إبراهيم عيسى: عدد هائل من المهاجرين إسلاميين والتيارات السياسية في مصر مراهقة

ونوه إلى أن عدد هائل من كتل المهاجرين القادمة من ليبيا والسودان وسوريا وغزة هم تيار إسلامي، وتساءل قائلًا: "معظم اللي هربان من بشار الأسد هيكون هربان ليه؟".

وشدد، على أننا أمام مشهد خطر على الاستقرار، مؤكدًا أن التيارات السياسية في مصر مراهقة للغاية وتحتاج إلى خبراء في المراهقة لمعالجة مراهقتهم السياسية، موضحاً أن المراهقة السياسية أخطر مرحلة على الشعوب أخطر من مراهقة البشر، ومصر منحصرة بين المراهقة السياسية والتصابي السياسي.

وأوضح أن الفوضى العبثية تخدم المتطرفين والإرهابيين، مؤكدًا أن مصر أمام تيار "مهيج" وهم الإخوان والسلفيين والتيار الإسلامي السياسي واستحضار المشاعر لتجنيد للمشاعر والأفكار ومن ثم تجنيد الأفراد، وهدف تيار الإسلام السياسي من اللحظة الأولى هو التهييج السياسي، والتيار الآخر هو التيار "المهرج"، وهو الذي يتحدث عن الانتصار للبنان وغزة وهو ما يمكن وصفه أننا أمام تيار مراهق ومهرج ولا يعي أولويات الدولة ولا لاستقرار الوطن، وتابع: "هما وجهان لعملة واحدة ويهددون استقرار الدولة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاقتصاد المصري إبراهيم عيسى الإعلامي إبراهيم عيسى سوريا الجيوش العربية القاهرة حديث القاهرة هجرة غير الشرعية الهجرة غیر الشرعیة إبراهیم عیسى فی مصر

إقرأ أيضاً:

محمد جبار: “زرواطي رمز الوطنية واهانته بداية القضاء على الفريق”

ندد المنسق العام لفريق شبيبة الساورة، محمد جبار، بما تعرض لها الرئيس السابق للفريق محمد زرواطي، في المباراة الأخيرة للفريق.

وصرح محمد جبار، اليوم اللإثنين، في ندوة صحفية: “عشنا الويلات طيلة 15 سنة مع عبيد شارف كحكم، واليوم  يأتي في مهمة خاصة لتصفية حساباته مع شبيبة الساورة”.

كما أضاف: “أقول من هذا المنبر، محمد زرواطي، رمز الوطنية، ضحى بالغالي والنفيس من أجل الجنوب الجزائري الكبير”.

وتابع المنسق العام لفريق شبيبة الساورة، محمد جبار: “اهانة زرواطي، بهذه الطريقة هي كواليس إبعاده من الساحة الرياضية، وبداية القضاء على الفريق نهائيا”.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: "السودانيون زي ما بيتخانقوا في الخرطوم بيتخانقوا في فيصل"
  • إبراهيم عيسى يطالب بتقليل القرارات الضاغطة على المعيشة: “الدعم زتونة المواطن اليومية”
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيغلق الباب أمام طرق الفساد
  • محمد جبار: “زرواطي رمز الوطنية واهانته بداية القضاء على الفريق”
  • تنفيذ 3 دورات بالغربية والبحيرة حول البدائل الإيجابية الآمنة للحد من الهجرة غير الشرعية
  • افحيمة: انقسام مجلس الدولة يُمثل عائقًا أمام أي مسعى لاستئناف الحوار السياسي
  • افحيمة: انقسام مجلس الدولة عائقًا أمام أي مسعى لاستئناف الحوار السياسي
  • جدل واسع يصاحب لوحة إشهارية تحث الشباب على التمسك بالوطن وعدم الهجرة غير الشرعية
  • مصطفى بكري عن استشهاد حسن نصرالله: «النتن ياهو يدفع بالمنطقة إلى آتون حرب كبرى»