حبيبة الشاعر: حضور السياح فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب أكبر ترويج للسياحة

 

أكدت حبيبة الشاعر، عضو الجمعية العمومية لغرفة الفنادق، أن مهرجان الغردقة لسينما الشباب، نجح فى جذب الأنظار تجاه مدينة الغردقة التى تعد أحد أهم الوجهات السياحية المصرية.

وأشارت حبيبة الشاعر، فى تصريحات على هامش الحفل الختامى لمهرجان الغردقة لسينما الشباب، إلى أن سياحة المهرجانات تعد من الأنماط الهامة التى تلعب دورًا كبيرًا فى تنشيط المقاصد السياحية، لاسيما وأنها تسلط الضوء على تلك المقاصد وأهميتها وجمالها خاصة الفعاليات التى تم تنظيمها لضيوف المهرجان من المصريين والعرب والأجانب.

وشددت عضو الجمعية العمومية لغرفة الفنادق، على ضرورة استغلال مناطق الجذب السياحى لشعبية هذه المهرجانات بتنظيم البرامج السياحية المناسبة لها.

وأشارت عضو غرفة الفنادق، إلى أن دعوة السياح الأجانب بالغردقة لحضور فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب يساهم بشكل فعال فى الترويج للمقاصد السياحية المصرية.

واختتمت مساء أمس فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الغردقة لسينما الشباب فى احتفالية سينمائية بحضور نخبة من نجوم وصناع السينما.

 وشهد الحفل إعلان جوائز الدورة من قبل رؤساء لجان التحكيم، التى تضم كبار المخرجين مثل هانى لاشين وخالد بهجت وعمر عبدالعزيز ومحمد العدل، إضافة إلى لجنة تحكيم الجائزة الخضراء التى تُمنح لأفضل فيلم يتناول قضايا البيئة والمناخ.

المهرجان احتفى أيضًا بمشاريع تخرج كبار المخرجين مثل هانى لاشين وساندرا نشأت وأمير رمسيس.

كما تضمن المهرجان ندوة خاصة عرضت أفلام جيل معهد السينما الحالي، بحضور الدكتور خالد بهجت والدكتورة إيمان يونس.

وأعلن مهرجان الغردقة لسينما الشباب فى ختام دورته الثانية جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وفاز بالجائزة الفضية فيلم «العبد» للمخرج سعد الموفق من المغرب، وحصد الجائزة الذهبية الفيلم الكينى Otis janam.

وذهبت جائزة أفضل ممثل لسعد الموفق من المغرب عن فيلم العبد، وفازت بجائزة أفضل ممثلة الروسية يوليا بيريسيلد عن دورها فى فيلم التحدى the challenge، وتسلم الجائزة القنصل العام الروسى بالغردقة فيكتور فوربايف، وفاز بجائزة الإخراج الروسى كليم شيبينكو عن فيلم التحدى The challenge.

وذهبت جائزة السيناريو إلى كليم شيبينكو وباكوررادز وإيفان زاموروف ونيليا مالا خوفا من روسيا عن فيلمهما «التحدى» وذهبت الجائزة البرونزية الفيلم الهندى «زهرة» Flower.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سياحة المهرجانات فرصة قوية حبيبة الشاعر مهرجان الغردقة لسينما الشباب مهرجان الغردقة لسینما الشباب

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة تنتهى من تجديد 160 معلباً بمراكز الشباب بـ 22 محافظة

نجحت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحى فى الانتهاء من إنشاء واحلال وتجديد ما يقرب من 160 ملعبا بمراكز الشباب فى 22 محافظة من محافظات الجمهورية وبجودة عالية للغاية وعلى الطراز العالمي.

ونجحت شركة المدن للخدمات الرياضية والشبابية فى تنفيذ كافة الأعمال داخل الـ 160 ملعبا التى تنوعت ما بين خماسى وتدريبى وقانونى ومتعدد أكريلك منذ بداية عام 2024 فى انجاز حقيقى، واتمام كافة الأعمال رغم كثرتها خلال العام الحالي والإنتهاء منها قبل نهايته.

