أشادت النائبة هناء أنيس رزق الله، عضو مجلس النواب وعضو لجنة العلاقات الخارجية، وعضو أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة.

الحوار الوطني في حالة انعقاد دائم

وقالت «عضو أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري» في بيان لها، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحدث خلال تخريج الدفعة علي أن الحوار الوطني في حالة انعقاد دائم، وأن الرئيس أكد أنه ليس هناك ما يمنع من مناقشة أي قضية خلال جلسات الحوار الوطني.

وأثنت النائبة هناء أنيس رزق الله، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، علي أهمية توجيهات الرئيس السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، وتأكيد الرئيس السيسي على عدم ممانعة مناقشة أي قضية داخل الحوار الوطني والوصول لحل.

تطورات كافة القضايا الدولية والإقليمية

وأكدت النائبة هناء أنيس رزق الله، أن كل جلسات الحوار الوطني مهمة للغاية، وأن الرئيس السيسي شدد علي أن كل المناقشات التي تتم داخل جلسات الحوار الوطني يتم نشرها في وسائل الإعلام وطرحها للمواطنين، لافتة إلى أن كل مخرجات الحوار الوطني مهمة للغاية، وذلك لتوضيح وشرح تطورات كافة القضايا الدولية والإقليمية.

واستطردت أن حديث الرئيس السيسي، بشأن انعقاد الحوار الوطني بصفة دائمة يؤكد بصفة عامة علي تنفيذ المطلوب خلال الفترة المقبلة سواء، فيما يخص القضايا الداخلية مثل قضية الدعم وغيرها والقضايا الخارجية، فيما يخص الأمن القومي والتطورات الإقليمية والدولية الحالية.

واختتمت «عضو لجنة العلاقات الخارجية بالنواب»، أن جلسات الحوار الوطني وكافة المخرجات التي تصدر عن مناقشة كافة القضايا تعرض علي الرئيس السيسي مباشرة، بالإضافة إلى أن الحوار الوطني يمثل أولوية للدولة لمناقشة كافة القضايا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب أكاديمية الشرطة الرئيس السيسي الحوار الوطني جلسات الحوار الوطنی الرئیس السیسی کافة القضایا

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري» يثمن مطالبة الرئيس بأولوية قضايا الأمن القومي بالحوار الوطني

ثمن حزب الحرية المصري، تجديد مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية في الفعاليات خلال الفترة الحالية والقادمة، مشيرا إلى أن المنطقة تشتعل وتحتاج إلى جميع الخبرات والكفاءات التي عاشت السلم والحرب وكان لها دور كبير في الانتصار أو الخروج من الهزيمة فنحن الآن نشهد تصعيدا يوميا في الأوضاع وتتسع رقعة الصراع يوما بعد يوم.

الحوار الوطني يقدم حلولا غير مسبوقة

وأضاف النائب أحمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام وعضو مجلس النواب، في بيان له، أن مجلس أمناء الحوار الوطني قدم حلولا غير مسبوقة في عدة قضايا كانت شائكة وصعبة، وآخرها قانون الإجراءات الجنائية الذي تم إصداره مؤخرا، ولذلك فإن الرئيس السيسي يعطي لمقترحاتهم اهتماما كبيرا نظرا لما يبذل جميع القائمين على الحوار الوطني من مجهودات للوصول إلى حلول خارج الصندوق.

وأشار إلى دعم الحزب بجميع قياداته وأعضائه للموقف المصري، وللرئيس عبد الفتاح السيسي في جميع ما يتخذ من قرارات، خاصة أن جميع التنويهات التي حذرت منها مصر حدثت بحذافيرها وبدأنا المرحلة الأصعب ومن المزمع أن تدخل المنطقة في حرب إقليمية ستأخذ بين قدميها الكثير والكثير من الأبرياء والمدنيين العزل، مؤكدين رفضنا لفكرة التهجير القسري وقتل الأطفال والشيوخ والنساء.

وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وأضاف مهنى أن الرئيس السيسي أكد مرارا وتكرارا على ثوابت لا يمكن أن نغفل عنها وهي أمن لبنان واستقراره وسيادته، وكذلك التأكيد على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة والوصول لاتفاق للإفراج عن المحتجزين وإنهاء الصراع في قطاع غزة، مؤكدا أن المجتمع الدولي إزاء صمته لجراء ما يحدث لن يتحمل تداعيات الأحداث.

وأشار مهنى إلى أن مصر لها دور محوري لإيقاف ما يحدث بالمنطقة، وسعت بكل جهودها من أجل تحقيق الاستقرار وقف الحرب، ووضع الجميع أمام مسؤولياتهم خاصة المجتمع الدولي الصامت أمام جرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه شعب أعزل، معربا عن تخوفه من طموحات إسرائيل العمياء نحو احلام الغزو منذ قديم الأزل وهدم جميع مقدرات السلام والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • كاتب صحفي: مناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أهم إجرءات الحوار الوطني
  • عضو بـ«الشيوخ»: الدولة تدرك أهمية إشراك الحوار الوطني في قضايا الأمن القومي
  • «الإصلاح والنهضة»: تجديد دعوة الرئيس للحوار الوطني يعزز مناقشة قضايا الأمن القومي
  • الرئيس السيسي: الحوار الوطني في حالة انعقاد دائم ومخرجاته مهمة جدا
  • أمين تنظيم «الجيل» يشيد بتوجيهات الرئيس لفتح آفاق الحوار الوطني حول مختلف القضايا
  • «الحرية المصري» يثمن مطالبة الرئيس بأولوية قضايا الأمن القومي بالحوار الوطني
  • عضو الحوار الوطني: يجب الاستجابة لمطالبة الرئيس السيسي والاهتمام بالأمن القومي
  • ضياء رشوان: الرئيس جدد مطالبته بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية بالحوار الوطني