استقبل رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبد الله قادربوه، بديوان الهيئة في طرابلس، وفدا من محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار ممثلا في رئيس مجلس إدارة المحفظة مصطفى أبو فناس، ورئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للاستثمارات الأفريقية عبد الناصر شردمو، ومدير عام الشركة الليبية للاستثمارات الأفريقية محمد المحجوب.

وأفادت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، بأن اللقاء يأتي لمناقشة التحديات والصعوبات الفنية والإدارية والمالية التي تواجه المحفظة والشركات التابعة لها أثناء أدائها لمهامها.

وتركز اللقاء على القضايا الملحة التي تشكل عائقا في تحقيق الأهداف الاستثمارية للمحفظة وتطوير المشاريع التي تقوم بها وأهمها مسألة التوجيه السليم للاستثمارات من ناحية مدى فعالية الإدارة في قيادة الاستثمارات نحو النجاح، وكيفية التعامل مع التحديات التي تواجهها.

وأكدت هيئة الرقابة الإدارية على أن اللقاء يعتبر خطوة مهمة لضمان تحقيق هذه المحفظات لأهدافها في ظل التحديات الراهنة.

ويترأس مجلس إدارة محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار حاليا مصطفى أبوفناس وزير الاقتصاد سابقاً، والذي قام بتعيينه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، وذلك لإجراء إصلاحات حاسمة في محفظة إفريقيا ليببا لتحقيق تقدم نحو أهداف الاستدامة الاقتصادية والاستثمارية والمساهمة في تعميق أثر ودور ليبيا في المشهد الأفريقي.

وتأسست محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار عام 2006، وتعمل المحفظة في مجال الاستثمار الدولي، والبحث عن فرص استثمارية وبناء محفظة متنوعة ومتوازنة تشمل الشركات العاملة في صناعات ومناطق متنوعة، إضافة إلى تحقيق عوائد طويلة الأجل ومستدامة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبد الله قادربوه محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار مشاريع محفظة لیبیا

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها

شدد رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن طيار بندر المزين اليوم الاحد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لتمكين وحدات الجيش من تنفيذ مهامها وواجباتها على أكمل وجه ومتابعتها وتذليل مختلف العقبات التي قد تعترض تنفيذ الخطط والبرامج والإستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن رئاسة الأركان عقب ترؤس الفريق المزين اجتماع مجلس الدفاع العسكري الكويتي للاطلاع على آخر المستجدات والتطورات ومناقشة الرؤى والإستراتيجيات المستقبلية للجيش للمرحلة المقبلة بالإضافة إلى أهم الأمور المتعلقة بالجوانب العسكرية والمواضيع محل الاهتمام.

وذكر البيان أن مجلس الدفاع العسكري الكويتي أشاد خلال اجتماعه بالزيارة الرسمية المثمرة التي قام بها النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والتي تسهم في تعزيز التعاون العسكري بين البلدين بمجالات التدريب والتكنولوجيا العسكرية لتعزيز جاهزية القوات المسلحة.

وحضر الاجتماع نائب رئيس الأركان العامة للجيش اللواء الركن طيار صباح جابر الأحمد الصباح وأعضاء مجلس الدفاع العسكري وكبار الضباط القادة في الجيش.

المصدر كونا الوسومالجيش الكويتي رئيس الأركان

مقالات مشابهة

  • من واشنطن.. بوريطة يبرز أن دحر الإرهاب في العالم يمر حتما عبر تحقيق النصر في إفريقيا
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس الطائفة الإنجيلية ووفدًا من مجلس كنائس جنوب إفريقيا
  • الرقابة المالية: نعمل على تنفيذ أجندة إصلاحات لتعزيز دور البورصات في تحقيق مستهدفات التنمية
  • هيئة العقار تستعرض سير عمل منظومة التشريعات العقارية
  • «هيئة الدواء» : شراكة استراتيجية مع«الصحة العالمية» لتعزيز نظام الرقابة على الأدوية
  • هيئة الدواء: شراكة استراتيجية مع «الصحة العالمية» لتعزيز الرقابة على الأدوية
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج لتطوير قدرات كوادر هيئة الأوراق المالية الأردنية