ومن جانبه، أشاد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بكافة الأعمال التى تمت حتى الآن وبالجودة العالية التى تم تنفيذ بها الملاعب المختلفة لتصبح جاهزة للاستخدام من قبل الشباب فى كافة محافظات الجمهورية، مؤكداً أن هناك خطة إحلال وتجديد بكافة المراكز من أجل تهيئة كافة الأجواء أمام شباب مصر واستغلال طاقاتهم الايجابية داخل مراكز الشباب المتعددة.

وأوضح وزير الرياضة أن الملاعب التى تم تنفيذها من خلال شركة المدن للخدمات الرياضية والشبابية ذات جودة عالية، وهو الأمر الذى يتم مراجعته بدقة تامة من جانب شركة المدن من أجل تسليم تلك الملاعب لمراكز الشباب المختلفة بجودة عالية.

وأشار "صبحي" إلى أن انجاز هذا العدد من مراكز الشباب يعد أمراً ايجابياً وسنعمل على تطوير كافة الهيئات الشبابية والرياضية باستمرار.

فيما أكد عمر بلبع رئيس مجلس ادارة شركة المدن للخدمات الرياضية والشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة أن ما حدث انجاز غير مسبوق بعد أن نجحت شركة المدن فى إتمام تلك الأعمال فى وقت قياسى وبجودة عالية، معرباً عن سعادته بأداء الإدارة التنفيذية للشركة بقيادة محمد رائف عضو مجلس الادارة والرئيس التنفيذي للشركة حيث يعد هذا الإنجاز تدعيماً لمجهودات وزارة الشباب والرياضة في رفع كفاءة وتطوير البنية التحتية الرياضية، وإضافة منشئات ومراكز شباب وملاعب ومدن شبابية ومدن رياضية في سياق التأهيل المرجو لتصبح مصر قادرة علي استضافة بطولات عالمية ودولية.

وأوضح" بلبع" : لاشك أن البنية الرياضية المصرية في عهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي قد شهدت تطوراً كبيراً وشهدت نقلة حضارية غير مسبوقة بدعم من القيادة السياسية واهتمامها البالغ برعاية الشباب والنشء الرياضي.

فيما أكد محمد رائف عضو مجلس الادارة والرئيس التنفيذى لشركة المدن أنه كان حريص على المتابعة المستمرة مع كافة الجهات داخل مراكز الشباب بالمحافظات المختلفة من أجل اتمام تلك الأعمال فى الوقت المحدد لها، مؤكداً أن شركة المدن كانت حريصة على التنفيذ فى الوقت المحدد وبالدقة الكاملة.

وأشار رائف إلى أن الدكتور أشرف صبحى كان حريصاً على المتابعة اللحظية والاجتماع الدائم بمسئولى الشركة للمتابعة اللحظية بما تم وما يتم تنفيذه، مؤكداً أنه هناك العديد من الأعمال الأخري التى سيتم الإعلان عنها فى الوقت المناسب، كما أشار الى أن التنفيذ داخل الملاعب المختلفة تم وفقا للطراز العالمي ومن خلال استخدام الألوان فى الملاعب المختلفة مما يضفى جمالاً كبيراً على الملاعب .

مقالات مشابهة

  • «بيك الباتروس» للفنادق المصرية تستحوذ على ٤ فنادق فى المغرب
  • مليون فرصة عمل.. السيسي يوجه رسالة للأسر المصرية بأهمية الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • «المنشآت السياحية»: زيادة نسب إشغال مطاعم الغردقة وشرم الشيخ بداية من غدا
  • الداخلية تنظم مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"
  • «الشباب» تفتح باب حجز رحلات «اعرف بلدك» إلى الغردقة.. الموعد وقيمة الاشتراك
  • "بالورقة والقلم".. متحف الآثار ومنحوتات ضخمة وشواطئ أبرز معالم مدينة الغردقة السياحية
  • الحرب فى السينما المصرية
  • وزارة الرياضة تنتهى من تجديد 160 معلباً بمراكز الشباب بـ 22 محافظة
  • محافظ قنا يناقش مع رئيس مهرجان مسرح الجنوب خطة الدورة التاسعة