يمانيون../
قام وزير الكهرباء والطاقة والمياه، الدكتور علي سيف حسن، ونائبه عادل بادر، اليوم بزيارة تفقدية للاطلاع على الأضرار التي تعرضت لها محطتي كهرباء الحالي ورأس كتيب في محافظة الحديدة جراء القصف الإسرائيلي.

رافقهما في الزيارة مدير المؤسسة العامة للكهرباء، الدكتور مشعل الريفي، ونائباه المهندس محمد الشيباني والمهندس طارق إسماعيل، بالإضافة إلى مدير كهرباء الحديدة، المهندس أحمد روضان.

خلال الزيارة، وصف وزير الكهرباء والطاقة الهجمات على محطات الكهرباء بأنها جريمة حرب وانتهاك صارخ للقانون الدولي والمواثيق التي تحظر استهداف المرافق المدنية.

كما دعا الوزير الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لتولي مسؤولياتها تجاه الهجمات التي تتعرض لها خدمات الكهرباء وما نتج عنها من إصابات. من جانبه، قام الدكتور الريفي بزيارة للجرحى من العاملين في المحطتين الذين يخضعون للعلاج في مستشفيات الحديدة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة.. ثلثا مباني غزة تضررت جراء العدوان الصهيوني

الثورة نت/..

اعلنت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، إن ثلثي المباني في قطاع غزة دُمرت أو تضررت منذ بدء العدوان الصهيوني في أكتوبر الماضي.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، في تحديث لتقييم الأضرار، قال مركز الأقمار الاصطناعية التابع للأمم المتحدة (يونوسات) إن الصور عالية الدقة التي تم جمعها يومي الثالث والسادس من سبتمبر أظهرت تدهورا واضحا.

وقال مركز يونوسات: “يظهر هذا التحليل … أن ثلثي إجمالي المباني في قطاع غزة لحقت بها أضرار. … تمثل هذه الـ 66 في المئة من المباني المتضررة في قطاع غزة 163778 مبنى في المجموع”.

وقدر التقييم الأخير، استنادا إلى صور تعود إلى أوائل يوليو الماضي، أن 63 في المئة من المباني في القطاع تضررت.

وقدر المركز، اليوم الاثنين إن الأضرار تشمل الآن “52564 مبنى دُمرت؛ و18913 مبنى تضررت بشدة؛ و35591 مبنى تضررت هياكلها؛ و56710 مبنى لحقت بها أضرار متوسطة”.

ولحقت أضرار جسيمة بمدينة غزة حيث دُمر 36611 مبنى.

من جانب اخر قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) ويونوسات إن ما يقرب من 68 في المئة من حقول المحاصيل الدائمة في قطاع غزة سجلت “تراجعا كبيرا في صحة المحاصيل وكثافتها” في سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء والمياه يتفقد الأضرار الناجمة عن العدوان الصهيوني على محطتي الحالي ورأس كتيب بالحديدة
  • الاطلاع على أضرار العدوان الصهيوني بمحطتي كهرباء الحديدة
  • وزير الكهرباء يتفقد الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على محطتي الحالي ورأس كتيب بالحديدة
  • الأمم المتحدة.. ثلثا مباني غزة تضررت جراء العدوان الصهيوني
  • مؤتمر صحفي يستعرض أضرار العدو الصهيوني الغاشم على ميناء الحديدة
  • تعرف على عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية في الحديدة وآثار القصف على محطتي الكهرباء (فيديو)
  • وزارة الكهرباء تدين استهداف العدوان الإسرائيلي محطتي الحالي ورأس كتنيب في الحديدة
  • طهران تدين العدوان الصهيوني على خزانات الوقود ومحطة توليد الكهرباء بميناء الحديدة
  • زيارة مفاجئة.. وزير الكهرباء يتفقد سير العمل بالإدارة العامة لشبكات تحكم التجمع الخامس