قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من لبنان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في تنفيذ غاراتها على الجنوب اللبناني بقطاعته الثلاثة.

غارات عنيفة على بلدة الخيام ومرجعيون

وأضاف «عبدالفتاح»، خلال مراسلته للقناة، أن جميع بلدات وقرى الجنوب اللبناني شهدت على مدار الساعات الماضية عديدا من الغارات التي شنتها قوات الاحتلال على القطاع الأوسط، خاصة بلدة عيتا الشعب، بالإضافة إلى ما شهده القطاع الشرقي من غارات عنيفة على بلدة الخيام ومرجعيون.

وأشار إلى أن هناك تحليقا مكثفا للمسيرات التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وهو مشهد يضيف إلى ما تنفذه قوات الاحتلال من عمليات مسح لكل هذه المنطقة، خاصة قرى الصف الأول والثاني المتاخمة للحدود مع الأراضي المحتلة.

وتابع: «في بلدة رميش كان هناك تحليق مكثف من هذه المسيرات لرصد المنطقة ما يدلل على توسيع الغارات لكل هذه المناطق خلال الساعات القليلة الماضية وربما ستكون هناك غارات عنيفة على بلدات وقرى أخرى في الجنوب اللبناني».

قوات الاحتلال تحاول رصد كل الأهداف التابعة لحزب الله

وواصل: «إذا ما ربطنا هذه الطلعات الاستكشافية للمسيرات الإسرائيلية بكلمة نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله، نجد أنها إشارات على أن قوات الاحتلال تحاول رصد كل الأهداف التابعة لحزب الله».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال لبنان جنوب لبنان حزب الله قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مناطق حدودية بين لبنان وسوريا

قالت دانا أبوشمسية مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من لبنان، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف مناطق حدودية بين لبنان وسوريا بحجة استهداف مخازن أو طرق يهدف «حزب الله» من خلالها استيراد أسلحة وذخائر عسكرية من الأراضي السورية، إذ أنّ قوات الاحتلال تعمل على تدمير هذه المناطق أو المصادر التي قد يحصل منها «حزب الله» على إمدادات عسكرية برا وبحرا وجوا.

تهديد إسرائيلي بقصف مطار بيروت

أضافت أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل التهديد بقصف مطار بيروت الدولي في حالة سماحه للطائرات خاصة الإيرانية بالهبوط، مشيرة إلى أنّ هذا التهديد لم يكن الأول ولكن شهد اليوم اختراقا لمنظومة الاتصال في مطار بيروت من الجانب الإسرائيلي.

حزب الله ما زال يملك صواريخ دقيقة ثقيلة بعيدة المدى

أشارت إلى أنّ بيانات جيش الاحتلال الإسرائيلي تستمر في تأكيد تنفيذ عملية اغتيال بحق قادة «حزب الله»، وقد يكون اغتيال نائب الرئيس التنفيذي لـ«حزب الله»، بهدف تعطيل تجهيزات خطط الحزب القادمة، لافتة إلى أنّ التقديرات الإسرائيلية تقول إنّ حزب الله ما زال يملك الكثير من الصواريخ الدقيقة الثقيلة بعيدة المدى، وإنّ تل أبيب ستكون في مرمى هذه الصواريخ.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يواصل غاراته على عدة قرى جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجارات عنيفة تهز مدينة الحديدة جنوب غرب اليمن
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على بلدة حانين في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مناطق حدودية بين لبنان وسوريا
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» تواصل توسيع هجماتها في الأراضي اللبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في جنوب لبنان
  • القاهرة الإخبارية: غارة جوية إسرائيلية عنيفة تستهدف بلدة بلاط جنوبي لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يشن هجمات عنيفة على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تشن غارة على بلدة بحمدون الجبلية للمرة الأولى في لبنان