صحيفة الخليج:
2024-09-30@21:29:40 GMT

«أكوا باور» تدعم التحوّل نحو مستقبل مستدام

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

«أكوا باور» تدعم التحوّل نحو مستقبل مستدام

دبي: «الخليج»
باعتبارها راعٍ رئيسي للنسخة السادسة والعشرين من معرض المياه والطاقة والتكنولوجيا والبيئة «ويتيكس 2024»، ستقوم أكوا باور، أكبر شركة خاصة في مجال تحلية المياه في العالم، والرائدة في مجال تحوّل الطاقة، والأولى في مجال الهيدروجين الأخضر، بتسليط الضوء على الابتكار والتقنيات الخضراء المستخدمة في مشاريعها.


وتؤكد أكوا باور من خلال رعايتها لنسخة هذا العام، التزامها بدعم التحوّل نحو مستقبل مستدام في الإمارات العربية المتحدة، ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال توفيرها حلولًا تحويلية متكاملة في مجالات الطاقة المتجددة، وتحلية المياه، والهيدروجين الأخضر، وتخزين الطاقة.
وستستخدم الشركة جناحها لعرض إسهاماتها في مجال الطاقة النظيفة وحلول تحلية المياه منخفضة الكربون، فضلًا عن أهم المبادرات التي تدعم أجندة العمل المناخي المحلية، والإقليمية، والعالمية.
وقال ماركو أرتشيلي، الرئيس التنفيذي للشركة: «نفخر برعايتنا المتواصلة للمعرض، ويأتي ذلك من منطلق إدراكنا لأهميته، خصوصًا أنه يعدّ منصة رائدة لعرض الابتكارات في قطاعات المياه والطاقة والبيئة».
وأضاف: «يسعدنا مواصلة تقديم خدماتنا لتلبية احتياجات أكثر من 20 مليون شخص من المياه المُحلاة، نعمل على تطوير مشاريعنا بسعة إنتاجية ضخمة، وبإجمالي سعة 2.8 مليون متر مكعب يوميًا، لنلبي احتياجات أكثر من أربعة ملايين شخص في الدولة».
وتابع: «تشمل هذه المشاريع، مجمع حصيان لتحلية المياه المستقل الذي تبلغ سعته الإنتاجية 818 ألف متر مكعب يوميًا، ومحطة الطويلة بسعة 909 ألف متر مكعب يوميًا، ومشروع أم القيوين بسعة 682 ألف متر مكعب يوميًا، ومشروع الحمرية المستقل لتحلية المياه الذي تم ترسيته علينا مؤخرًا في إمارة الشارقة بسعة إنتاجية 410 ألف متر مكعب يوميًا».
وأدّى تبني أكوا باور للأدوات الرقمية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات، وإطلاقها المبادرات السبّاقة، إلى إرساء معايير جديدة في إدارة السلامة القائمة على البيانات وقدرات التدخل الفورية في تحديد المخاطر.
وتتوقع الشركة أن يؤدي تطبيق حلول الذكاء الاصطناعي داخل محطاتها في المستقبل إلى تحسين استهلاك الطاقة بشكل أفضل، والتنبّؤ بالأعطال، وتعزيز الصيانة الوقائية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الشركات الاستدامة ألف متر مکعب یومی ا أکوا باور فی مجال

إقرأ أيضاً:

بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية

أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة استعدت بشكل كامل لاستقبال الطلبة والطالبات في المدن الجامعية للعام الدراسي 2024/ 2025. 

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى البدء في تسكين بالغرف وفق جداول زمنية محددة، حيث تعمل إدارة المدن على توفير أفضل سبل الإقامة المريحة للطلاب، مما يتيح لهم فرص التحصيل العلمي والمشاركة في الأنشطة المختلفة التي توفرها الجامعة. 

وأكد رئيس جامعة القاهرة التزامها بتقديم خدمات متكاملة تليق بطلابها، حرصًا على خلق بيئة جامعية هادئة مستقرة ومحفزة على النجاح، مشيراً إلى أن الجامعة تقوم بعمليات صيانة دورية للمنشآت ضمانا جاهزيتها على نحو مستدام، مشددًا على أن الجامعة ترفع درجة استعداد العاملين لتقديم الدعم والخدمات اللازمة للطلاب مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

سعة مدن جامعة القاهرة 

وأوضح الدكتور أحمد رجب نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، أن منظومة المدن الجامعية تضم مدينة الطلبة في منطقة بين السرايات، وبها 14 مبنى بسعة إجمالية تصل إلى 6700 طالب، بينما تضم مدينة الطالبات بالجيزة 11 مبنى بسعة إجمالية تبلغ 3557 طالبة. 

وأشار إلى أن المدن الجامعية في بولاق الدكرور تتكون من 4 مبانٍ بسعة إجمالية تصل إلى 2552 طالبة، إلى جانب وجود مدن البيوت الخارجية التي تقدم خدمات السكن للطالبات والطلبة بمختلف المناطق.

وأكد الدكتور احمد رجب أن جامعة القاهرة قد اتخذت خطوات متقدمة في مجال التحول الرقمي، وقد انعكس ذلك على التسكين بالمدن، حيث تم توفير كافة الخدمات إلكترونيًا للطلاب، بما في ذلك التقديم للسكن الجامعي عبر نظام الزهراء، واختيار الغرف إلكترونيًا، وسداد الرسوم عبر نظام الدفع الإلكتروني، مما يوفر الوقت والجهد ويعزز من الشفافية والعدالة في التوزيع.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه من مستحقات سرقات التيار في شهر ونصف
  • وزير الري يتابع ترتيبات عقد أسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الأفريقي
  • محمد بن زايد: الابتكار والتعاون حجر أساس التنمية
  • محمد بن زايد: الابتكار والتعاون حجر أساس التنمية المستدامة
  • رئيس الدولة: الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي
  • "ويتيكس" يعزز الشراكات الدولية لمواجهة أزمة المياه العالمية
  • عرقاب يتباحث سبل التعاون والإستثمار الطاقوي مع سلوفينيا
  • المغرب يخطط لتعبئة 537 مليون متر مكعب من المياه العادمة في أفق سنة 2050
  • بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية